أرجئت الجلسة الثانية الاستجوابية اليوم في قصر العدل التي تنظر في دعوى «القدح والذم والتشهير» التي رفعتها شركة «ريم» للمياه المعدنية ضد برنامج «مثير للجدل» ومعدّه ومقدمه قاسم دغمان (الصورة)، وضد قناة nbn التي تعرضه. يعود تاريخ القصة الى 3 أشهر. مع حملة صحة الغذاء التي قادها وزير الصحة وائل أبو فاعور، خصّص البرنامج الأسبوعي «مثير للجدل» حلقتين متتاليتين عن المياه، وفُحصت يومها 14 عينة مأخوذة من أشهر ماركات مياه الشفة في لبنان عبر مختبر معروف وتتعاون معه وزارة الصحة.
وعرضت النتائج على الهواء وتبين بحسب البرنامج والنتائج أنّ مياه «ريم» لا تطابق المواصفات المطلوبة. وسلّمت هذه النتائج إلى الوزارة التي أثنى وزيرها على هذا العمل كما يقول دغمان لـ «الأخبار». الإعلامي الشاب يعتبر أن القنوات التلفزيونية كانت «شريكة» في هذه الحملة وأنّ عدداً كبيراً منها، قام وقتها بالمشاركة عبر فحص لعينات مختلفة من ضمنها مياه الشفة على الهواء مباشرة ولم يصر الى مساءلة أحد! وللمفارقة، قامت شركة «ريم» بعد هاتين الحلقتين ببث تقرير ترويجي لها (12 دقيقة) على أغلبية القنوات المحلية (ما عدا nbn) الأمر الذي رأى فيه دغمان «تبييضاً» لصورتها بعد الفحوص المخبرية التي أدانتها وفق ما يقول.
يبدو أن هذه الدعوى ستنتظر طويلاً، بما أنّ موعد كل جلسة يستلزم مضي 3 اشهر ليضع كل طرف من الطرفين المتنازعين المستندات المطلوبة لإثبات حججه. والى حين الجلسة الثالثة، يأمل دغمان في إنصاف القضاء لهذه القضية.