رياضة

قوة الدوري الإنكليزي سبب فشله أوروبياً
حسن زين الدين

نتائج كارثية للفرق الإنكليزية في البطولات الأوروبية (غلين كيرك ــ أ ف ب)

تعادل صعب لتشلسي وخسارة مريرة لمانشستر سيتي وفادحة لأرسنال وخروج ليفربول وتوتنهام. تلك كانت نتائج الفرق الإنكليزية في مسابقتي دوري أبطال أوروبا و»يوروبا ليغ». نتائج قارية كارثية تعاكس الصورة الجميلة للدوري الإنكليزي الأقوى في العالم

بطبيعة الحال، تصدرت الكرة الإنكليزية العناوين في منتصف الأسبوع الحالي، لكن ليس لبطولتها الأروع والأقوى في العالم، بل للفشل الذريع لأندية «البريميير ليغ» في دوري أبطال أوروبا و»يوروبا ليغ». هو فشل بكل ما للكلمة للمعنى، وهي صدمة قوية تعرّضت لها الكرة الإنكليزية، إذ باستثناء تأهل إفرتون إلى دور الـ 16 لـ «يوروبا ليغ»، لكن للتذكير أمام فريق يونغ بويز السويسري المتواضع، وتعادل تشلسي في الأسبوع الماضي على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي 1-1 في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال، مع الإشارة هنا أيضاً إلى أن صاحب الضيافة كان الطرف الأفضل، رغم أنه يعاني في الأصل تراجعاً في مستواه عن الأعوام الثلاثة الأخيرة، وهذا ما يبقي الباب مفتوحاً على مصراعيه في ملعب «ستامفورد بريدج» إياباً.

العدد ٢٥٣٠
برنامج البطولات الأوروبية الوطنية

إنكلترا (المرحلة 27)

- السبت:
وست هام - كريستال بالاس (14,45)
مانشستر يونايتد - سندرلاند (17,00)
نيوكاسل يونايتد - استون فيلا (17,00)
وست بروميتش البيون - ساوثمبتون (17,00)
بيرنلي - سوانسي سيتي (17,00)
ستوك سيتي - هال سيتي (17,00)

العدد ٢٥٣٠
مواجهات بارزة في دور الـ 16 لـ «يوروبا ليغ»

سُحبت القرعة أمس في نيون (فابريس كوفريني ــ أ ف ب)

سيكون المتابعون أمام مباريات قوية مرتقبة في دور الـ 16 لمسابقة «يوروبا ليغ» في كرة القدم بعد سحب القرعة أمس في نيون السويسرية، التي وضعت إشبيلية الإسباني حامل اللقب في مواجهة صعبة ضد مواطنه فياريال، فيما وقع روما الإيطالي في مواجهة مواطنه فيورنتينا.

العدد ٢٥٣٠
نهائي ناري بين فيديرر وديوكوفيتش في دبي

مباراة نهائية ناري ستكون بانتظار الحاضرين في دورة دبي الاماراتية الدولية عندما يتواجه اثنان من افضل اللاعبين على الاطلاق اي السويسري روجيه فيديرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش
انهى السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً مغامرة الكرواتي الشاب بورنا تشوريتش وهزمه بسهولة 6-2 و6-1، في نصف نهائي دورة دبي الدولية للرجال في كرة المضرب، البالغ مجموعة جوائزها 2.5 مليون دولار.

العدد ٢٥٣٠
42 نقطة رابحة لجيمس و39 خاسرة لوستبروك

جيمس (23) محتفلاً مع زميله كايري أرفينغ بفوز كليفلاند (جايسون ميلر ـ أف ب)

ضرب «الملك» ليبرون جيمس بقوة مرة جديدة وقاد فريقه كليفلاند كافالييرز إلى إسقاط ضيفه غولدن ستايت ووريرز، صاحب أفضل سجلّ في المنطقة الغربية ومتصدر الترتيب العام، وذلك بتسجيله 42 نقطة في مباراة حسمها صاحب الأرض 110-99، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

العدد ٢٥٣٠
أصداء عالمية

نهائي مونديال قطر لن يقام قبل عيد الميلاد

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر، أنه ضد إقامة نهائي مونديال قطر 2022 في 23 كانون الأول، مستبعداً دفع تعويضات للأندية الأوروبية التي تعتبر نفسها متضررة من إقامة البطولة في الشتاء.

العدد ٢٥٣٠
العهد يتمسّك بالصدارة أسبوعاً جديداً
عبد القادر سعد

لاعب العهد دينيس يحتفل مع زملائه بالهدف الثاني في مرمى التضامن صور (عدنان الحاج علي)

تشبّث فريق العهد بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد أن تخطى «قطوع» مضيفه التضامن صور بفوزه عليه 2 - 1 في افتتاح الأسبوع الثاني عشر من الدوري الذي سيستكمل اليوم بثلاث مباريات أبرزها بين الإخاء الأهلي عاليه وضيفه الأنصار ويختتم غداً بمبارتين إحداها بين النجمة والراسينغ

لم يكن افتتاح الأسبوع الثاني عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم كما هو متوقع على الصعيد الفني. فاللقاء بين العهد والتضامن جاء متوسط المستوى نجح فيه العهداويون في تخطى عقبة مضيفهم العنيد وقلبوا تأخرهم 1 - 0 الى فوز غال ضمن لهم الصدارة أسبوعاً على الأقل.

العدد ٢٥٣٠
فوز ساحق للمتحد على الشانفيل ومريح للتضامن على هومنتمن

كوري ويليامس يحاول الاختراق بين لاعبي هومنتمن جيمي سالم ومايكل فرايزر (سركيس يرتيسيان)

ثأر المتحد لخسارته ذهاباً من ضيفه الشانفيل، وألحق به خسارة قاسية بفارق 23 نقطة 92 - 69 (28 - 12، 50 - 28، 72 - 48، 92 - 69) في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة مجمع الصفدي في المرحلة السابعة إياباً والأخيرة في الدوري المنتظم من بطولة لبنان بكرة السلة.

العدد ٢٥٣٠
424 طالباً في بطولة الجامعة اللبنانيّة الفرنسية المدرسيّة

الفائزون والفائزات بعد توزيع الكؤوس والميداليات عليهم

اختتمت الجامعة اللبنانية الفرنسية دورتها المدرسية الأولى في الألعاب الرياضية على ملاعبها في ديك المحدي والتي شارك فيها 424 طالباً وطالبة من 12 مدرسة خاصة، والتي استمرت أسبوعين وأشرف عليها مدربون في كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة وحكام اتحاديون ودوليون.

العدد ٢٥٣٠
فوز كبير للجيش

حقق الجيش فوزاً كبيراً على الشباب حارة صيدا 36 -23 (الشوط الاول 15-11) على ملعب قاعة مجمع عاشور الرياضي في المرحلة الأولى من بطولة لبنان لكرة اليد.
ورغم الفوز الكبير للجيش، إلا أن الفريق الجنوبي كان نداً قوياً في الشوط الأول، حيث سار مع خصمه بلعبة الهدف بهدف، لكن خبرة لاعبي الجيش ولياقتهم البدنية العالية كانت لها اليد الطولى في حسم النتيجة في الشوط الثاني، وافتقد مدرب الجيش في اللقاء ورقتين رابحتين هما حسين زعيتر وعلي سلوم بداعي الإصابة.

العدد ٢٥٣٠