Uber ممنوعة عن العمل في لندن



بعد يومين تنتهي رخصة شركة «أوبر» للعمل في لندن، بعد صدور قرار عن هيئة النقل في المدينة، الأسبوع الفائت، بعدم تجديد الترخيص الذي أعطي للشركة عام 2012 لمدة 5 سنوات وينتهي في 30 أيلول المقبل.

وأعلنت الهيئة أنّ «أوبر» غير مناسبة للحصول على ترخيص لتأجير المركبات وأن نهجها وسلوكها يدلان على غياب مسؤولية اجتماعية للشركة في ما يتعلق بعدد من المسائل التي تنطوي على آثار محتملة على السلامة والأمن العامين، مثل نهج الشركة في الإبلاغ عن الجرائم الجنائية الخطيرة، وفي كيفية الحصول على الشهادات الطبية، إضافة إلى شكوك هيئة النقل في غاية استخدام الشركة لبرنامجها Greyball، وهو برنامج طورته الشركة لتحديد السائقين الذين يخرقون قوانين الشركة. إذ أن البرنامج نفسه يمكن استخدامه لمنع الهيئات التنظيمية من الحصول على وصول كامل إلى التطبيق ومنع المسؤولين من الاضطلاع بواجبات تنظيمية أو إنفاذ القانون. وأعلن عمدة لندن صديق خان تأييده قرار هيئة النقل، مصرحاً أنه «سيكون من الخطأ إعطاء أوبر ترخيصاً جديداً إذا كانت الشركة تشكل خطراً على سلامة الناس في لندن».
وأعلنت الهيئة في قرارها أنّ لدى «أوبر» 21 يوماً للطعن في القرار ويمكنها أن تتابع عملها في المدينة إلى حين انتهاء الاستئناف، وهو ما ستقوم به الشركة. إذ أكّد فرد جونز رئيس «اوبر» بريطانيا في حديث لإذاعة BBC أن «الشركة تخطط للطعن في القرار الذي سيكون له تأثير كبير على 40 ألف سائق يعملون معها و3.5 مليون مستخدم».

تكنولوجيا
العدد ٣٢٨٥ الخميس ٢٨ أيلول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]