أصالة: دقّت ساعة الثورة؟



تمنت أصالة أن تكون الآن «مع ثوار سوريا»
وسام كنعان

دمشق | يكفي أن يمر اسم أصالة نصري في سوريا ليعرف الجمهور أنّها المطربة الأكثر شهرة عربياً من بين الفنانين السوريين. لكنّها عُدّت أيضاً في أحد الأيام نموذجاً للفنان الذي تربّى في كنف السلطة وظل وفياً للنظام. منذ بدايتها، غنّت للرئيس الراحل حافظ الأسد أغنية «حماك الله يا أسد» ثم لاحقاً «زادك الله». ولم تتغير مواقفها بعد تسلم بشار الأسد السلطة، فاختارت «الأمل الواعد» التي تعدّ من أجمل الأغاني التي مجّدت الرئيس السوري.
لكن ها هي المطربة المعروفة تطلق تصريحاً نارياً عن الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها بلدها. إذ خرجت نصري عن صمتها أول من أمس وبعثت رسالة إلى «ثوار سوريا» عبر أحد المواقع الإلكترونية أعلنت فيها أنّها ترفض السفر إلى سوريا للمشاركة مع نظرائها في «تمثيليات» دعم نظام بشار الأسد، وأضافت: «كيف لي أن لا أشعر بأهلي ولا أرى ما يحدث ولا أسمع صراخهم الذي زلزل قلبي وعقلي وكاد يخترق روحي». وخاطبت من يهتفون بالحرية «إن غداً لكم أيها الثوار الأحرار، والعزة لمن يطالب بها، والكرامة لنا من دمائكم التي طهّرت ماضينا وحاضرنا، والإصرار سيرسم طريق المستقبل لأولادنا الذين سيفخرون بكم وسيكتبوكم في دفاترهم ويتخيلوا لكم ملامح تشبه الملائكة».
كذلك برّرت صاحبة «سامحتك» عدم نزولها إلى الشارع السوري بأنّها أقل شجاعةً من «الثوار»، إضافةً إلى حملها وطفليها اللذين يحتاجان إلى رعايتها في القاهرة حيث تقيم منذ سنوات. وقالت: «ليتني معكم لأصرخ «حرية» بكل صوتي ولو كانت تلك آخر كلمة سأنطق بها، ليتني معكم لأنادي الله بنفس يختزل كل إيماني علنا نخترق بأصواتنا أسماعهم فيخافون، ليتني معكم لأنادي «سوريا» فقد اشتقت إليها، وأعلم أنّي إن حرمت منها اليوم، فحتماً ستحتضنني وإياكم غداً عروساً حرة أبية». فيما نقلت مواقع أخرى ما كتبته أصالة على مدونتها على موقع «إم. بي. سي» من دعاء «لسوريا بأن تسلم من كل شر وأن يبعد عنها كل شخص حاقد يريد التأثير على أمنها واستقرارها»، مؤكدة بأنّ سوريا ستبقى شامخة. ولفتت إلى أن «حبها لسوريا هو الذي دفعها إلى تسمية ابنتها شام لكي يكون دوماً على لساني مثلما هو في قلبي» واختتمت دعاءها بالرحمة «لشهداء الوطن الذين سقطوا في الأحداث الأخيرة في سوريا».


عاطفية «زيادة عن اللزوم»؟

في اتصال مع «الأخبار» اكتفت أماني نصري المقيمة في مصر، بالتأكيد على أنّ أختها حقاً صاحبة «رسالة إلى ثوار سوريا». أما الشخص الوحيد من عائلة أصالة المقيم في سوريا، فهو أختها ريم نصري، التي صرحت لـ «الأخبار» بأنّها ضد تصريحات شقيقتها، مضيفةً إنه «ليس في سوريا ثورة ولا ثوار، بل مجموعة من المخربين». وتابعت: «نحن كسوريين نستطيع أن نحكم على الأمر برمّته من داخل سوريا. ما نحتاج إليه هو مزيد من الإصلاحات، والإصلاح يحتاج إلى حوار لا إلى ثورة». وأضافت أنّ «أصالة حكمت على الأمور على نحو مفرط في العاطفية وعليها أن تراجع حساباتها من جديد».

