رياضة

البرتغال والمكسيك يتشاركان المعاناة والصدارة

افتتحت البرتغال التسجيل عبر رونالدو في الدقيقة التاسعة (أ ف ب)

استفاق قائد البرتغال كريستيانو رونالدو من كبوته التي بدت عليه في المباراة الأولى أمام المكسيك، وقاد منتخبه للفوز على روسيا المضيفة 1-0، ليضع منتخب بلاده قرب التأهل إلى نصف نهائي كأس القارات. أما في المباراة الثانية، سقطت نيوزيلندا أمام المكسيك 1-2، لتتصدر الأخيرة المجموعة بفارق الاهداف عن البرتغال

مثل يوم أمس من عام 2010، حقق المنتخب البرتغالي أكبر نتيجة في تاريخ مشاركاته في المونديال، حين تغلب على كوريا الشمالية بسباعية نظيفة، وهي أعلى نتيجة سجلتها «برازيل أوروبا» في تاريخ مشاركاتهم في المونديال. فأل الخير لحقهم إلى كأس القارات، حين تغلبوا على الدولة المضيفة روسيا، 1-0، ضمن منافسات المجموعة الأولى. ورغم فارق النتيجة بين الأولى والثانية، إلا أن الأخيرة وضعت لهم قدماً في نصف النهائي.

العدد ٣٢٠٧
«آنفيلد» يفتح ذراعيه لاحتضان صلاح

سيستفيد تشلسي مادياً من الصفقة (أرشيف)

تبدو صفقة انتقال النجم المصري محمد صلاح من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنكليزي الأكثر حماوة وقرباً من إبصار النور، فقد ذكرت تقارير صحافية أن اللاعب توجه إلى إنكلترا للخضوع للفحص الطبي الروتيني.

العدد ٣٢٠٧
البراءة ليونايتد والإدانة ليوفنتوس في صفقة بوغبا

صفقة بوغبا الأغلى في تاريخ الكرة (أرشيف)

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حكمه في صفقة انتقال النجم الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، إذ قرر تبرئة الثاني وفتح إجراء ضد ناديه السابق.
وقال المتحدث باسم الفيفا: "نستطيع تأكيد بدء اتخاذ إجراءات تأديبية ضد يوفنتوس. لا يمكن أن ندلي بمزيد من التعليقات أثناء سير التحقيق".

العدد ٣٢٠٧
إسباني جديد في حال رحيل ألونسو عن ماكلارين

قد يكون الموسم الحالي الأخير لألونسو مع ماكلارين (أ ف ب)

لا يبدو مستبعداً أن يكون الموسم الحالي الأخير للإسباني فرناندو ألونسو مع فريق ماكلارين في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، وخصوصاً في حال عدم تطوير أداء الفريق كما يطالب بطل العالم السابق.
لذا، فإن ماكلارين بدأ يفكر بالسائق الذي سيخلف ألونسو خلف مقود الفريق، حيث تشير معلومات الصحافي في محطة "دياريو سبورت" الإسبانية، جوسيب فيابلانا، إلى أن هذا السائق ليس إلا مواطنه كارلوس ساينز الذي يقود لفريق "تورو روسو".

العدد ٣٢٠٧
أصداء عالمية

دي ماريا يدفع تفادياً للسجن

نجح الأرجنتيني أنخل دي ماريا، اللاعب السابق لريال مدريد، في التوصل الى اتفاق مع النيابة الإسبانية لدفع مليوني يورو، مقابل عدم الزج به في السجن، وفقاً لما نقلته مصادر من النيابة، وذلك بسبب تهربه من دفع نحو 1.3 مليون يورو مقابل حقوق تسويق صورته.

العدد ٣٢٠٧
تقنية الفيديو تسرق الإنسانية من الفوتبول
حسن زين الدين

أثارت هذه التقنية الجدل والانقسام حولها (أ ف ب)

أحدثت تقنية الفيديو التي تُستخدم حالياً في كأس القارات في روسيا جدلاً بسرعة قياسية بين مرحّب بها ومنتقد لها. هذا الجدل من المتوقع أن يستمر مع هذه «الظاهرة» التي تبدو جديدة على تركيبة كرة القدم

كان منتظراً، كما جرت العادة في البطولات الكبرى، أن يكون الحديث بعد الجولة الأولى من كأس القارات في روسيا عن نجم خطف الأضواء أو عن هدف رائع شهدته إحدى المباريات، غير أن الاهتمام ينصبّ في مكان آخر مختلف كلياً وهو تقنية الإعادة عبر الفيديو التي اتبعها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في البطولة.

العدد ٣٢٠٦
مورينيو في شباك التهرّب من الضرائب

اتهم مورينيو بالتهرب الضريبي بقيمة 3.3 ملايين يورو (أ ف ب)

انضم مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، إلى قائمة المتهمين بالتهرب الضريبي التي طالت نجوماً كثيرين في الآونة الأخيرة، على رأسهم نجم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

العدد ٣٢٠٦
بيريز مصرّ: رونالدو لن يرحل

رأى بيريز أن مبابي لا يزال شاباً للتعاقد معه (أ ف ب)

أكد رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز أن نجم فريقه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي هدد بالرحيل بعد اتهامه في إسبانيا بالتهرب الضريبي، لن يغادر النادي الملكي.
وقال بيريز لإذاعة «أوندو سيرو»: «رونالدو لا ينوي الرحيل عن ريال رغم الشائعات»، وأوضح: «لم يقدّّم لنا أحد عرضاً، ولا لكريستيانو نفسه، ولا لأي شخص كان. الفكرة هي أنه يجب أن نتابع التواصل مع لاعبينا».

العدد ٣٢٠٦
أصداء عالمية

مارادونا يتمنى رونالدو أرجنتينياً

رأى الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا أنه يفضل مواطنه ليونيل ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه أشاد بالأخير واصفاً إياه بـ»المدهش».
وقال مارادونا لإذاعة «تي واي سي» الأرجنتينية: «لا أتذكر رؤية ميسي يلعب بطريقة سيئة». وأضاف: «أفضّل ميسي على رونالدو، لكن يجب عليّ الاعتراف بأن الأخير هو وحش. إنه لاعب مدهش»، مشيراً إلى أنه كان يتمنى لو كان رونالدو أرجنتينياً.
وأضاف: «يذكّرني كثيراً بغابرييل باتيستوتا».

العدد ٣٢٠٦
انتخابات اتحاد كرة القدم بين المحسومة وغياب التزكية
عبد القادر سعد

عبدالله النابلسي مصرٌّ على الترشّح حتى لو ترشّح أحمد قمر الدين (أرشيف)

هل انتهت انتخابات الاتحاد اللبناني لكرة القدم قبل أن تبدأ؟ سؤال قد يكون مطروحاً في ظل حالة التمديد التي قد يشهدها الاتحاد غروب يوم 22 تموز المقبل في فندق البريستول، حيث ستجتمع الجمعية العمومية لانتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية.

العدد ٣٢٠٦