انفتاح عوني على البون
أقام النائب السابق منصور غانم البون، أول من أمس، حفلة عشاء في منزله في جورة بدران (كسروان)، حضرها عدد كبير من المدعوين، قدّر أحد الحاضرين أن 95 في المئة منهم من التيار الوطني الحر.

تأجيل عودة أبو محجن

تبلّغت عصبة الأنصار عبر وسطاء رغبة مرجعيات رسمية لبنانية تأجيل ظهور رئيس عصبة الأنصار السابق أحمد عبد الكريم السعدي الملقب بـ«أبو محجن»، الذي أبدت العصبة نيتها بعودته إلى الأضواء بعد تواريه عن الأنظار منذ عام 1996، إثر اتهامه باغتيال رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية (الأحباش) الشيخ نزار الحلبي. وأبلغت العصبة أن الأوضاع الأمنية والسياسية الحالية غير قابلة حالياً لاستيعاب عودة أبو محجن المحكوم بالإعدام في قضايا إرهابية عدة.

إسقاط الدعاوى ثم الاستقالة

بدأ محامو المجلسين الشرعيين المنتخب والممدة ولايته لدار الإفتاء إجراءات إسقاط الدعاوى القانونية المرفوعة بين الطرفين، وذلك استعداداً لتولي مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان منصبه في 15 أيلول المقبل، وإعلان أعضاء المجلسين مباشرة استقالاتهم. وأشارت مصادر دار الإفتاء إلى أن «الصراع على رئاسة المحاكم الشرعية قد انتهى»، وأن مرشح دريان للمنصب هو الشيخ محمد عساف الذي كان مستشاراً للمفتي الجديد عندما ترأس الأخير المحاكم الشرعية.