رياضة

مونزا... حلبةٌ خلقت مدينة
شربل كريم

غالباً ما كانت سباقات مونزا تحبس الأنفاس، ولعل أشهرها عام 1971 عندما فصلت أعشار بسيطة من الثواني بين السائقين الخمسة الأوائل في نهاية السباق

كما في كرة القدم حيث هناك معالم لا بدّ من زيارتها كملعب «ماراكانا» في البرازيل أو «كامب نو» في إسبانيا أو «اليانز أرينا» في ألمانيا وغيرها الكثير، هناك حلبة مونزا عندما يرتبط الأمر برياضة السيارات. حلبةٌ لا يعرف سبب أهميتها التاريخية إلا من يعاينها عن كثب

مونزا | كثيرة هي المشاهد التي علقت في ذاكرة عشاق رياضة السيارات عموماً والفورمولا 1 خصوصاً عندما يرتبط الأمر بحلبة مونزا الإيطالية.

العدد ٣١٣٨
مهمتان مختلفتان للبرازيل والأرجنتين في جولة التصفيات

فرصة أولى للبرازيل للتأهل (نيلسون ألميدا ــ أ ف ب)

يتسلح المنتخب البرازيلي بالمعنويات العالية التي اكتسبها من انتصاراته الباهرة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018، وآخرها الفوز الكبير على نظيره الأوروغوياني على أرضه 4-1 عندما يخوض مباراته أمام ضيفه الباراغوياني، في ساو باولو، في الجولة الرابعة عشرة.

العدد ٣١٣٨
هولندا الجريحة تستقبل إيطاليا وفرنسا تواجه إسبانيا ودياً

تلعب هولندا مباراتها بعد إقالة مدربها داني بليند (أ ف ب)

تقام اليوم سلسلة من المباريات الدولية الودية، تبرز من بينها مواجهتا هولندا أمام إيطاليا في أمستردام، وفرنسا أمام إسبانيا في باريس.

العدد ٣١٣٨
تصفيات آسيا للمونديال على موعد مع مباريات مرتقبة

تستضيف إيران الصين باحثة عن الاقتراب من التأهل (كريم جعفر ــ أ ف ب)

تبحث إيران عن تحقيق الفوز على الصين، اليوم، على ملعب "آزادي" في طهران، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 لكرة القدم، للاقتراب خطوة إضافية من بلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في تاريخها كونها تتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط عن كوريا الجنوبية الثانية التي سقطت في الجولة السابقة أمام الصين بالذات (0-1)، ما أنعش آمال الأخيرة بالمنافسة على التأهل.

العدد ٣١٣٨
مسيرة ريبيري مع بايرن كادت أن تنتهي مبكراً

أكد ريبيري أنه فكّر بترك بايرن (أرشيف)

كشف النجم الفرنسي فرانك ريبيري أن مسيرته مع بايرن ميونيخ الألماني التي تمتد منذ عام 2007 كادت أن تنتهي سريعاً بسبب سعي الكثير من الأندية إلى ضمه.

العدد ٣١٣٨
وستبروك يتفوّق على هاردن رغم خسارة أوكلاهوما أمام هيوستن

يدين بوسطن بالفوز على ميامي إلى نجمه إيزياه توماس الذي سجل 30 نقطة (أ ف ب)

تابع هيوستن روكتس تألقه في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين وهزم أوكلاهوما سيتي ثاندر 137-120.
ورغم الخسارة، إلا أن نجم أوكلاهوما راسل وستبروك سجل نقطة مهمة في السباق الى لقب أفضل لاعب على منافسه نجم هيوستن جيمس هاردن بعدما حقق الـ"تريبل دابل" السادس والثلاثين له هذا الموسم بتسجيله 39 نقطة مع 11 متابعة و13 تمريرة حاسمة.
وبات بإمكان وستبروك أن يحلم بتحطيم الرقم القياسي المسجل خلال موسم واحد (41 تريبل دابل) والذي حققه أوسكار روبرتسون في موسم 1961-1962.
في المقابل، ساهم مع هاردن (22 نقطة و12 تمريرة حاسمة) في تحقيق الفوز الكبير كل من لو وليامس (31 نقطة) وأريك غوردون وتريفور أريزا (24 نقطة لكل منهما).
وحقق بوسطن سلتيكس فوزه الثامن والأربعين بتغلبه على ميامي هيت 112-108 ويدين بوسطن بالفوز إلى نجميه إيزياه توماس وجاي كراودر، إذ سجل الأول 30 نقطة والثاني 25 نقطة، في حين كان تايلور جونسون الأفضل لدى الخاسر بـ 24 نقطة.

العدد ٣١٣٨
نادال ونشيكوري يتأهلان وراونيتش يودع دورة ميامي

عانى نشيكوري من أجل تخطي عقبة الإسباني فرناندو فرداسكو (أ ف ب)

بصعوبة، تأهل الياباني كي نشيكوري المصنف ثانياً إلى الدور الرابع في دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثانية بطولات الماسترز ألف نقطة للرجال والبالغة جوائزها نحو 6.994 ملايين دولار، بعدما عانى من أجل تخطي عقبة الإسباني فرناندو فرداسكو الخامس والعشرين 7-6 و6-7 و6-1.

العدد ٣١٣٨
انطلاق تصفيات آسيا: الكلمة للملعب اليوم

يحمل لاعبو المنتخب على عواتقهم حلم التأهّل الى كأس آسيا (هيثم الموسوي)

يخطو منتخب لبنان لكرة القدم أولى خطواته الرسمية في طريقه الى الإمارات عام 2019 للمشاركة في كأس آسيا، حيث يسعى لاعبو منتخب لبنان كي يكون من أفضل 24 بلداً سيخوضون الغمار الآسيوية بعد عامين.

العدد ٣١٣٨
الدور الثاني لبطولة السلة ينطلق اليوم

تنطلق اليوم منافسات ذهاب الدور الثاني من بطولة لبنان لكرة السلة حيث يلعب الرياضي مع ضيفه التضامن الزوق على ملعب المنارة عند الساعة 18.00، ضمن المرحلة الأولى. كذلك يلعب المتحد مع ضيفه الشانفيل (مجمع الصفدي – 20.30) وهومنتمن مع ضيفه الحكمة (ملعب مزهر – 21.30).

العدد ٣١٣٨
إنكلترا بـ «نيو لوك» مثير
شربل كريم

ميزات عدة طبعت أداء إنكلترا أخيراً أهمها السرعة والديناميكية والإيقاع المرتفع (أ ف ب)

مباراة أخرى في التصفيات المونديالية تخوضها إنكلترا غداً، وهي صحيح أنها خسرت ودياً أمام ألمانيا قبل أيام، لكنها حازت احترام جمهورها بعدما بدا منتخب «الأسود الثلاثة» بـ «نيو لوك» جذاب

صحيح أنه كان متوقعاً أن يلعب مدرب إنكلترا غاريث ساوثغايت بجملة من اللاعبين الجدد لإعطائهم خبرة المباريات الدولية في المواجهة أمام ألمانيا، لكن ما لم يكن متوقعاً أن يذهب المدرب الشاب إلى اعتماد استراتيجية جديدة جعلت من منتخبه جذاباً على المستطيل الأخضر، لا بل بالإمكان الاعتبار أنه يمكن التفاؤل بما سيقدّمه في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

العدد ٣١٣٧