التعليقات

أصالة...نموذج صارخ لمن يشرب

أصالة...نموذج صارخ لمن يشرب من بئر ويرمي فيه حجراً...لاتمت للأصالة بصلة. فلتبق حيث هي..سوريا لاتحتاج ناكري الجميل أمثالها.

سوريا بلد الجميع

سوريا بلد الجميع وليس هناك من يقرر بحاجته لأحد او لاء

هههههههههههههه والله العظيم

هههههههههههههه والله العظيم حابب صدقك بس ما عم اقدر , اذا ممكن تجاوبيني على هالكم سؤال بركي صدقت : 1- شو موقفك من شعب البحرين و ’’ثورة’’ شعبها المظلوم و ما يرتكبه مشايخ النفط بحقهم ؟؟ 2- اين كان صوتك وقت عدوان و مجازر تموز و غزة و اجتياح العراق ؟؟ 3-مين ضربك على ايدك لما غنيتي للنظام سابقا , ام ان تغير عنوان السكن يغير المصالح و المواقف و التصاريح ايضا ؟؟ وشكرا

انه الفن يا عزيزي

على فكرة لا احد ينغش فهؤلاء الفنانين الذين ايدو المظاهرات متاخرين جدا لا هم مع الثورة و لا مع البطيخ بل كانو صامتين طوال الوقت و لم يسمع صوتهم الا بعد تهديد نقابة الفنانين المصريين لهم بوقف اعمالهم في مصر اذا لم يؤيدو التظاهرات .. فهم خائفون على فنهم في مصر و ليس على المتظاهرين كما يدعون .

ان صحا ماتقوال

ادعو الله لها وللشعب السوري بسلامة والتحرير لم اجد موقعا الا واجد ذنب من ذنوب النظام يبدو ان الانترنت اصبح حكرا لهم

عظيم! هذا يثبت أننا الأكثرية

عظيم! هذا يثبت أننا الأكثرية .. وسمونا شو ما بدكن تسمونا

المخابر الخاصة فقط ربما يمكن

المخابر الخاصة فقط ربما يمكن أن نجدها خالية من الجراثيم.

وانت الصادق هذا يثبت انكم

وانت الصادق هذا يثبت انكم اكثر فراغا

سوريا ياحبيبتي

الله يذكرك بالخير ياعاصي الحيلاني -- يا ناكر المعروف -- أليس يا سيدة المجتمع سوريا هي اللتي جعلتك سيدة -برنسيسه- لولا حافظ الاسد -رحمه الله -لبقيت بقدم واحدة تتسولين في شوارع دمشق العروبة لتجمعين ليرات قليلة تسدين بها جوعك اذكرك منذ عام الواحد والثمانين في مهرجان الاغنية السياسية في حلب وألتقيتك في ايلول عام 88 في راس البسيط يومها قلتي لحافظ الاسد دين في رقبتي لن استطيع ايفاءه له ما حييت شكرال اصالة وفيت الدين

اصالة

الله محي اصللك يا اصالة

أصالة

موقف حر وبحترمه جدا .. وعمر أصالة ماتنكرت من الأغاني اللي غنتها سابقا للنظام .. ولاعمر أصالة نكرت إنه الرئيس السابق ساعدها بعملية رجلها .. ولكن كل هالأحداث كانت من سنوات كثيرة ولاتتعارض مطلقا مع موقفها اليوم .. .. وأستغرب من المعلق اللي عم يذكر عدوان تموز والعراق !! أصالة طول عمرها بتحكي بالعروبة واليوم هي تتكلم بقضية تمس بلدها وطبيعي يظهر موقفها بوضوح .. وبالنهاية هي حرة

