رياضة

الأنصار تأهّل ونقطة للغازية والإخاء
عبد القادر سعد

فاز الأنصار رغم غياب ستة لاعبين أساسيين (عدنان الحاج علي)

تأهل الأنصار الى نصف نهائي كأس التحدي لكرة القدم من أول مباراة خاضها ضمن المجموعة الأولى، بعد فوزه على التضامن صور 3 ـ 2، مستفيداً من تعادل التضامن مع الساحل في الجولة الأولى 2 ـ 2، في وقت تعادل فيه الشباب الغازية مع الإخاء الأهلي عاليه 2 ـ 2

افتتح فريق الأنصار موسمه الكروي بأفضل ما يكون، محققاً فوزاً قاتلاً على التضامن صور 3 - 2، رغم تأخره بهدفين على ملعب الصفاء، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس التحدي. فوز كان كافياً ليضمن الأنصار مقعداً في الدور نصف النهائي بانتظار مباراته مع شباب الساحل الأحد على الملعب عينه عند الساعة 16.00، لمعرفة من سيتصدر المجموعة الأولى. فالساحل يملك نقطة من تعادل مع التضامن صور 2 - 2، في حين أصبح رصيد الأنصار ثلاث نقاط، وبالتالي تعادل الفريقين يؤهلهما معاً الى نصف النهائي مع تصدر الأنصار للمجموعة. أما فوزه فسيضع البطاقة الثانية بين الساحل والتضامن صور وفق ما ستكون إليه نتيجة المباراة.
أمس كان الأنصار فريق الشوط الثاني، حيث تسيّد التضامن الشوط الأول وتقدم بهدفين لنصار نصار وأمين حلال في الدقيقتين 11 و31.

العدد ٢٣٧٩
اتحاد السلة مستمر في الهروب والدوري الصيفي في يومه الرابع

لاعب فريق «غروث» باتريك بو عبود يحاول قطع الكرة

ما زالت أزمة كرة السلة اللبنانية تراوح مكانها، مع عدم بت مسألة عدد اللاعبين الأجانب في البطولة، في وقت لن يكون فيه رئيس الاتحاد وليد نصار في لبنان حتى نهاية الأسبوع، لكونه سيحضر الجمعية العمومية في إسبانيا

حافظ اتحاد كرة السلة اللبناني على وتيرته بالهروب الى الأمام، في ما يتعلق بمسألة عدد اللاعبين الأجانب، إذ تأجل بت الموضوع الى جلسة أخرى، كما جرت العادة. ولن يكون هناك قرار في القريب العاجل، لكون رئيس الاتحاد وليد نصار قد غادر الى اسبaانيا، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة، التي ستُعقد في مدينة اشبيلية في 28 و29 آب الجاري.

العدد ٢٣٧٩
رالي لبنان ينطلق اليوم من وسط بيروت

تحتضن طرقات لبنان على مدى أربعة أيام رالي لبنان الدولي السابع والثلاثين، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، الذي ينطلق اليوم الخميس عند الساعة السابعة مساء، من الواجهة البحرية لبيروت العاصمة اللبنانية، وسط بوادر منافسة قوية، برغم غياب عدد من ابرز السائقين، وعلى رأسهم القطري ناصر العطية متصدر ترتيب البطولة، ووصيفه الاماراتي خالد القاسمي والسعودي يزيد الراجحي.

العدد ٢٣٧٩
بطولة السباحة من 1 الى 4 أيلول

أعلن الاتحاد اللبناني للسباحة رسمياً عن بطولة لبنان لحوض الـ50 متراً التي سينظمها من 1 لغاية 4 ايلول المقبل في مسبح «موفنبيك» برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي. وجاء الاعلان الرسمي خلال موتمر صحافي أقيم في فندق موفنبيك بيروت، بحضور رئيسة الاتحاد مرسال البرجي ومدير عام فندق موفنبيك باسكال بيغورا وأمين عام الاتحاد فريد ابي رعد ومدير الترفيه في الفندق بشير بشارة ونائب الرئيس الثاني للاتحاد مدير البطولة نشأت دياب وعضوا الاتحاد غابي الدويهي وجورج حبايب ومندوبي الأندية اللبنانية المشاركة.

العدد ٢٣٧٩
أخبار رياضية

خسارة جديدة لـ «بنك بيروت»

أنهى فريق «بنك بيروت» مشاركته الأولى في بطولة الأندية الآسيوية الخامسة للفوتسال، التي تقام في مدينة شانغدو الصينية، بخسارة قاسية امام فريق القادسية الكويتي بنتيجة 7 - 10 في المباراة التي جرت أمس الاربعاء. وتقدّم بطل لبنان 2 - 0 في بداية المباراة، الا ان الكويتيين ضغطوا بعد تخلفهم بهدفين، ما اعطاهم التقدّم 3 - 2 مع نهاية الشوط الاول، الذي شهد اصابة الحارس الاول للفريق اللبناني حسين همداني. سجّل للفرق اللبناني رودولفو دا كوستا (2) وكل من محمد اسكندراني وعلي حمصي وياسر سلمان وأحمد خير الدين (2).

