رياضة

«سبت النور» يبتسم للنجمة والراسينغ يفوز اتحادياً
عبد القادر سعد

لاعب النجمة خالد تكه جي يحتفل مع لاعبي الإحتياط بالهدف الأول (الأخبار)

صبّت معظم نتائج الأسبوع التاسع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم لصالح فريق النجمة. فقد فاز على الصفاء، وتعادل العهد مع الساحل، فابتعد النجمة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه، في حين واصل الاجتماعي اقترابه من الدرجة الثانية بعد خسارته أمام التضامن صور

ابتسم «سبت النور» للنجماويين وفريقهم المتصدر ومنحهم فوزاً غالياً على الوصيف الصفاوي بهدفين نظيفين الأول عن طريق علي السعدي خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 63، والثاني عن طريق سي الشيخ في الدقيقة الأخيرة. فوز له دلالاته وابعاده على صعيد المنافسة على اللقب من دون أن يعني ذلك أنه أصبح محسوماً للنجمة، قبل ثلاث مراحل على انتهاء البطولة.

العدد ٢٢٧٧
«فاينال 8» السلة ينطلق الجمعة والأبرز بيبلوس × المتحد

دفاع من لاعب الشانفيل فيليب تابت على علي حيدر (سركيس يرتسيان)

بدأت الفرق الثمانية الأولى في بطولة لبنان لكرة السلة استعدادها لمرحلة «الفاينال 8» التي تنطلق يوم الجمعة. ولم يشهد ختام الدور المنتظم أية مفاجآت، فقد أحرز الرياضي لقبه بعد تصدره ترتيب البطولة بفوزه على مضيفه الشانفيل 78 - 65 (14-21، 39-31، 53-54) في قاعة ديك المحدي في المرحلة التاسعة إياباً. وكان افضل مسجل للرياضي المصري اسماعيل أحمد بـ 29 نقطة و15 متابعة و5 تمريرات حاسمة وأضاف جان عبد النور 16 نقطة و6 متابعات ورودني كارني 15 نقطة، فيما كان فلادان فوكوسفيتش الافضل في صفوف الخاسر بـ 20 نقطة و9 متابعات وأضاف جورج تسنسادزي 19 نقطة و5 متابعات وفيليب تابت 15 نقطة و8 متابعات.

العدد ٢٢٧٧
الصفاء اليوم والنجمة غداً

ينهي فريق الصفاء الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يستضيف رافشان الطاجكستاني اليوم الأربعاء عند الساعة 16.00 على ملعب المدينة الرياضية في الجولة السادسة الختامية لمباريات المجموعة الأولى.
وكان بطل لبنان قد ضمن التأهل الى الدور الثاني وصدارة المجموعة الأولى بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية، ثم التعادل في المرحلة الماضية مع ذات راس الأردني الذي يحل ضيفاً على السويق العماني غداً أيضاً.

العدد ٢٢٧٧
119 لاعباً ولاعبة في دورة المون لاسال للتنس

انطلقت دورة نادي مون لا سال السنوية في لعبة التنس بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة لفئات الصيصان 10 سنوات وما دون، الصغار والصغيرات من ذكور وإناث 12 سنة وما دون، فتيان وفتيات 14 سنة وما دون، ناشئين وناشئات 18 سنة وما دون، وذلك على ملاعبه في عين سعادة من 21 ولغاية 27 نيسان. وكانت عملية سحب القرعة قد جرت بحضور أمين سر الاتحاد أرنست فليحان والحكم العام للدورة الحكم الدولي طانيوس كنعان والحكم الاتحادي بيتر معوض، وبإشراف رئيس النادي جهاد سلامة وأمين السر برنار صفير. وبلغ عدد المشاركين في الدورة 119 لاعباً ولاعبة، قسموا على الفئات الثماني.

العدد ٢٢٧٧
أخبار رياضية

نصف نهائي الطائرة السبت والأحد

تنطلق يوم السبت مباريات «الفاينال فور» من بطولة لبنان في الكرة الطائرة، حيث يلعب الشبيبة البوشرية مع الشبيبة بلاط في قاعة مجمع ميشال المر عند الساعة 16:30. كما يستضيف الزهراء فريق الشبيبة تنورين في قاعة الميناء يوم الأحد في التوقيت عينه.

