القاهرة ــ الأخبارأنزل القضاء المصري أحكاماً مشددة بحق متهمين في أحداث عنف وقعت بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، حيث قضت المحكمة العسكرية بإعدام 14 متهماً، والسجن المؤبد لـ 24 آخرين، ومعاقبة 5 متهمين بالسجن 15 عاماً.
وبرّأت المحكمة في القضية المعروفة باسم «اللجان النوعية في الإسكندرية» القياديين «الإخوانيين» عبد الرحمن البر ومحمد سعد عليون.

وأصدرت المحكمة العسكرية حكمها بعد توجيه اتهامات بـ«الانضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية المحظورة التي أُنشئت على خلاف القانون والدستور بغرض الدعوى لتعطيل أحكام الدستور والقانون وقلب نظام الحكم، وحيازة مفرقعات من غير الحصول على ترخيص، واستعمالها بقصد تخريب المنشآت والمبانى المعدة للصالح العام، وحيازة وإحراز أدوات تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص».
وأكدت النيابة في أمر إحالة المتهمين على القضاء أنهم اشتركوا في «اتفاق جنائي وانصهرت إرادتهم جميعاً لارتكاب جنايات القتل العمد والشروع في القتل وتخريب وإضرام النيران بالممتلكات العامة وحيازة وإحراز مواد متفجرة بأن قاموا بإدارة حركتهم في الإسكندرية وإصدار التكليفات لأعضاء الجماعة ودعمها بالأموال والمعلومات وعقد اللقاءات من أجل التخطيط لتنفيذ تلك الجرائم وإيواء القائمين على التنفيذ».