رياضة

هدوء سلّوي بعد التعديلات ومعالجة لطرح «مادة رامي فواز»
عبد القادر سعد

لم تعد اللعبة تحتمل صراعات ومناكفات، فجميع الأندية تريد أن تلعب كرة سلّة (سركيس يرتيسيان)

هو اليوم الأول بعد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني لكرة السلة الذي أقرّ فيه التعديلات التي طلبها الفيبا لرفع الحظر عن لبنان، حيث كانت الأجواء هادئة مع معالجة لذيول طرح تعديل المادة الخمسين أو ما وصفها البعض «مادة رامي فواز»

بدأ الاتحاد اللبناني لكرة السلة عمله لإرسال التعديلات التي أقرت أول من بأمس بهدف رفع الإيقاف الدولي عن السلة اللبنانية. وأظهرت الجمعية العمومية رغبة الأندية بلعب كرة السلة بعيداً عن الخلافات والتناحرات التي أرهقت الجميع. أمر وحيد تردد صداه أمس، وهو في ما يتعلّق بما طرحه عضو الاتحاد وممثل نادي الشبيبة الشياح فادي تابت حول تعديل المادة الخمسين بهدف إقرار حق اللجنة الإدارية معاقبة أي عضو يسيء إلى الاتحاد ويتعرض لكرامته. فالمادة الخمسون المذكورة وصفها البعض بأنها «مادة رامي فواز» لكونه هو من دأب على مهاجمة الاتحاد.

العدد ٢٢٧٥
محمد الشامي يمثّل حكام لبنان في فوتسال آسيا

سيحضر الحكم اللبناني محمد الشامي للمرة الثالثة في كأس آسيا لكرة القدم للصالات، وذلك خلال النهائيات التي تستضيفها فيتنام من 30 الحالي الى 10 أيار المقبل. وسمّى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الشامي ضمن لائحة الحكام الذين سيقودون مباريات في البطولة القارية، حيث يتوقّع أن تعهد إليه مباريات مهمة على غرار ما جرت عليه العادة كونه من حكام النخبة المميزين في آسيا، وقد سبق له أن قاد مباريات في كأس العالم 2012 لمنتخبات من العيار الثقيل، مثل البرازيل بطلة العالم وإسبانيا وصيفتها. كما قاد المباراة النهائية لدورة الألعاب الآسيوية داخل القاعة التي أقيمت الصيف الماضي في إنشيون الكورية الجنوبية.

العدد ٢٢٧٥
«الليسيه عبد القادر» بطلة بيروت في كرة القدم

فريق الليسيه مع كأس بيروت

توجت «الليسيه عبد القادر» بطلة محافظة بيروت لفئة 96/97، ضمن دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، بتغلبها في المباراة النهائية على «ثانوية جبران التويني الرسمية» 3 - 1، على ملعب بيروت البلدي. سجل أهداف الفائز: حسن مهنا، عمر رمضان وأحمد الحسيني. وللخاسر: عمار درويش.

العدد ٢٢٧٥
الاتحاد الآسيوي يدمج تصفيات المونديال وكأس آسيا

من افتتاح كأس آسيا 2011 (أرشيف ـ عدنان الحاج علي)

صادق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على اقتراح لجنة المسابقات بدمج التصفيات التمهيدية المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا وكأس العالم معاً. وينص الاقتراح على توزيع المنتخبات المشاركة في الدور التمهيدي من التصفيات على ثماني مجموعات، على أن يتأهل أول كل مجموعة وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني الى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت ذاته الى نهائيات كأس آسيا.

العدد ٢٢٧٥
مخاوف أولمبية من المرسوم 8990

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همّام وحضور غالبية الأعضاء. وناشد همام وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي العمل على تسريع إنجاز ملف تعديلات المرسوم 8990 وذلك بهدف إقفال هذا الملف، وخشية من أي مواقف دولية كردة فعل على التأخير، سيما وأن القيادات الرياضية الدولية سبق أن حذرت من أي خطوة ناقصة على هذا الصعيد.

العدد ٢٢٧٥
عاصفة انتقادات عنوانها: ثورة مطلوبة في «البرسا»

تجرأت صحيفة «سبورت» الكاتالونية على انتقاد ميسي للمرة الأولى (أ ف ب)

حملة واسعة شنتها الصحف الإسبانية على برشلونة، صباح أمس، إذ انقسمت بين انتقاد الفريق الكاتالوني وإعلان وفاته إثر النكسة الأخيرة التي تعرّض لها أمام غريمه ريال مدريد الإسباني (1-2)، في المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.

العدد ٢٢٧٥
الأنظار إلى «البلاي أوف» بعد انتهاء الموسم العادي

اليوم الأخير من الموسم العادي لدوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين يشهد خسارة سان أنطونيو وميامي من دون تأثير على موقعيهما في صدارة المنطقة الغربية ووصافة المنطقة الشرقية توالياً

أُسدل الستار على الموسم العادي في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بخسارة لكل من سان أنطونيو سبرز وميامي هيت، حامل اللقب في الموسمين الماضيين.
وسقط سان أنطونيو، متصدر المنطقة الغربية، أمام لوس أنجلس لايكرز 100 - 113، وميامي هيت، صاحب المركز الثاني في المنطقة الشرقية، أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 87 - 100.

العدد ٢٢٧٥
ترقّب لما سيفعله مرسيدس في جائزة الصين الكبرى

معجبة صينية تعترض طريق روزبرغ في شنغهاي (مارك رولستون - أ ف ب)

تستضيف حلبة شنغهاي في نهاية الأسبوع الحالي، جائزة الصين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. وسيكون فريق مرسيدس بسائقَيه البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ مرشحاً قوياً لفرض سطوته على حلبة الشوارع الصعبة.

العدد ٢٢٧٥
300 انتصار لنادال على الملاعب الترابية

واصل الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب 8 مرات، انتصاراته في دورة مونتي كارلو، ثالث الدورات الكبرى للماسترز في كرة المضرب (1000 نقطة) البالغة قيمة جوائزها 2.884.675 يورو، فتأهل الى الدور ربع النهائي.

العدد ٢٢٧٥
أصداء عالمية

مشاركة رونالدو أمام بايرن غير محسومة

لا تزال مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد الإسباني أمام بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا، الأربعاء المقبل، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غير محسومة.

العدد ٢٢٧٥