رياضة

القنبلة الموقوتة: أسباب توجه ميسي للرحيل عن برشلونة
شربل كريم

يريد ميسي القفز من المركب قبل غرقه (أرشيف)

هل نقف على أبواب أضخم صفقة في تاريخ كرة القدم؟ أمرٌ غير مستبعد مع ازدياد الأنباء حول اقتراب رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن فريقه برشلونة الإسباني. خطوة صادمة من دون شك، لكن ما هي أسبابها؟

تخيّلوا برشلونة من دون ليونيل ميسي. تخيّلوا لاعباً آخر يرتدي القميص الرقم 10 في الفريق الكاتالوني. تخيّلوا ميسي يرتدي قميصاً غير ذاك الذي أصبح مرادفاً لاسمه.
ميسي الذي قال عنه يوماً مدربه السابق جوسيب غوارديولا إنه ولد ليلعب مع برشلونة، هو كذلك فعلاً، إذ إن النجم الأرجنتيني لم يعرف يوماً فريقاً آخر، ولم يفكر يوماً بالدفاع عن ألوان فريقٍ آخر. هو ليس الألماني برند شوستر أو الدنماركي ميكايل لاودروب أو البرتغالي لويس فيغو أو البرازيلي رونالدو، أو كل أولئك النجوم الذين ارتدوا قميص «البلاوغرانا»، لكن كان في بالهم دائماً أحلام وطموحات أخرى، فلم يشعروا مثلاً بالذنب للحظة عند تحوّلهم إلى ارتداء القميص الأبيض الخاص بالغريم التقليدي ريال مدريد.

العدد ٢٤٥٠
برنامج الدوري الإسباني والفرنسي

إسبانيا (المرحلة 12)

- الجمعة:
أتلتيك بيلباو - إسبانيول (21.45)

- السبت:
أتلتيكو مدريد - ملقة (17.00)
إيبار - ريال مدريد (19.00)
برشلونة - إشبيلية (21.00)
ديبورتيفو لا كورونيا - ريال سوسييداد (23.00)

العدد ٢٤٥٠
خطأ فادح من جيمس يحرمه الثأر من سبرز

لم يتمكّن «الملك» ليبرون جيمس، رغم عودته إلى كليفلاند كافالييرز، من الثأر من سان أنطونيو سبرز الذي كان قد خسر أمامه مع فريقه السابق ميامي هيت في نهائي الموسم الماضي من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، فسقط مجدداً في مواجهته 90-92، في مباراة القمة.

العدد ٢٤٥٠
فيتيل إلى فيراري وألونسو يغادره واللقب يُحسم الأحد

سيباستيان فيتيل (إلى اليسار) وفرناندو ألونسو (ديميتار ديلكوف ــ أ ف ب)

سرق فريق فيراري الأنظار أمس من السباق الختامي للموسم الحالي في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، عندما أعلن استقدام السائق الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم في الأعوام الأربعة الماضية، من «ريد بُل رينو» ورحيل الإسباني فرناندو ألونسو.

العدد ٢٤٥٠
أصداء عالمية

فيديرر سيلعب في نهائي كأس ديفيس

ذكر منظمو كأس ديفيس لكرة المضرب أن النجم السويسري روجيه فيديرر المصنف الثاني عالمياً سيتمكن من مواجهة الفرنسي غايل مونفيس اليوم في نهائي البطولة. وكانت هناك مخاوف من ألّا يتمكن فيديرر من المشاركة بسبب إصابة تعرض لها في ظهره الأحد الماضي في نهائي بطولة "الماسترز"، ما اضطره إلى الانسحاب أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لكن القرعة التي سحبت أمس في ليل أكدت مشاركته.

