قال مكتب الطبيب الشرعي لمقاطعة لوس أنجليس في بيان، أوّل من أمس إن سبب وفاة الممثلة الأميركية كاري فيشر (الصورة) هو «توقف التنفس أثناء النوم وعوامل أخرى».
وكانت الممثلة التي اشتهرت بأداء دور «الأميرة ليا» في سلسلة أفلام «حرب النجوم»، قد توفيت في 27 كانون الأوّل (ديسمبر) 2016 عن 60 عاماً بعد أربعة أيام من نقلها إلى المستشفى إثر فقدانها الوعي وهي على متن رحلة من لندن إلى لوس أنجليس.
وأكد البيان أنّ مكتب الطبيب الشرعي لمقاطعة لوس أنجليس فحص جثمان فيشر في 30 كانون الأول، ووجد آنذاك أنها توفيت بسبب توقف التنفس أثناء النوم و«عوامل أخرى لم يتم تحديدها»، مضيفاً: «كانت الراحلة تعاني من مرض تصلب شرايين القلب وتتناول أدوية». لكنه أشار إلى أنه لم يتم التأكد من ارتباط هذه العوامل بوفاتها.
ابنة الممثلة ديبي رينولدز والمغني إيدي فيشر، لطالما دافعت عن الصحة العقلية وتحدثت عن صراعاتها مع الاضطراب ثنائي القطب وإدمانها الكوكايين. علماً بأنّه بعد خضوعها للعلاج من هذا الإدمان في منتصف الثمانينات، كتبت فيشر رواية Postcards from the Edge التي تحولت في عام 1990 إلى فيلم من بطولة ميريل ستريب وشيرلي ماكلين تحت إدارة المخرج مايك نيكلوس.
بدأت فيشر التي ولدت في بيفرلي هيلز العمل في سن الـ 12 في ملهى ليلي كانت تمتلكه والدتها في لاس فيغاس. وكان أوّل ظهور سينمائي لها وهي في سن المراهقة في 1975 في الفيلم الكوميدي «شامبو» قبل عامين من مشاركتها في أوّل فيلم من سلسلة «حرب النجوم».
والجدير بالذكر أنّه بعد يوم من وفاة كاري، عانت والدتها من سكتة دماغية وتوفيت عن 84 عاماً.