العدد ٢٣٧٩
الصفقة الأكبر = الصفقة الأفشل
شربل كريم

50 مليون جنيه قياسية نقلت توريس من ليفربول الى تشلسي حيث لقي الفشل (بن ستانسل ــ أ ف ب)

لم تكن الصفقات الاغلى في الدوري الانكليزي يوماً ناجحة الى ابعد الحدود. ذِكر العديد من اسماء النجوم الذين قَدِموا بمبالغ خيالية وفشلوا، قد يثير قلق جمهور مانشستر يونايتد الذي
يعيش حالياً نشوة التعاقد مع أنخل دي ماريا

كثيرة هي الاسماء التي وصلت الى الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم او تنقّلت بين انديته بمبالغ قياسية، من دون ان تصيب النجاح الذي يخوّل ادارات الاندية نسيان المال الكثير الذي دفعته لأجلها. مقولةٌ قد تزعج محبي مانشستر يونايتد الذين يعيشون اليوم حلماً اسمه أنخل دي ماريا الذي حطّ في «اولد ترافورد» بصفقة هي الاكبر في تاريخ الـ «بريميير ليغ».

العدد ٢٣٧٩
بنعطية يحقق حلمه باللعب لبايرن ميونيخ

انتقل بنعطية إلى البافاري مقابل حوالى 30 مليون يورو حتى 2019 (فيليبو مونتيفورتي ــ أ ف ب)

عبّر مدافع منتخب المغرب، مهدي بنعطية، عن شعوره بالانتقال إلى صفوف بايرن ميونيخ الالماني، معتبراً أن هذا الأمر بمثابة «حلم»، وذلك في مقابلة مع موقع شبكة «سبورت 1» الالمانية. وقال بنعطية المنتقل من روما الايطالي الى الفريق البافاري مقابل صفقة بلغت حوالى 30 مليون يورو: «يملك بايرن ميونيخ مجموعة رائعة من اللاعبين. إنه حلم أن أكون جزءاً من هذه المجموعة».

العدد ٢٣٧٩
بلاتيني يعلن ترشحه لانتخابات «الفيفا» اليوم؟

لا يزال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني يظهر بشكل الرجل الحائر وغير القادر على حسم قراره بشأن خوضه انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي «الفيفا» ضد السويسري جوزف بلاتر، والمقررة في أيار المقبل.

العدد ٢٣٧٩
«ريد بُل» يحاول إنعاش فيتيل

فيتيل على متن سيارة «ريد بُل» (أ ف ب)

بدأ فريق «ريد بُل رينو» مساعيه لمساعدة سائقه الألماني سيباستيان فيتيل، حيث سيجري تغيير هيكل سيارة بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة في جائزة إيطاليا الكبرى، بحسب موقع «أوتوسبورت» المتخصّص.
وأعرب الفريق عن دهشته بشأن معاناة «سيب» في سباق جائزة بلجيكا الكبرى الأخير، وخصوصاً بعدما كان قد أظهر أداءً تنافسياً في التجارب الرسمية للسباق.
ورأى مدير ريد بُل، كريستيان هورنر، أن تأدية فيتيل على حلبة «سبا فرانكورشان» لم تكن اعتيادية، مشكّكاً في أن هناك مشكلة ما في سيارته. وشرح هورنر وجهة نظره قائلاً: «هناك العديد من الأمور سارت بالطريقة الخاطئة مع فيتيل. حتى في الأسبوع الاخير، واجه فيتيل مشاكل حرمته من قيادة السيارة لفترةٍ طويلة على الحلبة يوم الجمعة»، وأضاف: «علينا معاينة السيارة لرؤية ما إذا كان هناك مشكلة ما فيها».
وتستمر التحقيقات على سيارة السائق الألماني في السباق الأخير، إلا أن الفريق لن يخاطر، وسيمنح فيتيل هيكلاً جديداً لسيارته في سباق ايطاليا المقبل.

العدد ٢٣٧٩
انطلاقة هادئة لفيديرر وسيرينا في فلاشينغ ميدوز

استهل السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً سعيه الى لقبه الثامن عشر في الـ«غراند سلام»، بتأهله السهل إلى الدور الثاني من بطولة «فلاشينغ ميدوز» الاميركية لكرة المضرب، بعد فوزه على الأسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 6-3 و6-4 و7-6. ويلتقي فيدرير في مباراته المقبلة مع الأوسترالي الآخر سام غروث الفائز على الاسباني ألبرت رامو 6-3 و7-6 و6-3، ما يجعلها مباراةً سهلة له، إذ استعاد حيويته وحركته السريعة ودقة ضرباته، وهو يملك فرصة قوية لمواصلة مشواره حتى المباراة النهائية، خصوصاً أن القرعة خدمته، كما أن الاسباني رافايل نادال بطل الموسم الماضي الذي يشكل عقدة له يغيب عن البطولة بسبب الإصابة.

العدد ٢٣٧٩