أصالة

بحب رد على هادي اللي عم يحكي ليش أصالة ماحكت عالبحرين وعلى غزة بكل بساطة لأن اللي عم يصير ببلدها هي باعتبارها سورية فلو كانت عم تحكي على حرب أفغانستان وما حكت على فلسطين ساعتها معكن حق تحكو بس هي بلدها وبلد كل السوريين ومن حق أي سوري يحكي رأيو بيلي عم يصير وحسب هو مو شايف ومو مقتنع ومو من حق أي إنسان يخونه لأن حكى رأيه متل مو إنت مقتنع بالنظام المستبد الظالم غيرك عندو رأي تاني ولا لازم الشعب كلو يمشي على كيفكن وأي حدا بيحكي رأي تاني هذا خاين ومندس وإرهابي وعميل بكفي ضحك عالناس وشغلة تانية بدي قولها إتو أصالة غنت لحافظ وبشار بزمن كانت ربما مخدوعة فيهم متل موكتير من الشعب اللي كان مخدوع بس الحمدلله الرؤيا اتضحت لكل الناس وصار بإمكان كل الناس التمييز بين الحق والباطل والظالم والمظلوم

ذكي ما شاء الله حولك. عم

ذكي ما شاء الله حولك. عم تدافع عن أصالة وكأنك اصاله بحد ذاتها.

يا حيف يا اصالة , المثل بيقول

يا حيف يا اصالة , المثل بيقول ’’لا تخون من امنك حتى لو كنت خوان’’ . هل هكذا يكافيء من ساعدك و حماك و ساهم بايصالك الى الشهرة ! على كل انا متاكد انك ستندمين لاحقا على التسرع بالتصريح , لانه واضح ان معلوماتك عما يجري في سوريا ضعيفة .. و ان رهانك خاسر .. و ان غد لناظره قريب

االبحرين

عيب تقارن البحرين و ثورتها الطائفية(مع احترامنا لها )بسورية التي عمرها 5000 سنة

حماكي الله يا ابنة الشام

حماكي الله يا ابنة الشام الأصيلة أثبتي أنك فنانة أصيلة تستحقين ما وصلتي إليه لأنك صادقة ، أما الفنانون السوريون المنافقون الذين يرقصون على جثث الشهداء فقد سقطواإلى الأبد حتى لو لم يسقط النظام

يعني شو

من خلال التعليقات يعني إن المصريين مع المظاهرات في سوريا يعني مصر .......................كمان ضمن المؤامرة؟؟؟؟؟مؤامرة !!!!!!!!!!

شكرا اصالة

شو كمان اصالة سلفية؟؟!!! شكرا اصالة موقف شجاع... كما قال د.سماح ادريس: "ليس بالممانعة وحدها تحيا سوريا" بالمناسبة عن مين كان دريد لحام(المدافع عن النظام) عمبخبرنا بكاسك يا وطن؟؟

عالم الفنانين

انه عالم الفنانين عالم الشعراء الذين كماوصفهم الله تعالى في كل واد يهيمون ويقولون مالايفعلون,عالم فضائح ومخدرات ألا من رحم ربي وهم نظريا المفروض يكونو قدوةالمجتمع لشهرتهم ولكن سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

ماحدى بيطلعلو يحكي عالفنانة

ماحدى بيطلعلو يحكي عالفنانة الكبيرة اصالة (هي اصالة مو حي يلا) واللي مو عاجبو ينطح راسو بـ600 الف حيط

آآآآآآآآآآسفة آآآآآآسفة

أصالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ليش يا أصالة ؟؟؟؟والله العظيم صدمتي كل شخص كااااااااااااااان بيحبك لأنك لازم تشوفي الواقع من كل الجهات وتسمعي الحقيقة من كل الأطراف ما تشوفي من منظور واحد ضيعان محبتنا فيكي ورح يجي يوم وتندمي على كل حكيك ((((بسسسسسسسس ما رح ينفع الندم))))

أصالة صوتها حلو ومحاسبتها على

أصالة صوتها حلو ومحاسبتها على حساب صوتها هو تجني عليها وهو أيضاذنب لأنه نعمة من رب العالمين أما لمواقفها السياسيه فهي إبنة الحركة التصحيحية وهل يعقل أن تتمادى البنت على أهلها؟؟؟؟؟

