رياضة

دورتموند يخدم ألمانيا و «البوندسليغا»
شربل كريم

الفرنسي ديمبيلي (19 عاماً) احد المواهب الجديدة المنتظرة الى جانب التركي مور صاحب الـ 18 ربيعاً (الأناضول)

كل العناوين العريضة كانت عن بوروسيا دورتموند في الأيام الأخيرة. الفريق الأصفر والأسود عاد ليبني فريقاً قوياً يزاحم من خلاله بايرن ميونيخ، مقتنصاً لاعبين محليين أصحاب أسماء رنانة ومدركاً ما يفعله للعودة سريعاً الى أمجاده

لن يكون الدوري الألماني لكرة القدم مملاً في الموسم الجديد. والأكيد ان بايرن ميونيخ لن يكون وحيداً في الساحة، بل ان غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند على أهبة الاستعداد لهزّ عرشه رغم كل ما خسره في سوق الانتقالات الصيفية.

العدد ٢٩٤٢
برشلونة «يسرق» البرتغالي غوميش من ريال مدريد

وصول غوميش قد يدفع راكيتيتش إلى الرحيل (أرشيف)

عزَّز يوفنتوس صفوفه بلاعب جديد، حيث ضمَّ الكرواتي ماركو بياتسا من دينامو زغرب بعقد يمتد لـ 5 أعوام. وذكر نادي «السيدة العجوز» في بيان له: «يعلن يوفنتوس انتقال بياتسا إلى صفوفه، وسيحصل ناديه على 23 مليون يورو على دفعتين».

العدد ٢٩٤٢
روسيا تترقب القرار الأولمبي الحاسم غداً

بعثت 14 وكالة وطنية لمكافحة المنشطات رسالة لإبعاد روسيا (أ ف ب)

تترقب روسيا غداً القرار الحاسم الذي ستتخذه اللجنة الأولمبية الدولية حيال مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو الذي ينطلق في 5 آب المقبل.

العدد ٢٩٤٢
مرسيدس ينهي الشائعات بتمديده لروزبرغ حتى 2018

لحق روزبرغ (الصورة) بزميله هاميلتون الذي مدد أيضاً حتى 2018 (أ ف ب)

أغلق فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 الباب في وجه الشائعات التي تتحدث عن إمكان تخليه عن سائقه الألماني نيكو روزبرغ أو عن زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم نتيجة المعركة الطاحنة بينهما هذا الموسم، بإعلانه تمديد عقده حتى 2018. وبثّ مرسيدس فيديو على صفحته في "تويتر" يُظهر مديره توتو وولف يوقّع العقد مع تعليق: "لقد حُسم الأمر...".
وضمن الفريق الألماني وجود روزبرغ معه بجانب هاميلتون حتى 2018 وذلك لأن عقد الأخير يمتد أيضاً لعامين آخرين.
وقد سيطر مرسيدس على التجارب الحرة في جائزة المجر الكبرى، وهي المرحلة الـ 11 من بطولة العالم، حيث حل هاميلتون في المركز الأول في التجارب الأولى، وروزبرغ أول في التجارب الثانية.
وفي جولة التجارب الأولى، سجل بطل العالم أسرع لفة بزمن 1,21,347 دقيقة أمام روزبرغ الذي سجل 1,21,584 د، والألماني سيباستيان فيتيل (فيراري) الذي سجل 1,22,991 د.
وفي جولة التجارب الثانية، سجل روزبرغ أسرع لفة بزمن 1,20,435 د أمام الأوسترالي دانيال ريكياردو، سائق "ريد بُل"، الذي سجل 1,21,030 د وفيتيل الذي سجل 1,21,348 د.
وتقام التجارب الرسمية للسباق اليوم الساعة 15,00 بتوقيت بيروت، والسباق غداً بالتوقيت عينه.