العدد ٢٤٥٠
استقرار إداري وتشكيلة متجانسة: الأنصار منافس قوي على اللقب
عبد القادر سعد

قرحاني هو اللاعب الوحيد من ضمن اللاعبين الجدد الذي يشارك كأساسي (أرشيف)

فرض نادي الأنصار نفسه منافساً قوياً على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم بعد النتائج والعروض الجيدة التي قدمها الفريق في المراحل السبع من البطولة. أسباب عديدة كانت وراء هذا الحضور الأنصاري الكبير، لكن قد يكون أبرزها حالة الاستقرار الإداري اليومي الذي نجح في خلق أجواء إيجابية افتقدها الفريق في الموسمين الماضيين

يحتلّ فريق الأنصار المركز الخامس في ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم، حيث يبتعد «الأخضر» ثلاث نقاط عن العهد المتصدر، علماً بأنه كان ثالثاً في الأسبوع الرابع وثانياً في الأسبوع الخامس حتى خسر أمام النجمة في الأسبوع السادس.

العدد ٢٤٥٠
مواجهة بين طرابلس و"القديس يوسف"

تبرز مباراة طرابلس الفيحاء وضيفه جامعة القديس يوسف اليوم عند الساعة 20.30 على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي، في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات.
وتكمن أهمية هذه المباراة في انها تضع صاحب المركز الرابع في مواجهة خامس الترتيب العام، اذ يملك الفريق الشمالي 25 نقطة مقابل 21 لضيفه.

العدد ٢٤٥٠
أخبار رياضية

الصفاء والعهد اليوم

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الثامن من الدوري اللبناني لكرة القدم، حيث يلعب الصفاء الوصيف بـ 14 نقطة، مع العهد، المتصدر بـ 16 نقطة، اليوم الجمعة عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا في مباراة عنوانها صراع المركز الأول. ويغيب عن العهد لاعبه حسين الزين الموقوف لنيله الإنذار الثالث المتراكم.

العدد ٢٤٥٠
من مدريد إلى برلين: لا حياة من دون كروس
حسن زين الدين

كروس محتفلاً بتسجيله هدف الفوز في مرمى إسبانيا (ميغيل ريوبا ــ أ ف ب)

من تألق إلى آخر، هذا هو حال طوني كروس حالياً، إن كان بقميص ريال مدريد او منتخب ألمانيا. من مدريد إلى برلين، بات لا غنى عن هذا النجم السائر، بثبات، نحو مرتبة مهمة في عالم اللعبة

طوني كروس يلعب مجدداً دور البطولة، وللمصادفة على الأراضي الاسبانية التي حط فيها هذا الصيف، ولم يحتج لأكثر من 3 أشهر حتى يترك بصمة مميزة فيها مع ريال مدريد. هذه المرة، كان الدور على منتخب ألمانيا، بطل العالم، كي يحمله كروس الى انتصار جديد على اسبانيا، بطلة اوروبا، بهدف «على طريقته» من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
هدف كان كفيلاً بأن يردّ شيئاً من اعتبار الألمان أمام الاسبان، وليتسبب في أول هزيمة لـ «لا فوريا روخا» في عقر داره بقيادة فيسنتي دل بوسكي، ولخسارة أولى لـ «الماتادور» في تاريخه على ملعب مدينة فيغو.
صبيحة أمس كان كروس يتصدر غلاف صحيفة «ماركا» المدريدية لكن بقميص ألمانيا هذه المرة، اذ لم يعد يفرق في مدريد حتى لو أن هذا اللاعب تسبب في خسارة منتخب بلدهم، فالعشق وصل بكروس هناك، وبسرعة قياسية، إلى حد أن يحظى بهذه «المكرمة».

العدد ٢٤٤٩
لعنة تضرب البافاري: 11 لاعباً مصاباً في عيادة بايرن ميونيخ!

سامر خلال تمديد العقد (كريستوف ستاشي ــ أ ف ب)

استمرت لعنة الإصابات بضرب صفوف بايرن ميونيخ بطل المانيا، وآخر المضافين الى لائحة المصابين كان توماس مولر الذي تعرض لإصابة في الظهر خلال المباراة الدولية الودية بين ألمانيا واسبانيا، ستبعده عن اللقاء المقبل لبايرن أمام هوفنهايم في الدوري الألماني، ليلحق بآخر المبتعدين، أي القائد فيليب لام وجيروم بواتنغ.

العدد ٢٤٤٩