لا تخون من امنك حتى لو كنت

لا تخون من امنك حتى لو كنت خوان

الحياة مواقف

يا جماعة والله الامر مو مستاهل شو جريمتها هالمخلوقة بس لانو حكيت رأيها في هذا الموقف من الذي يحصل بسوريا فكتير متلا غيرو رأيهن وأنا واحد منهم والله العظيم ياما دافعت عن النظام السوري بالمنتديات وصفحات الجرائد بالتعليقات عن مواقفه التي يتبناها والتي أنا مقتنع بها ضد أمريكا وأسرائيل ومع المقاومة ضدهن انشاء الله من الجن الازرق حتى أيام قليلة ولكن بعد ماشفت الظلم والقتل يللي حصل لكل شخص طلع وطالب بشوية حرية وكل الممارسات من العصابات الامنية المتخلفة والطائفية بنفس الوقت غيرت رأيي وصرت اشوف هذا النظام مافيا والمشكلة مافيا قانونية واذا حكيت عن حقك بيلعنو سلسفيلك وبتتمنى تنخرس فالحمدلله كنت شخص مغرر بي من هذا النظام للاسف وهذا الشخص الذي يذكرها بعطايا حافظ أسد حبيبي هي مواطنة سوريا ومن حقها تتعالج من الدولة بس هي هيك عوجا ببلدنا والسلام ختام

مو مستاهلة ؟ لأ مستاهلة ونصف

مو مستاهلة ؟ لأ مستاهلة ونصف . للي بيكون منافق بأسخف الأمور، بيكون منافق بأهما كمان . طالما كانت أصالة تنتقد مغنيات "الوجوه التجميلية" ، وراحت هي عملت أضرب منن كلن، وعحساب الدولة . ومن ورا ما غنت وبجلت للأب والإبن، هلأ صار بدها تتبرا من سوريا كلها. اضرب فنان بمصر ما عملت للي هيي عملتوه، وإذا هدي الوضع بكرا بسوريا، وبيّن الأسود من الأبيض، بتشوفها كيف بتقلب متل البوصلة الضايعة ، وبتبلش "تعتذر وتبرر كيف غرّر فيها من قبل وسائل الإعلام المضللة"، على غرار الباقيين. وهاي دقني وبكرا منشوف

مثل ما عم تقول بكرة بنشوف و

مثل ما عم تقول بكرة بنشوف و يا ويلكم من الله

يا جماعة لا تسدءوا كلشي

يا جماعة لا تسدءوا كلشي بتسمعوا

الله لا يوفقك بعد ما اكلت

الله لا يوفقك بعد ما اكلت وشربتي من خير هالوطن تنكرت ولا بدك يصير فينا مثل ليبيا

الأصيلة أصالة

والله كبرتي في عيونا يا اصاله ....يا رب يحميكي و يحمي صوتك.عن جد معدن الانسان يظهر عند الشدائد..الله محيي اصلك.

فعلاً .. أصل الإنسان أكتر شي

فعلاً .. أصل الإنسان أكتر شي ببيين بس يعض الإيد للي كان يبوسها وياكل منها .. أصيلة بنت أصول كمان

عيب

اصالة يا اخوان مصلحجية مغرورة وياللي مالو خير لأهله مالو خير بغيره في احد المقابلات مع نيشان قالت ان كانت خايفة انو حسني مبارك ماينجح بالانتخابات لانها بتحبو كتير! ولما راح ..صارت مع الثوار!! والان ضد الحكم في سوريا اصاله اذا اخوكي تبرأ منك وقال انه صلو من زمان ما عم يحكي معك لانك ... عيب عليكي..! قولي انك مع الاصلاح مع الشعب في طلباته ولكن ماتقولي ثورة ضد الحكم اذا اولادك من زوجك الاول تركتيهم و سافرتي لمصر هلأ مافينك تتركي اولادك ياللي من التاني و تيجي لسوريا حاج بقا كذب شو مفتكرتينا اولاد صغار

ماحدى بيطلعلو يحكي على اصالة

ماحدى بيطلعلو يحكي على اصالة الفنانة الكبيرة هي اصالة مو حي يلا

يعني عنجد أنتو متل الغريق للي

يعني عنجد أنتو متل الغريق للي عم يتعلق بقشة . انبسطوا كتير بأصالة وموقف أصالة ؟ أصالة لي قاعدة بمصر عم تنظّر من هونيك، ما عذبت حالها وإجت عبلدها لتشوف بعينها، ولّا حتى لـ"تدعم"؟ قصدكن مطرح ما بتوصل بس "الجزيرة" و"الجزيرة مباشر"؟؟ مصر مطرح ما أكترية الشعب ما معو خبر بـ80% من للي عم بيصير عنجد بسوريا ؟؟؟ هاي الأصالة ولا شي وحدة تانية ؟

