كان مشاهدو lbci أمس على موعد مع نشرة طقس مختلفة خلال نشرة الأخبار المسائية. منذ يوم الجمعة الماضي، يقدّم الإعلامي في «المؤسسة اللبنانية للإرسال» يزبك وهبة هذه الفقرة بعدما تقدّمت مذيعة الطقس إليز فرح باسيل باستقالتها، وقرّرت القناة الاستغناء عن خدمات زميلتها فاديا دقماق، وفق ما أعلن رئيس مجلس الإدارة بيار الضاهر أخيراً في اتصال مع «السفير».
أكد الضاهر أنّ المسألة لا تتعلّق بالهفوة التي وقعت فيها lbci قبل أيّام عبر عرض درجات الحرارة ليومي «29 و30 شباط»، ما أثار موجة عارمة من السخرية على السوشال ميديا، لكنه مرتبط أيضاً بـ«إعادة النظر بفلسفة نشرة الطقس بأكملها».
وفيما الجميع ينتظر الصورة الجديدة التي ستقدّمها المحطة اللبنانية لنشرة الطقس، وأثناء وجود يزبك وهبي في جنيف ضمن وفد إعلامي يرافق وزير الخارجية جبران باسيل إلى هناك، أطلّ علينا مساء أمس جوزف القارح ليُطلعنا على أحوال الطقس، بعدما قدّمته للجمهور مذيعة النشرة الإخبارية ريمي درباس.
جو القارح «مواطن عادي» آتٍ من عالم المصارف، وخاض في استديوات lbci تجربة جديدة. صحيح أنّه بعيد عن أجواء التلفزيون، لكنّه نجح في مهمّته إلى حدّ كبير، وخصوصاً أنّها المرّة الأولى التي يواجه فيها الكاميرا. مهمة يفشل في إنجازها الكثير من المذيعين والمذيعات على شاشاتنا، ولو أنّ القارح بدا مرتبكاً بعض الشيء. وتعليقاً على الموضوع، كتب الشاب اللبناني على صفحته على فايسبوك أنّه لم يتوقّع أن يقوده حبّه لعلم الأرصاد الجوية إلى تقديم نشرة طقس أمام ملايين المشاهدين، شاكراً lbci على «احترافيّتها وجوّها المرح»، مؤكداً أنّها كانت «تجربة رائعة»، مع العلم أنّه أدمين صفحة Weather of Lebanon على فايسبوك.
بعد انتهاء نشرة جو، لفتت ريمي درباس انتباه المشاهدين الراغبين في السير على خطاه إلى التواصل مع المحطة.
هكذا، يبدو أنّ بيار الضاهر قرّر اغتنام الفرصة كالعادة، واستثمار الوقت المتبقي قبل تبلور تصوّره الجديد للنشرة الجويّة في إضفاء جو جديد على استديوات الأخبار، معتمداً على التفاعل مع المشاهدين وإشراكهم في الطبخة التلفزيونية.