رياضة

ريال مدريد يحجِّم ليفربول بالثلاثة

استيقظ بنزيمة من حالة السبات وسجل هدفين في مرمى ليفربول (بول إليس ـ أ ف ب)

سحق ريال مدريد ضيفه ليفربول 3 ـ 0 في الجولة الثالثة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا. كذلك تغلب أتلتيكو مدريد على ضيفه مالمو 5-0، وبوروسيا دورتموند على غلطة سراي 4-0، وأرسنال على أندرلخت 2 ـ 1

عكس المتوقع، كانت مباراة ريال مدريد الإسباني أمام مضيفه ليفربول الإنكليزي سهلة نسبياً. احتوى النادي الملكي ضغط الـ«ريدز» في بداية المباراة، ثم انقلب عليه وغلبه 3-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. في معركة العقول، تغلب مدرب ريال، الإيطالي كارلو أنيشلوتي، على خصمه الإيرلندي براندان رودجرز.

العدد ٢٤٢٦
هاليب تصدم سيرينا بأقسى خسارة منذ 16 عاماً

فرحة هاليب بفوزها على سيرينا (موهد فيرول ــ أ ف ب)

صدمت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة رابعة، منافستها الاميركية سيرينا وليامس، الاولى وبطلة النسختين الماضيتين، بفوزها الكاسح عليها 6-0 و6-2، في سنغافورة، ضمن منافسات المجموعة الحمراء من بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 6,5 ملايين دولار.

العدد ٢٤٢٦
الثلاثي الكبير لتثبيت الحضور الإيطالي

يتطلع كلٌّ من إنتر ونابولي الى انتصارٍ ثالث توالياً (أوليفيه موران ــ أ ف ب)

الجولة الثالثة في دور المجموعات

ستكون الجولة الثالثة في مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم فرصة لفرق انتر ميلانو ونابولي وفيورنتينا الايطالية لتعويض الإخفاق محلياً وتحقيق فوز ثالث على التوالي، الليلة، يؤكد الحضور الإيطالي في المسابقة.
ففي المجموعة السادسة، يستضيف انتر ميلانو، المتعثر في الدوري المحلي، سانت اتيان الفرنسي، ويأمل الوصول الى النقطة التاسعة لقطع خطوة كبيرة نحو التأهل الى الدور التالي بعدما حقق فوزين على دنيبرو الاوكراني وقره باغ الاذري.
وفي المجموعة التاسعة، يحل نابولي ضيفاً ثقيلاً على يونغ بويز السويسري ساعياً الى فوزه الثالث للاقتراب أيضاً من التأهل.
ويلعب في المجموعة ذاتها سلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع سبارتا براغ التشيكي.وفي المجموعة الحادية عشرة، يحل فيورنتينا ضيفاً على باوك اليوناني باحثاً عن فوز ثالث أيضاً رغم اهتزاز معنويات لاعبيه إثر الخسارة الاولى له هذا الموسم على أرضه أمام لاتسيو 0-2 الاحد الماضي، والتي جمدت رصيده عند 9 نقاط فقط.

العدد ٢٤٢٦
أصداء عالمية

ميسي يبدأ حرب «إل كلاسيكو» الكلامية

قبل يومين على موقعة «إل كلاسيكو دي لوس كلاسيكوس» التي يستضيفها ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة الاسبانية، بدأ النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الحرب الكلامية ضد أصحاب الارض عندما قال إن فريقه برشلونة سيذهب السبت الى ملعب ريال مدريد من أجل الفوز.
وصرّح ميسي: «سنذهب الى هناك من اجل الفوز ولمحاولة تحقيق افضل ما يمكن رغم ان المباراة ليست حاسمة، إذ يبقى قسم كبير من الدوري».

العدد ٢٤٢٦
الاتحاد يؤجل انطلاق بطولة السلة إلى 21 ت2

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلستها الأسبوعية في مقر أنطوان شويري برئاسة رئيس الاتحاد وليد نصار وبحضور غالبية الأعضاء. في بداية الجلسة، تلا الأمين العام المحامي غسان فارس محضر الجلسة السابقة، وجرت الموافقة عليه بالإجماع. ثم انتقل الحاضرون الى دراسة المواضيع على جدول الاعمال وتقرّر ما يلي:
- اطلاق بطولة الدرجة الاولى للرجال لموسم 2014-2015 يوم الجمعة 21 تشرين الثاني، وبطولة الدرجة الاولى لسيدات في 30 تشرين الثاني المقبل، وبطولة الدرجة الثانية للرجال في 7 كانون الاول المقبل.

