رياضة

التجنيس لغم جديد على باب الاتحاد وكأس آسيا
شربل كريم

سيقع منتخب لبنان في ورطة في حال عدم قبول الاتحاد الآسيوي تجنيس نورفيل بيل (سركيس يرتسيان)

فتحت مشكلة عدم تمكن المجنّسة الأميركية شانيتا جوردان من اللعب مع منتخب لبنان للسيدات في بطولة آسيا المقامة حالياً في الهند، على مشكلة أكبر، تتمحور حول مصير تجنيس الاميركي نورفيل بيل الذي يبدو حاجة لا غنى عنها في كأس آسيا للرجال

هل هو خطأ اتحادي أم محاولة تفادي خطأ أكبر؟ هذا هو السؤال الذي طُرح على نطاقٍ واسع في أوساط كرة السلة اللبنانية بعدما استبعدت اللاعبة الاميركية المجنّسة شانيتا جوردان عن المشاركة مع منتخب لبنان للسيدات في بطولة آسيا التي تستضيفها الهند، بسبب ما قيل عن وجود طلبات إضافية من الاتحاد الآسيوي بخصوص المستندات التي تخصّ عملية تجنيسها.
هذه المسألة تفتح الباب على الحديث عن مسألتين: الاولى تخص الاتحاد نفسه، إذ إما انه كان مدركاً لما سيطلبه الاتحاد الآسيوي ولم يستطع تأمينه، وإما لم يعلم الشروط المطلوبة فوقع في المحظور، وهنا المصيبة الاكبر.

العدد ٣٢٣٣
صفقة الموسم: معتوق في النجمة

أبرم نادي النجمة صفقة الموسم حين تعاقد مع قائد منتخب لبنان حسن معتوق بعقد ليلي وُقّع أمس بعد مخاض عسير تداخلت فيه العلاقات الشخصية بالظروف العائلية والضغوط الخارجية قبل أن يحسم معتوق امره ويضع توقيعه على عقد نجماوي سيكون الأهم للنادي في السنوات الأخيرة.

العدد ٣٢٣٣
أخبار رياضية

عساف بطل الفئة B لفروسية قفز الحواجز

تُوِّج طوني عساف على "بريو" من نادي ضبيه كاونتري كلوب بلقب الفئة B البالغ ارتفاع حواجزها 135 سنتمتراً في مسابقة نادي فقرا لفروسية قفز الحواجز التي نظمها النادي على مرمحه برعاية الاتحاد اللبناني للفروسية، وبمشاركة 126 فارساً وفارسة من مختلف الاندية الاتحادية.

العدد ٣٢٣٣
تبذير مانشستر يونايتد بلا نتيجة
هادي أحمد

واصل مانشستر يونايتد سياسة إبرام التعاقدات الكبيرة، آملاً العودة إلى ساحة الكبار (أ ف ب)

أنفق مانشستر يونايتد في 27 عاماً مع أليكس فيرغيسون ما يعادل إنفاقاته في آخر 5 سنوات. الأول حقق الألقاب، لكن الآخرين فشلوا، إلا البرتغالي جوزيه مورينيو الذي سجل نجاحاً نسبياً بالاستفادة من اللاعبين الجدد

يُعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من أهم المدربين الذين قادوا فرقاً الى منصات التتويج في: البرتغال، إيطاليا، إنكلترا وإسبانيا.

العدد ٣٢٣٣
تدعيم جديد لدفاع سيتي بوصول مندي

قُدِّرت صفقة انتقال مندي بنحو 58 مليون يورو (أرشيف)

واصل مانشستر سيتي الإنكليزي تعزيز صفوفه وخط دفاعه على وجه التحديد بإعلانه التعاقد مع مدافع موناكو الفرنسي الدولي بنجامان مندي لمدة 5 أعوام، في صفقة تقدر قيمتها بحوالى 58 مليون يورو.

العدد ٣٢٣٣
فيلبس يخسر أمام القرش الأبيض

الجميع كان بانتظار السباق ــ الحدث بين أسطورة السباحة الأميركي مايكل فيلبس حامل 23 ميدالية ذهبية أولمبية والقرش الأبيض، في "مبارزة" ضمن برنامج تلفزيوني. صحيح أن الحيوان المائي تفوّق، وهذا ما كان متوقّعاً، إلا أن المهم كان رؤية إنسان يسابق قرشاً. هذا كان الحدث بعينه فاز من فاز وخسر من خسر.

العدد ٣٢٣٣
أصداء عالمية

كسور في وجه بدرو

أكد مدرب تشلسي الإنكليزي الإيطالي أنطونيو كونتي أن لاعبه الإسباني بدرو رودريغيز تعرض لكسور متعددة في وجهه بسبب اصطدامه بحارس مرمى أرسنال الكولومبي دافيد أوسبينا خلال مباراة ودية.

العدد ٣٢٣٣
الأندية تجدّد للاتحاد بصكّ براءة
عبد القادر سعد

«نعم» من أندية كرة القدم لاتحادها!

على وقع أنغام البيانو في بهو فندق البريستول، كان أهل لعبة كرة القدم يتبادلون القُبَل والتهاني بالتجديد للاتحاد اللبناني للعبة بعد انتهاء «احتفالية» انتخاب عشرة أعضاء للجنة التنفيذية لأربع سنوات.

خمسون ممثلاً لأندية كرة القدم جددوا لثمانين بالمئة (8 من أصل 10) من أعضاء اللجنة التنفيذية السابقة مع دخول جورج سولاج وواهرام بارسوميان كعضوين جديدين. دخولهما ليس من باب التغيير، بل جاء نظراً إلى عدم وجود رغبة لدى العضو السابق جورج شاهين في التجديد، فكان سولاج بدلاً منه، أما واهرام، الذي لم يحضر جلسة الانتخاب، فدخل بدلاً من هامبيك ميساكيان بقرار حزبي من الطاشناق.

العدد ٣٢٣٢
حسن معتوق بين النجمة والأنصار والاحتراف الخارجي
عبد القادر سعد

قائد منتخب لبنان حسن معتوق مع النجمة أم في الأنصار أم يعود الى العهد؟ سؤال أصبح مطروحاً في الأيام الأخيرة بعد الكشف عن نية أو تفكير لدى اللاعب الخلوق في العودة الى لبنان بعد فسخ عقده بالتراضي مع نادي الفجيرة الإمارات.

العدد ٣٢٣٢
أداء مشرّف وتعادل غير عادل للعهد عربياً

لاعبو العهد يحتفلون بهدف ديوب

قدّم فريق العهد صورة مشرّفة للكرة اللبانية بشكل عام وله بشكل خاص، في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثانية لبطولة الأندية العربية لكرة القدم المقامة في الإسكندرية في مصر. العهد خرج بتعادل غير عادل مع فريق النصر السعودي 1 - 1، في مباراة كان فيها ممثل لبنان الطرف الأفضل بامتياز، حيث ظهر بصورة فاجأت الجميع من لبنان الى مصر مروراً بالسعودية، بعد تفوّقه على فريق يفوقه بالامكانيات المادية والبشرية والمنشآت بأشواط كبيرة.

العدد ٣٢٣٢