العدد ٢٢٧٧
قمة سلبية في الـ «كالديرون»: جمهور أتلتيكو غلب اللاعبين!
حسن زين الدين

غاب التشويق والفرص وسيطر التوتر والالتحامات بين اللاعبين (جيرار جوليان ــ أ ف ب)

موقعة سلبية نتيجةً وأداءً وفرصاً بين أتلتيكو مدريد وضيفه تشلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. كل الاحتمالات تبقى واردة في موقعة الإياب في لندن الأسبوع المقبل، وحده جمهور أتلتيكو استحق التحية لمؤازرته الرائعة

«اليوم ودائماً، أتلتيكو مدريد»، تلك كانت اللافتة العملاقة التي رفعتها جماهير «الروخيبلانكوس» على مدرجات ملعب «فيسنتي كالديرون» ليلة أمس. اللافتة كانت معبّرة للغاية وتحكي الكثير عن عشق هذا الجمهور لفريقه الذي رفع الرأس هذا الموسم. جمهور رائع استقبل لاعبيه بلوحة فسيفسائية حمراء صفق لها كل من تابع اللقاء، أما الحناجر فكانت تصدح بصوت واحد، اهتزت له كل الأرجاء: «هيا، أتلتيكو مدريد».

العدد ٢٢٧٧
«بعبع» بايرن ميونيخ في مدريد الليلة

سيكون ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة الاسبانية مدريد قبلة انظار العالم الكروي الليلة، ابتداءً من الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، وذلك عندما يستقبل ريال مدريد الاسباني بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب، في ثانية مواجهتي الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا.

العدد ٢٢٧٧
ممفيس يفاجئ أوكلاهوما ويعادله 1-1 في «البلاي أوف»

راندولف فرحاً بفوز ممفيس (أ ف ب)

سقط اوكلاهوما سيتي ثاندر بشكلٍ غير متوقع على ملعبه امام ممفيس غريزليس 105-111 بعد التمديد، ليتعادلا 1-1، في الدور الاول من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.
وسجل زاك راندولف 8 من نقاطه الـ25 في الوقت الاضافي ليحرج اوكلاهوما ونجمه كيفن دورانت الذي كان افضل مسجلي فريقه بـ36 نقطة الى التقاطه 11 متابعة، بينها سلة من خارج القوس فرضت شوطاً اضافياً.
وفي المنطقة الغربية ايضاً، سجل بلايك غريفين 35 نقطة بينها 21 في الشوط الاول، ليقود لوس انجلس كليبرز الى معادلة ضيفه غولدن ستايت ووريرز 1-1 بفوزه الكبير عليه 138-98. وكان ستيفن كوري الافضل لدى الخاسر بـ24 نقطة بينها 20 في الربع الثالث.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز - اتلانتا هوكس (يتقدّم اتلانتا 1-0)، توروونتو رابتورز - بروكلين نتس (يتقدّم نتس 1-0)، شيكاغو بولز - واشنطن ويزاردز (يتقدّم واشنطن 1-0).

العدد ٢٢٧٧
فُرجت في مانشستر يونايتد: Moyes Out

أقيل مويز بعد 10 أشهر على وصوله الى يونايتد (بول إيليس ــ أ ف ب)

أخيراً فُرجت على جماهير مانشستر يونايتد ولاعبيه عندما قررت إدارة بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي إقالة المدرب الاسكوتلندي ديفيد مويز، ليحل مكانه مؤقتاً النجم الويلزي راين غيغز

انتهى مشوار المدرب ديفيد مويز مع مانشستر يونايتد بعد 10 أشهر فقط على وصوله الى «أولد ترافورد».
نادي «الشياطين الحمر»، وفي بيانٍ على موقعه الرسمي، اعلن «ان ديفيد مويز ترك النادي. ويود النادي شكره على عمله الشاق، صدقه ونزاهته في دوره».
وبعد وقت قصير خرج النادي ليعلن تولي جناح الفريق المخضرم راين غيغز مهمة التدريب الموقتة حتى تعيين مدرب ثابت، لتبرز سريعاً أسماء الهولندي لويس فان غال الذي سيشرف على منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014، الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتكيو مدريد الاسباني، الالماني يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند، وحتى حكي عن عودة محتملة للاسكوتلندي «السير» اليكس فيرغيسون.

العدد ٢٢٧٧
جائزة الصين الكبرى: هاميلتون ــ روزبرغ ومرسيدس لا يقهرون

ثنائية جديدة لفريق مرسيدس هذا الموسم بفضل سائقيه البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ، وهذه المرة في سباق جائزة الصين الكبرى، وهو المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 الذي أقيم على حلبة شنغهاي.

العدد ٢٢٧٧