العدد ٢٤٢٦
اشبال «بيروت فوتبول أكاديمي» يحملون الشبيبة إلى النهائي

لاعبو أشبال «بيروت فوتبول أكاديمي» الذين يمثّلون الشبيبة المزرعة في بطولة لبنان

لم يفوّت اشبال «بيروت فوتبول أكاديمي» فرصة مشاركتهم في بطولة لبنان لكرة القدم باسم نادي الشبيبة المزرعة العريق، حيث بلغوا النهائي بعد فوزهم الاخير على السلام زغرتا 6-0، في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب المرداشية.
وكان الشبيبة المزرعة قد حسم صدارة المجموعة الاولى قبل مرحلتين على نهاية التصفيات، وهو أكد جدارته ببلوغ النهائي بفوزه العريض على منافسه الشمالي، ليلتقي بالتالي مع الانصار الذي سينازله على اللقب بعدما كان الفريق الاخضر قد خطف بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية بفوزه على العهد منافسه المباشر عليها 1-0، في الجولة الاخيرة.

العدد ٢٤٢٦
أخبار رياضية

معلوف يحقق للبنان فضية سباق ضد الساعة

حققت بعثة اللجنة البارالمبية انجازا فريدا للبنان، في الألعاب الاسيوية التي تقام في انشون بكوريا الجنوبية، وذلك عبر ادوار معلوف، احد لاعبيها الذي احرز ميدالية فضية في سباق ضد الوقت، مسجلا بذلك سابقة تاريخية، جاءت لتؤكد الأهمية التي توليها ادارة البارالمبية برئاسة رندة عاصي بري بابطالها.

العدد ٢٤٢٦
بايرن يشعل روما بسباعية

تصدّر بايرن ميونيخ مجموعته بـ9 نقاط (ألبيرتو بيتزولي ــ أ ف ب)

سيناريو مكرر لروما الذي تجرع الهزيمة نفسها عام 2007 من قبل مانشستر يونايتد، إذ تغلب ليل أمس بايرن ميونيخ على روما 7-1 أيضاً، في الجولة الثالثة في دوري أبطال أوروبا. كذلك تغلب برشلونة على أياكس أمستردام 3 ـ 1

قد يعود المشهد بمشجع روما الى عام 2007 عندما خسر نادي العاصمة الإيطالية أمام مضيفه مانشستر يونايتد 7-1 في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، أو قد يعود المشهد بأي متابع كروي لهزيمة البرازيل المذلة أمام ألمانيا في نصف نهائي كأس العالم الأخير عندما تغلب الـ"مانشافت" على الـ"سليساو" 7-1 أيضاً.
ليل أمس كرر بايرن ميونيخ الألماني نفس النتيجة وسحق مضيفه روما 7-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. لم يرحم البافاري عزيز قوم ذل.
منذ الشوط الأول، افترس الألمان الذئاب الإيطالية سريعاً، وسجل لبايرن الهولندي أريين روبن (8 و30) وماريو غوتسه (23) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (25) وتوماس مولر (36 من ركلة جزاء)، وفي الثاني أكملوا تمزيق الشباك عبر الفرنسي فرانك ريبيري (78) والسويسري شيردان شاكيري (80).أما لصاحب الأرض روما فكان هدفهم اليتيم عبر العاجي جرفينيو (66).

العدد ٢٤٢٥
شارابوفا وكفيتوفا تخسران في «ماسترز» السيدات

نال الإرهاق من ماريا شارابوفا (روسلان رحمان ـ أ ف ب)

خسرت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثامنة 7-6 و6-7 و6-2 ضمن منافسات المجموعة البيضاء في بطولة الـ»ماسترز» للسيدات في كرة المضرب البالغة جوائزها 6.5 ملايين دولار. في المقابل، تغلبت البولونية أنيسكا رادفانسكا على التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و6-3 لتلتحق بفوزنياكي في صدارة المجموعة نفسها للبطولة الختامية.

العدد ٢٤٢٥
بيستوريوس خلف القضبان لـ5 سنوات

أدين بيستوريوس بالقتل غير المتعمد (أرشيف)

صدر الحكم على العداء الأولمبي أوسكار بيستوريوس بالسجن 5 اعوام بتهمة قتل صديقته ريفا ستينكامب العام الماضي، ووالد الضحية يبدي سروره الكبير بالعقوبة

لم ينجح البطل الاولمبي اوسكار بيستوريوس في الإفلات من العقوبة في المرة الثانية المتعلقة بتهمة قتل صديقته ريفا ستينكامب في عام 2013، حيث حُكم عليه بالسجن خمس سنوات مع النفاذ، وذلك في اعقاب محاكمة استمرت ثمانية اشهر وحظيت بتغطية اعلامية واسعة.

العدد ٢٤٢٥