رياضة

سيميوني أمام اختبار فقدان النجوم
هادي أحمد

ماندزوكيتش احد الوافدين الجدد الذين يعوّل عليهم سيميوني (كورتو دي لا توريه ــ أ ف ب)

بات مدرب أتلتيكو مدريد في موقف لا يحسد عليه بعدما أخذ منه جوزيه مورينيو معظم نجومه. يحاول سيميوني التعويض بتعاقدات جديدة ليبقي الفريق بمستواه الجيد الذي كان عليه الموسم الماضي

لم يكن إعلان مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو اكتفاءه بالتعاقدات التي أبرمها سوى خبر مطمئن انتظره نادي أتلتيكو مدريد الاسباني وجمهوره، إذ إن الـ«مو» امتص دماء الـ«روخي بلانكوس». تشلسي خطف نجم أتلتيكو دييغو كوستا والبرازيلي فيليبي لويس، وبينهما استعاد حارسه المعار البلجيكي تيبو كورتوا، ما جعل أتلتيكو يذهب إلى ترميم صفوفه من جديد بعد عميلة بناء طويلة قام بها المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

العدد ٢٣٥٥
أرسنال يضم أوسبينا وغريزمان يتجه إلى أتلتيكو مدريد

لفت أوسبينا الأنظار في المونديال (فابريس كوفريني ــ أ ف ب)

أرسنال الإنكليزي يحصل على توقيع حارس منتخب كولومبيا دافيد أوسبينا، في وقت نجح فيه أتلتيكو مدريد في التوصل إلى اتفاق لضم أنطوان غريزمان من ريال سوسييداد

تعاقد أرسنال مع الدولي الكولومبي دافيد أوسبينا، حارس نيس الفرنسي، بحسب ما أعلن النادي اللندني. ولم يذكر أرسنال قيمة الصفقة، لكنه أعلن أن العقد سيمتد «لفترة طويلة». لكن بحسب معلومات صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية، فإن مدة الصفقة هي 5 سنوات مقابل 3,5 ملايين يورو.

العدد ٢٣٥٥
استعدادات الأندية الأوروبية للموسم الجديد

في إطار استعداداته للموسم الجديد، حقق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزاً صعباً على روما الإيطالي 3-2، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس الأبطال الدولية في كرة القدم، المقامة في الولايات المتحدة.

العدد ٢٣٥٥
ريكياردو يكسر سيطرة مرسيدس ثانيةً

حقق سائق «ريد بُل» الأوسترالي دانيال ريكياردو المركز الأول في جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، على حلبة هنغارورينغ في بودابست. وتقدم ريكياردو على سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو وعلى سائقي «مرسيدس جي بي» البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ.

العدد ٢٣٥٥
أصداء عالمية

لوف غائب جديد عن «دريم تيم»

لن يشارك نجم مينيسوتا تمبروولفز كيفن لوف مع منتخب «كل النجوم» الأميركي الذي يستعد للدفاع عن لقبه في كأس العالم لكرة السلة المقررة في إسبانيا بين 30 آب و14 أيلول المقبلين، وذلك لتفادي أي إصابة قد تؤثر سلباً في حظوظ انتقاله إلى فريق جديد في الموسم المقبل للدوري الأميركي الشمالي للمحترفين.

العدد ٢٣٥٥
«بنك بيروت» يفتتح موسم الفوتسال بالكأس السوبر

فريق بنك بيروت مع الكأس السوبر (عدنان الحاج علي)

توّج بنك بيروت حامل لقب الدوري اللبناني في الموسم الماضي، بطلاً للكأس السوبر التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لكرة القدم للصالات، وذلك بعد فوزه على الجيش اللبناني وصيف مسابقة كأس لبنان 4 - 3 (الشوط الأول 1-1)، في المباراة التي أُجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي، بحضور نائب رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان، ورئيسَي لجنة الفوتسال سيمون الدويهي، والحكام جورج شاهين.