أااااااااااااااااااااااااااااصيلة

أصيلة........اسمٌ على مسمى ، انت ستكونين بعد اسقاط هذا النظام باذن الله الواحد الاحد ،اصالة التاريخ السوري وفخرا لهذا الشعب واسمك الرنان وصوتك القوي سيصدي انحاء العالم ، كنتي وستكونين الصوت الاقوى في العالم واللي ماعاجبو ينطح راسو بـ600 حيط وحيط ،،،

وين حرية الرأي

وين حرية الرأي

اسم علي مسمي آصاله .....

اسم علي مسمي آصاله .....

وبعثت رسالة إلى «ثوار سوريا»

وبعثت رسالة إلى «ثوار سوريا» عبر أحد المواقع الإلكترونية ان هذه العبارة تكشف هشاشة الخبر فلا يوجد تسجيل فيديو او على الاقل تسجيل صوتي يثبت الامر اما شهادة شقيقتها فهي سقطة للاخبار كنت اتمنى ان لا تقع فيها لان بين الاثنتين خلافات تزكم الانوف و شهدتها هنا اكثر من مجروحة لماذا لم تتصل جريدة الاخبار باصالة و تسألها عن موقفها مباشرة حتى لو اعتذرت و لم ترد يمكن تذكر جريدتكم ذلك اما الاتصال بشخص اخر حاليا لا يملك اي اتصال مع اصالة و جعله يقدم شهادته يجعله شاهد عيان من تبع هالايام يقول ما يخدم مصلحته طالما ان الوسيلة الاعلامية مستعدة ان تفرد له مساحة ليقول ما يريد دون ان يحاسبه او يحاسبها احد

والله تصطفل رأيها تحكي يلي

والله تصطفل رأيها تحكي يلي بدها ياه هي حرة بس بما انها معتبرة حالها إنسانة مثقفة و واعية فالمفروض تكون وجهة نظرها غير هيك لانو حتى الولاد الصغار صار واضح لالهون انو في مؤامرة على سوريا و بعدين اذا هي حنونة كل هالقد ما وجعها قلبها على هالاطفال يلي تيتموا و على هالجيش يلي عم يتقتل بدون ذنب و تتشوه الجثث كمان خافي ربك و كوني منطقية شوي و أنا بس حابة قول انو هي انعطت اهمية اكتر ما بتستاهل

ألى أصالة

أن تصلا متأخرا خير من أن لا تصل هذا ما تعلمناه !!! معليش توصل أصالة و غيرها متأخريين بس المهم النهاية اذا كنا صبرنا 40 سنة و لسه عم تطلبومنا أن نصبر فما هو بعتب على أصالة ما تاخرت غير شهرين

بحسدك

أنا بحسد كل واحد بيقدر يحكي علنا و الله و الله و الله لو لا الخوف لشفنا الملايين

مو غريبة عليها ....

مو غريبة عليها .... مزاجية..................

1 هي نتاج الفساد في سورية فقد

1 هي نتاج الفساد في سورية فقد فرضوها على الناس في التلفزيون السوري أيام أبيها و كانت حينها تبعق كالمعزاة و لم يكن أحد يسمعها 2 ماذا نتوقع من فنانين تخرجوا من مقاصف الشبوش بخمسمائة محروقة لكل من يدفع و ليسوا أساتذة في القانون الدولي 3-أتحدى الجميع أن تكون هذه الكلمات كلماتها فهي غبية فوق التصور و ليس لديها القدرة على ربط جملتين مفيدتين هي مؤدية فقط فقد كتبت لها هذه الكلمات و دفع لها لتسجل باسمها

كلام اصالة يؤكد أن الممثلن

كلام اصالة يؤكد أن الممثلن والفنانين داخل سورية يتعرضون لضغوط وتخويف لكي يتخذوا مواقف مؤيدة للنظام. ولا أدل على ذلك من سحب فنانين توقيعاتهم على بيانات معتدلة تدعو لرفع الحصار عن درعا ووقف القتل، كما لاحظنا كيف تحركت شركات الإنتاج التي يسيطر عليها المنتفذون وازلام النظام السوري للضغط على الممثلين ومقاطعتهم. نتمنى أن يحذو جميع السوريين حذو السيدة اصالة

وحياة بابا انك نهفة......

