فيروز في عيد ميلادها: كل عام وأنت سفيرتنا

  • 2
  • ض
  • ض

تمنى كثيرون لو أن كل يوم هو عيد فيروز (1935 ــ الصورة) كي تعود أغنياتها لتصدح من الإذاعات. هذا ما كان عليه الحال صباح اليوم، حيث أقبلت الإذاعات على الاحتفال بعيد «سفيرتنا إلى النجوم» بباقة من أغنياتها. في الفضاء الافتراضي أيضاً، إنهالت المعايدات على مواقع التواصل الاجتماعي. لكن لا أحد يعلم كيف ستحتفل "السيدة" اليوم بعيد مولدها، لكنها بالتأكيد سوف تكون سعيدة عندما تعلم أن عيد ميلادها وحّد اللبنانيين الذين نادراً ما يجتمعون حتى على عيد معيّن. المغنون اللبنانيون اجتمعوا على إحتفالية واحدة، فراغب علامة إعتبر أنه "لا بد من عبرة ما كون عيد ميلاد فيروز قبل يوم واحد من عيد الإستقلال. هي الأشياء تولد بتدرّج العظمة". أما جوليا بطرس، فقد نشرت على صفحتها على الفايسبوك صورة تجمعها بريما الرحباني وإلى جانبهما صورة "السيدة". بدورها، إحتفلت ريما الرحباني بعيد ميلاد والدتها ونشرت صورة جمعتها معها. لكن تبقى إحتفالية عشّاق فيروز هي الأصدق بكلماتهم التي تخرج من القلب صادقة، كيف لا، وما زال هؤلاء يحلمون بوطن مشتهى تلمسوا ملامحه في أغنيات صاحبة الصوت الملائكي؟

2 تعليق

التعليقات

  • منذ 9 سنوات مجهول زهير عمادي مجهول زهير عمادي:
    ‫فيروز انت خالدة
    ‫في غربتا عالعيلة السورية في أمريكا من أربعين سنة ما زلنا نحبك يا سيدة الفرح والحب والأمل المشرق ونسمع صوتك كل صباح تماماً كما كنا عندما كنا تلاميذ. أولادنا ولدوا في الغربة ويحبونك وصوتك الملائكي مع ألحان السعادة ويبتسمون بفرح كلما صدح صوتك الجميل. شكرًا لك أيتها العظيمة وشكرا لله انه أرسلك إلينا. الله يعطيك الصحة ويطول بعمرك أيتها الخالدة.
  • منذ 9 سنوات مجهول :
    ‫عيد ميلاد فيروز هو عيد الحب
    ‫متى سيأتي الوقت الذي تصرف فيه الناس بصدق ولا يكون كلامها مجرد عواطف خالية من اي معنى؟ الى متى سنظل نستورد اعيادنا مع كل ما نستورده من الغرب والشرق؟ هل من طريقة اصدق واجمل من اعلان عيد ميلاد فيروز هو عيد الحب العربي؟ من هو فالنتاين وماذا يعني لنا؟ لا يعني شئ ولا نعرف من هو ولا يهمنا ان نعرف. فيروز التي غنت للحب بصوت ملائكي وكلمات راقية والحان رائقة هي من يستحق ان يكون عيد ميلادها هو عيد الحب. هل من مراهق او كبير او صغير رجل او امرأة ولم يستمع لفيروز حين يحب. ومن لا يحب يجد نفسه عاشقا ومعشوقا بمجرد ان يسمع فيروز. لتكن اعيادنا من صنع بلادنا وليقل كل حبيب لحبيبه عيد حب سعيد كل يوم وخاصة يم ميلاد فيروز. هابي فيروز داي للجميع. وبعدين الفلانتين بشكل عام وفي لبنان بشكل خاص فقد معناه وصار ذكرى "استشهاد" "الشهيد". يعني لحقوا على دموع تماسيح وخطابات طنانة رنانة بلا قيمة. خلينا بفيروز، وعيد سعيد للسيدة فيروز ولكل عاشق في بلاد العرب.