رياضة

إسرائيل تروّج لصورتها عبر الكرة العالمية!
حسن زين الدين

ظهر رونالدو أخيراً في إعلان ترويجي إسرائيلي (أرشيف)

لقيت مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في إعلان ترويجي إسرائيلي وحديثه بالعبرية ردّ فعل عربي مستنكر. مجدداً تحاول إسرائيل استثمار عالم الكرة المهم للترويج لصورتها

"ما هي إسرائيل؟ هل تقصد أن تقول فلسطين؟". هذا التعليق كان من بين التعليقات التي احتلت الصفحة الرسمية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، على موقع "تويتر"، في ردّ على تغريدته حول الإعلان الترويجي الذي ظهر فيه لشركة اتصالات إسرائيلية وأرفقه بشريط مصوّر، قائلاً: "هناك شائعات تقول إنني سأصبح نجماً في إسرائيل، لكن ليس في الكرة بل في إعلان HOT"، كما ظهر "الدون" في الإعلان وهو يقول بالعبرية: "يا روحي".

العدد ٢٨١٢
قمّتان بين الأربعة الأوائل في إنكلترا

تتصدر قمة أرسنال الثالث وضيفه ليستر سيتي المتصدر واجهة مباريات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وتعني المباراة كثيراً لليستر، إذ إنها ستضعه في المسار الصحيح نحو اللقب.

العدد ٢٨١٢
أوكلاهوما يصل إلى عتبة الـ40 فوزاً بعد ووريرز وسبرز

سجل كل من دورانت (الصورة) ووستبروك 23 نقطة لأوكلاهوما (كريستيان بيترسن ــ أ ف ب)

سحق أوكلاهوما سيتي ثاندر ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 121-95 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
وقاد الثنائي راسل وستبروك وكيفن دورانت أوكلاهوما الى فوزه الأربعين هذا الموسم، إذ سجل كل منهما 23 نقطة، ليصبح الفريق الثالث الذي يصل الى عتبة الـ40 فوزاً بعد غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب وسان أنطونيو سبرز (45-8).
في المقابل، كان أنطوني ديفيس وجرو هوليداي أفضل مسجلي بيليكانز بـ 23 نقطة لكل منهما.
بدوره، تخطى ميلووكي باكس ضيفه واشنطن ويزاردز بالفوز عليه 99-92. وسجل كريس ميدلتون 27 نقطة وأضاف جباري باركر 17 نقطة واليوناني جانيس انتيتوكونمبو 17 نقطة للفائز.
كذلك، تغلب سان أنطونيو سبرز على ميامي هيت 119-101.
وتعرض بطل الصدات في ميامي حسان وايتسايد لعقوبة إيقاف مباراة واحدة بعد ضربه بكوعه لاعب إرتكاز سبرز الصربي بوبان ماريانوفيتش.

العدد ٢٨١٢
نادال يعود إلى بوينس أيرس ويهزم موناكو

أعفي نادال من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الاربعة الأوائل (إيتان ابراموفيتش ـ أ ف ب)

نجح الإسباني رافاييل نادال المصنف أول في الفوز على الأرجنتيني خوان موناكو 6-4 و6-4، في الدور الثاني، في أولى خطواته للحفاظ على لقبه، في دورة بوينس أيرس الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 599 ألف دولار.

العدد ٢٨١٢
أصداء عالمية

12 عاماً لفالك

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمينه العام السابق الفرنسي جيروم فالك لمدة 12 عاماً بسبب سوء السلوك الناجم عن بيعه تذاكر كأس العالم وسفره على نفقة المنظمة الكروية العليا من أجل الاستجمام.

العدد ٢٨١٢
العهد يضرب من جديد: التعاقد مع نور منصور
عبد القادر سعد

منصور يوقّع للعهد بحضور الرئيس سليمان وأمين السر عاصي (عدنان الحاج علي)

ضرب نادي العهد مجدداً على صعيد التعاقدات وضم مدافع فريق الصفاء نور منصور بشكل نهائي، مقابل ما يقارب 300 ألف دولار (50 ألفاً للاعب و250 ألفاً للنادي)، حيث أصبح مدافع منتخب لبنان لاعباً في العهد، وحصلت إدارة النادي على استغنائه أول من أمس.

العدد ٢٨١٢
بيبلوس يُلحق الخسارة الأولى بالرياضي

ألحق فريق بيبلوس خسارة مفاجئة بضيفه الرياضي وفاز عليه 75 - 66 (23 - 13، 40 - 33، 54 - 46، 75 - 66) على ملعب عمشيت، في ختام ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة. ولم ينجح الرياضي في إنهاء النصف الأول من الدوري المنتظم بسجلٍ خالٍ من الخسارة، فسقط أمام خصمه الجبيلي، ولم ينجح في الثأر لخسارته في الكأس السوبر.

العدد ٢٨١٢
تعثّر جديد وخيبة لبنانية في فوتسال آسيا

محمد قبيسي منطلقاً بالكرة تحت انظار زميليه احمد خير الدين والحارس حسين همداني

لم يتمكن منتخب لبنان لكرة القدم للصالات من الحفاظ على تقدّمه للمباراة الثانية على التوالي، فتعادل مع نظيره السعودي 3-3 (الشوط الاول 2-2)، في ثانية مبارياته ضمن المجموعة الاولى لكأس آسيا المقامة في العاصمة الاوزبكية طشقند حتى 21 الحالي.

العدد ٢٨١٢
أخبار رياضية

منتخب لبنان إلى دبي لودّية أوزبكستان غداً


سيكون علاء البابا حاضراً مع المنتخب في دبي (عدنان الحاج علي)

يغادر منتخب لبنان لكرة القدم إلى الإمارات عند السابعة من صباح اليوم السبت، للقاء نظيره الأوزبكستاني، في مباراة دولية ودية مقررة الأحد، ضمن استعدادات الطرفين للجولة المقبلة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 وآسيا 2019.

العدد ٢٨١٢
موقعة يوفنتوس ونابولي ترسم الطريق نحو اللقب
هادي أحمد

استقبلت شباك يوفنتوس 15 هدفاً فقط منذ انطلاق البطولة (أ ف ب)

سيلتقي فريقا يوفنتوس ونابولي مجدداً هذا الموسم، وهما في قمة الترتيب، عكس ما كان الوضع عليه بداية الموسم. مذ وقتها، حصل تغيير كبير لدى الفريقين، بتحولهما إلى خصمين، غير قادر على قهرهما أحد. والمواجهة الحالية التي تشبه الـ «ديربي» ستكون لحسم اللقب

"مباراة يوفنتوس ونابولي ستكون مباراة تحديد الفائز باللقب"، هكذا وصف حارس الفريقين السابق وأسطورة إيطاليا دينو زوف هذه المباراة، التي بطبيعة الحال لن تكون مباراة على 3 نقاط فقط.

العدد ٢٨١١