مرّة جديدة، اتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب من حسابه على تويتر منصّة للهجوم على شخص أو جهة ما. أمس الأحد، كان التصويب على الإعلامية والممثلة والمنتجة الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري بسبب فقرة قدّمتها ضمن برنامج «60 دقيقة» الذي تعرضه قناة cbs، قائلاً إنّه يأمل أن تنافسه في انتخابات الرئاسة في عام 2020.
=""  class="imagecache-465img" />
خلال حلقة «60 دقيقة»

وكانت وينفري قد أدارت نقاشاً مع 14 ناخباً من الجمهوريين والديمقراطيين والمستقلين من مدينة غراند رابيدز في ولاية ميشيغان، تناول عدداً كبيراً من المواضيع التي دارت حول العام الأوّل من حكم ترامب.
في هذا السياق، غرّد ترامب قائلاً: «شاهدت للتو أوبرا وينفري التي تعاني من شعور قوي بعدم الأمان. في لحظة أعرفها جيّداً، استضافت مجموعة من الأفراد في برنامج «60 دقيقة». الأسئلة كانت منحازة والحقائق مغلوطة. آمل أن تخوض أوبرا الانتخابات حتى تنكشف وتهزم مثل كل الآخرين». علماً بأنّ وينفري سبق أن أكدت في تصريحات إعلامية عدّة أنّها لا تنوي خوض انتخابات الرئاسة على الرغم من أنّها كانت قد فكّرت في الأمر، بعد انتشار التكهنات حول المسألة في الفترة الأخيرة، سيّما بعد الخطاب المؤثّر الذي ألقته خلال احتفال توزيع جوائز «غولدن غلوب».
ولم تدل بطلة فيلم «سلمى» بأي تصريح سواء لصالح ترامب أو ضده في البرنامج، غير أنّها وجهت أسئلة تتنوّع بين إذا ما كانت البلاد أصبحت في حال أفضل اقتصادياً، وإذا ما كان الاحترام الذي تتمتع به الولايات المتحدة يتآكل على مستوى العالم.