العدد ٢٣٥٥
أخبار رياضية

حمام إلى زوب آهان الإيراني

انتقل الظهير الأيمن لفريق النجمة علي حمام الى فريق زوب آهان اصفهان الإيراني على سبيل الإعارة ولموسمٍ واحد. وبلغت قيمة الصفقة 150 ألف دولار سينالها اللاعب كاملة من دون أن تكون هناك حصة لنادي النجمة. وتأتي الصفقة بموافقة الادارة كونها كانت قد طلبت من حمام البقاء مع الفريق في الموسم الماضي مقابل وعدٍ بحصوله على كامل عقده هذا الموسم في حال احترف مع فريق أجنبي. أما في حال تم تجديد العقد معه في الموسم المقبل فحينها يحصل النادي على حصة معنية من قيمة عقد التجديد.

العدد ٢٣٥٥
ملّاح رئيساً للجنة الشفافية
عبد القادر سعد

تحتاج البطولة المقبلة إلى لجنة شفافة كي تنتهي على خير (أرشيف ــ عدنان الحاج علي)

انتخبت لجنة إدارة بطولة لبنان لكرة السلةابراهيم ملاح رئيساً، خلال جلسة عقدت أمس، لتبدأ اللجنة الجديدة عملها لتنظيم بطولة تعد بالكثير من المنافسة والندية مع مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق اللجنة، وخصوصاً من ناحية الشفافية

ظهر اسم جديد على الساحة السلوية هو الإداري الرياضي ابراهيم الملاح الذي انتخب أمس رئيساً للجنة إدارة بطولة الدرجة الأولى التي شُكلت أول من أمس، وتضم أيضاً ياسر الحاج وهوسيب تيكيدجيان وهم يمثلون الأندية، وسهيل كساب وغسان فارس عن اتحاد اللعبة. ففي اجتماع عقد في مقر الاتحاد ضم ممثلي أندية الدرجة الأولى واللجنة الإدارية للاتحاد، قدمت الأندية لائحة من سبعة أسماء هي: الملاح عن نادي المركزية، ياسر الحاج عن هوبس، هوسيب تيكيدجيان عن هومنتمن، فادي محفوظ عن بيبلوس، وليد دمياطي عن الرياضي، طومي أبو حبيب عن الحكمة، ومروان العميل عن التضامن الزوق. وبعد الاجتماع مع الأندية، عقدت اللجنة الإدارية اجتماعاً آخر حيث كان هناك اقتراح من عضو الاتحاد رامي فواز باختيار أربعة أسماء من السبعة الى جانب الأمين العام غسان فارس كمقرر حكماً، كبادرة حسن نية، علماً بأن النظام يقول باختيار ثلاثة فقط.

العدد ٢٣٥٤
أخبار رياضية

عمر عويضة الى السلام زغرتا

ضمّ نادي السلام زغرتا بطل مسابقة كأس لبنان لكرة القدم لاعب الوسط عمر عويضة، الذي وقّع على كشوفات النادي الشمالي أمس في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بحضور رئيسه الأب اسطفان فرنجية وأمين السر شربل عزيزي.
ويأتي انضمام عويضة (25 عاماً) الآتي من الصفاء الى السلام زغرتا ضمن سياسة الاخير لتعزيز صفوفه بالشكل المناسب قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث سيكون مدعوّاً إلى الدفاع عن لقبه في الكأس المحلية، اضافة الى تمثيله لبنان في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

العدد ٢٣٥٤
بارتون يهاجم إسرائيل وبنعيون تضامناً مع غزة

جوي بارتون (أرشيف)

عبّر اللاعب الانكليزي جوي بارتون عن تضامنه مع غزة إزاء العدوان الهمجي الذي تتعرض له من إسرائيل، وتصدى في الوقت عينه للاعب الاسرائيلي يوسي بنعيون الذي حاول استفزازه على «تويتر»

لم يكتفِ لاعب وسط كوينز بارك رينجرز الإنكليزي، جوي بارتون، بإدانته اللافتة للعدوان الإسرائيلي على غزة وإعلان تضامنه معها، بل لقّن اللاعب الإسرائيلي يوسي بنعيون درساً على مدوّنة «تويتر» بعدما حاول الأخير الدفاع عن جرائم بلده والرد باستفزاز على اللاعب الإنكليزي المشهور بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي. وكتب بارتون تغريدة على صفحته في «تويتر» قال فيها: «الهجوم على مدرسة في بيت حانون يبعث على الأسى» مع «هاشتاغ»: «أوقفوا قتل الأطفال في غزة»، كما نشر صورة مؤثرة لأربعة أطفال فلسطينيين في غزة.

العدد ٢٣٥٤