على جدول أعمال بيل موراي (1950 ــ الصورة) مشاريع موسيقية. فقد أعلن الممثل والكوميدي والكاتب الأميركي أنّه سيصدر ألبوماً كلاسيكياً في الصيف المقبل. نجم فيلم The Ghostbusters (عام 1984) سيغني ويؤدي قراءات أدبية لصالح New Worlds، وهو ريسيتال موسيقى الحجرة بقيادة ثلاثي عازف التشيللو الألماني الذي يتخذ من نيويورك مقراً له جان فوغلر، وفق ما نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية أخيراً.
ويفترض أن يغني موراي أعمالاً لجورج غيرشوين وستيفين فوستر، إضافة إلى أخرى من المسرحية الموسيقية West Side Story. أما القراءت التي اختارها، فتضم نصوصاً لمارك تواين، ووالت ويتمان، وإرنست همينغواي، على أن ترافقه موسيقى باخ وبيازولا وشوبرت، فضلاً عن عازفة الكمنجة الصينية ميرا وانغ والبيانيست الفنزويلية ــ الأميركية فانيسا يبيز.
ولفتت «نيويورك تايمز» إلى أنّ المشروع سيجوب أميركا الشمالية لاكتشاف ثيمات من «الهوية والتاريخ الأميركيَيْن». وفي تصريح للصحيفة، قال موراي إنّ العمل مع موسيقيين على هذا المستوى من الخبرة والحرفية «تحدٍّ كبير جداً. عندما يبدأون العزف، تخرج مني أشياء لم أكن أتصوّرها أو أخطط لها».
هذا ليس المشروع الموسيقي الوحيد بالنسبة لبطل فيلم The Grand Budapest Hotel (عام 2014)، إذ شارك في إصدار Happy Street في نشاط Record Store Day الذي يصادف في 22 نيسان (أبريل) من كل عام (منذ عام 2007). وهذا العمل عبارة عن تعاون مع بول شافر، المخرج الموسيقي لبرنامج «Late Night مع ديفيد ليترمان» (1982 ــ 1993).