العدد ٢٩٤٢
ألاردايس للمهمة الوطنية الإنكليزية

وقّع ألاردايس على عقد لمدة عامين (إيان كينغتون ــ أ ف ب)

وقع اختيار الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بعد بحث طويل على سام ألاردايس ليكون مدرباً للمنتخب الوطني، وذلك بعد عشر سنوات على فشله بإقناع مسؤولي الكرة في بلاد الضباب بتعيينه على رأس الجهار الفني لمنتخب «الأسود الثلاثة».

العدد ٢٩٤٢
أصداء عالمية

روماريو ينسحب من الانتخابات البلدية

سحب النجم البرازيلي السابق روماريو، الفائز مع منتخب بلاده لكرة القدم بمونديال 1994 والسيناتور الحالي عن الحزب الاشتراكي، ترشحه لرئاسة بلدية ريو دي جانيرو في الانتخابات المقررة في تشرين الأول المقبل.

العدد ٢٩٤٢
الجنوب يركض للحياة في سباق حرمون

المشاركون يملأون الطرقات في سباق العام الماضي (ارشيف)

تحت شعار «نركض للحياة»، تنظم جمعية «حرمون ماراثون» صباح غدٍ سباقها الثالث في منطقة حاصبيا ــ مرجعيون، حيث ينتظر أن ينطلق أكثر من 5 آلاف مشارك من سوق الخان ليجوبوا الطرقات الجنوبية ركضاً في سباقات 1 كلم، 5 كلم، و10 كلم، اضافةً الى سباقٍ لذوي الاحتياجات الخاصة.

العدد ٢٩٤٢
الدمج بين الاجتماعي وطرابلس: مشروع وارد... ولكن مؤجّل
عبد القادر سعد

نجح فريقا الاجتماعي وطرابلس في تقديم أفضل الأجانب للدوري المحلي (عدنان الحاج علي)

تضم مدينة طرابلس عدداً كبيراً من أندية كرة القدم في درجات مختلفة، ففي الدرجة الأولى مثلاً هناك فريقان الاجتماعي وطرابلس. فهل يمكن أن نصل الى يوم يصبحان فيه فريقاً واحداً تحت مسمى يجمع الاثنين كالاجتماعي طرابلس مثلاً؟ سؤال يمكن طرحه في ظل كلام حول هذا الموضوع أثير في الفترة الماضية دون أن يتم الدخول في عمقه

لطالما كانت مدينة طرابلس خزاناً لكرة القدم اللبنانية سواء على صعيد اللاعبين أو الحكام أو الإداريين. لاعبون كثيرون حفروا أسماءهم في سجلات اللعبة وجاؤوا من رحم أندية عريقة كالرياضة والأدب والاجتماعي قبل أن يولد في السنوات الأخيرة فريق جديد اسمه طرابلس.

العدد ٢٩٤١
غوتزه بالقميص الأصفر مجدداً

يسري عقد غوتزه (24 عاماً) الجديد حتى 30 حزيران 2020 (باتريك ستولارز ــ أ ف ب)

مجدداً، حطت أقدام لاعب بايرن ميونيخ الألماني ماريو غوتزه في ملعب بوروسيا دورتموند، لكن هذه المرة عائداً إليه، لا مواجهاً إياه. ويأتي هذا الانتقال بعد فشله في فرض نفسه ضمن تشكيلة النادي البافاري.

العدد ٢٩٤١
أصداء عالمية

لوبيتيغي مدرباً لإسبانيا وألاردايس يقترب من إنكلترا

عيّن الاتحاد الإسباني لكرة القدم خوان لوبيتيغي خلفاً لفيسنتي دل بوسكي في تدريب المنتخب الوطني. وبدأ لوبيتيغي مسيرته التدريبية مع رايو فاييكانو (درجة ثانية)، ثم انتقل إلى فريق الاحتياط في ريال مدريد، كما درب منتخبات إسبانيا تحت 19 و20 و21 عاماً، قبل الانتقال إلى بورتو البرتغالي حتى كانون الثاني الماضي، حيث أُقيل من منصبه.

العدد ٢٩٤١