«حلوة كتير وكذّابة» ليس فيلم الموسم


باسم الحكيم

داليدا خليل وزياد برجي

انتهى مشوار الحلوة داليدا (داليدا خليل) في التلفزيون قبل شهر، لتكمل قصتها مع رمزي ديب (زياد برجي) في السينما اليوم عبر فيلم «حلوة كتير وكذابة». تحاول شركة «مروى غروب» إجبار متابعي الكوميديا الاجتماعيّة «حلوة وكذابة» (كتابة كارين رزق الله وإخراج سيف الشيخ نجيب) التي قصدتهم في منازلهم على مدى 30 حلقة، على رد الزيارة مرّة واحدة. هكذا، يطالب المنتج مروان حداد الجمهور بأن يشاهد الحلقتين الأخيرتين من العمل التلفزيوني في السينما. بعد مسلسل «غنّوجة بيّا»، تخطى مشاهدو الفيلم الذي أكمل أحداث العمل التلفزيوني عتبة الـ 250 ألفاً. لكن سيكون صعباً تحقيق الفيلم الجديد تفوقاً مماثلاً لـ«غنوجة بيّا»، لأن الظروف تبدلت، لكن المنتج مروان حداد يعبّر عن فرحته بالشريط، ويحاول إخفاء قلقه «لأن الجمهور اللبناني يعيش غربة عن السينما». لكن، ماذا عن قصّة فيلم «حلوة كتير وكذابة»؟ تبدأ الحكاية من منزل داليدا التي تعيش صدمة نفسيّة بسبب اكتشافها أن حبيبها رمزي ديب متزوج، وتعبّر عنها الكاتبة كارين رزق الله في مشاهد خفيفة الظل. تتخطى البطلة سريعاً أزمتها بعد زيارة رمزي منزلها بهيئة عامل في مصلحة الهاتف، فتعود إلى حياتها الطبيعيّة وتقرّر الانتقام منه واستفزازه بإيهامه أنها نسيته وأحبت سواه.

يسجل للفيلم استعانته بالممثل الكوميدي الموهوب كريستيان الزغبي في دور طارق، وهو جار لينا (جيسي عبدو)، لكن دوره هامشي لأن البطلين الفعليين للفيلم ليسا داليدا وزياد، بل الطفلة ناديا شربل التي تلعب بالحبيبين وتبتزهما. الجيد في الشريط أداء الممثلين العفوي: داليدا خليل في الكوميديا أكثر من التراجيديا. الممثلة التي ظهرت في دور متواضع في بدايتها في مسلسل «الطاغية» للكاتب مروان نجّار والمخرجة كارن دفوني، أخذت فرصتها الأولى في الكوميديا مع الكاتبين نبيل عساف وجيسكار لحّود في «فيفتي فيفتي»، ومنحها المنتج مروان حداد فرصة البطولة الأولى في حلقات «أول مرة» من سلسلة «للكبار فقط» للكاتبة كلوديا مرشليان وإخراج فيليب أسمر. أما زياد برجي، فقد حصد في التمثيل شهرة ونجاحاً أكثر من الغناء في تجربتيه التراجيديّة «غلطة عمري» والكوميديّة «حلوة وكذابة»، وهو لافت بعفويته في الأداء، إذ تفوّق على ممثلين درسوا التمثيل والإخراج في المعاهد. لكن لم يكن مفهوماً سبب استغناء القصّة عن شخصيّات في المسلسل، كانت قادرة على إعطاء الفيلم مزيداً من الكوميديا، ومنها الجاران مي صايغ وطوني نصير، إضافة إلى وداد جبّور ولويس ناضر وجوزيف الحويك. كما أن دور رانيا عيسى يمر مرور الكرام، ورغم أن هذه الممثلة لفتت الانتباه في أعمال سابقة، لكن قلّة العروض تجعلها توافق على أي دور، علماً بأنها فازت بالبطولة المطلقة في مسلسل «زواج عالمزاج» مع يوسف حداد، وكانت مساحة دورها في فيلم «غنّوجة بيّا» منذ أكثر من 6 سنوات أكبر وأهم. ويسجّل الحضور المتميّز لجان دكاش الذي يستحق أن يراه المنتج مروان حداد في بطولة مطلقة، فهو ممثل مقنع بأدائه ويتمتع بملامح تجعله يتقدم سريعاً.
لا يطرح «حلوة كتير وكذابة» نفسه كفيلم الموسم، لكن الجمهور الذي يعشق الكوميديا سيجد فيه مساحة جيدة للضحك، وسيشاهد في نهايته فيديو كليب (قلبي معك مرتاح) صالحاً للعرض بشكل مستقل بين زياد وداليدا.


«حلوة كتير وكذابة»: صالات «أمبير» (1269) و«أبراج» (01/292192)

التعليقات

مسلسل حلوة و كذابه كتير حلو و

مسلسل حلوة و كذابه كتير حلو و انا كتير متشوقه احضر الفيلم على ال tv مش بس بب صالات السينما

اضف تعليق جديد

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
Comments are limited to a maximum of 250 words.
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
5 + 12 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.