كشفت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن برشلونة الإسباني تلقى ثلاثة عروض من الأندية الإنكليزية تشلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، للتعاقد مع مدافعه جيرار بيكيه خلال الفترة المقبلة. وأضافت الصحيفة إن العروض الثلاثة تتراوح قيمتها بين 20 و24 مليون جنيه استرليني، حيث يرغب مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، في التعاقد مع بيكيه، مثلما فعل في صفقة سيسك فابريغاس الذي ضمه مطلع الموسم الحالي من برشلونة، وبات أحد العناصر المؤثرة في تشكيلة "البلوز".
وأشارت "سبورت" إلى أن مورينيو يريد بيكيه خليفةً لجون تيري قائد الفريق الذي ينتهي عقده هذا الموسم، ومن المحتمل عدم التجديد له.
وذكرت أن سيتي يسعى لضم بيكيه في فترة الانتقالات الشتوية، بعدما تعثرت محاولات التعاقد معه مطلع الموسم الجاري، كما يرغب مانشستر يونايتد في استعادة المدافع الفارع الذي رحل عن صفوفه مجاناً في صيف 2008، ليشارك في إنجازات الجيل الذهبي للـ"برسا".

من جهته، سعى نجم بوروسيا دورتموند ماركو رويس إلى التقليل من أهمية ما تردد من أخبار في وسائل الإعلام حول احتمال انتقاله إلى بايرن ميونيخ قائلاً: "إن الآخرين يفكرون في مستقبلي أكثر مما أفعل أنا".
وقال رويس في بيانٍ له: "في الوقت الراهن، هناك الكثير من الناس الذين يتحدثون عن مستقبلي، هناك الكثير من التكهنات والكتابات. الأمر الوحيد المؤكد هو أننا في طريقنا إلى ميونيخ حتى نضمن حصول بوروسيا دورتموند على النقاط".
وكان الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينتس رومنيغيه قد أغضب مسؤولي دورتموند قبل بضعة أشهر عندما كشف بشكل علني أن الشرط الجزائي للاستغناء عن رويس تبلغ قيمته 25 مليون يورو. كما قال قبل أيام إن فريقه ربما يحتاج الى لاعب مثله.
وفي فرنسا، فسخ مرسيليا عقد بونوا شيرو ليصير الأخير حراً في الانتقال الى صفوف اي فريق آخر. وأوضح مرسيليا في بيان على موقعه الرسمي: "تم فسخ العقد الذي يربط بونوا شيرو بمرسيليا. توصل الطرفان الى حل بفسخ العقد دون أي تعليقات أخرى".