يعني ونعم الثورة... هلق اصالة صارت تعرف و تفهم بالسياسة و الثورات؟؟؟؟؟ يلي كل عمرها ما عرفت تحكي جملة مفيدة مترابطة؟؟؟ يعني مين قدكن يا ثورجية اصالة ما غيرها معكن... صار فيكن تطموا حالكن ....

..

الى من قال بأن ثورة البحرين طائفية.. احترم نفسك احسن لك، وانظر للحقائق جيداً. ولم يقارن أحد بين ما يحدث في سوريا و ما يحدث في البحرين، لأن الثورة البحرينية لها خصوصيتها الكاملة..

يستحضرني مثل شعبي و انا اقرأ

يستحضرني مثل شعبي و انا اقرأ التعليقات هنا و اعتذر عن المصطلحات الطائفية الواردة فيه ولكني لا اجد غيره معبرا عن الحالة....... أسلمت الفارة, لا زادوا الإسلام ولا قلوا النصارى.......

بشار الاسد بقولبنا

نحب بشار الاسد ومنفديه بروحنا

حرة حرة حرة

حرة حرة حرة بنت بلادي حرة ,, ويلي مو عاجبو ينئلع برة ويضرب راسو في الف سبع مية وتسع وتسعين حيط ,, اصالة اسم على مسمى , شكرا يا اصيلة

المصريين ليسوا مع المؤامرات ولكن مع حرية الشعوب واحترام قرارهم

أخطأت من تتساءل هل المصريين مع المؤامرة..واننى أعذرها لانها وكما يبدو مع تطور الأحداث بدأ طورها الفكرى ينمو بعد أن كان مغيبا شأنها فى ذلك شأن أشقائها وشقيقاتها فى سائر الأقطار العربية القابعين تحت أنظمة الفساد والاستبداد والذين لايسمحون للغالبية من مواطنيهم بنمو فكرهم وتطوره والا سيفقدون الحكم والسلطة ولذلك يسمحون فقط لعدد قليل جدا من المقربين منهم .وأقول لها ان الشعب السورى شعب عظيم ونحبه ونحترمه ونحب له كل ما يصبو اليه ولكننا فى نفس الوقت ضد الأنظمة القمعية والتى تحارب الحريات وضد الآنظمة الفاسدة التى تتدخل فى شئون الجمهوريات العربية وتريدها أن تكون جمهوريات ملكية خوفا على أنظمتها المتخلفة من الانهيار وفقدان مصادر الثروات واخيرا تحية خاصة الى شعب سوريا العظيم .

لا ترد على طبول النظام

حماك الله يا كبيرة كل يلي هاجموكي عميان أو متعامون على أفعال أعداء سوريا أعداء سوريا ليس المتظاهرون الثوار ضد الظلم والفساد بل من يمثلون الظلم والفساد والرشوة والخيانة ولكذب والخداع والحقد الأعمى القتلة الفجرة الملطخة أيديهم بدماء الشعب السوري الزكية. فأنت يا أصالة، الأصالة بإسمك، سورية رغماً عن أنفهم يا سنبلة دمشقية انحني أمام تلك الريح مهما كانت قوته ثم انتصبي شامخة بعز وأباء، قوية أكثر مما كنت عليه الله محيي أصلك ونصرك على أعداءك السفلة الأغبياء سيأتي اليوم الذي سيعرفون فيه بأنهم والذين يؤيدونهم على باطل وستنجلي الحقيقة ولا شيء سوى الحقيقة وسيندمون يوم لا ينفع الندم. على فكرة لا ألوم المقيمين داخل بأي تصريح مباشر عن الأوضاع بالبلد، اختك مثلاً أكيد هددت وطلب منها أن تصرح ما صرحت به مستحيل أن يكون هذا رأيها الصحيح بل مجبرة تحياتي لك مع كل حبي واحترامي لبنت الأصول وناصرة الحق.

اضف تعليق جديد

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
Comments are limited to a maximum of 250 words.
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
2 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.