رياضة

حرب التخوين الأزلية بين تشلسي وأرسنال
هادي أحمد

فضّل تشيك ترك تشلسي بعدما عرف أنه فقد مكانه الأساسي في تشكيلة مورينيو (أرشيف)

لقي حارس تشلسي التشيكي بتر تشيك، تهديدات بالقتل بعد انتقاله إلى الخصم اللدود أرسنال. سبق تشيك «خونة» كثر، أبرزهم أشلي كول والإسباني سيسك فابريغاس، ما زاد من حدة الصراع والكراهية بين الفريقين اللندنيين

تتردد صفة «الخائن» في كرة القدم غير مرّة بعد حدث انتقال لاعب ما من فريقه إلى الغريم التقليدي، بينما لا تطلق الجماهير أو إدارات الأندية هذه الصفة على من يسجل هدفاً خطأً في مرماه، حتى لو كان مصيرياً وأدى إلى إقصاء فريقه من بطولة ما، وهذا أمر يعكس مدى قساوة الجمهور عندما ترتبط المسألة بالانتقال إلى الفريق المكروه.

العدد ٢٦٣١
كارلوس باكا يقود هجوم ميلان

كارلوس باكا (أرشيف)

أبرم ميلان الإيطالي أولى صفقاته الكبرى في سوق الإنتقالات الصيفية بإعلانه في تغريدة على «تويتر» ضم النجم الكولومبي كارلوس باكا من إشبيلية الإسباني.
وسيصل اللاعب في الأيام القليلة المقبلة إلى مدينة ميلانو للخضوع للفحص الطبي الروتيني وتوقيع كشوف النادي اللومباردي.
وأوردت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن باكا، الذي قاد النادي الأندلسي إلى لقب «يوروبا ليغ» هذا العام، سينتقل إلى «الروسونيري» لمدة خمسة أعوام مقابل 30 مليون يورو.

العدد ٢٦٣١
منافسة ثنائي مرسيدس تنتقل إلى ملعب هاميلتون

اقترب روزبرغ بفارق 10 نقاط فقط من هاميلتون (جو كلامار ــ أ ف ب)

يبدو متوقعاً أن تكون المنافسة على أشدّها في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، وهي المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، لسببين: الأول لأن لويس هاميلتون، حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام، يضع نصب عينيه الفوز ولا شيء سواه لإيقاف زحف زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ، الذي أصبح متأخرا عنه بفارق 10 نقاط فقط، والثاني لأنه يخوض السباق في بلاده، ولما يمثله ذلك لكل سائق في البطولة، والثالث لأنه يتطلع للحاق بالأساطير، الألماني ميكايل شوماخر (1998 و2002 و2004) والنمسوي نيكي لاودا (1976 و1982 و1984) والأوسترالي جاك برابهام (1959 و1960 و1966) الذين فازوا بالسباق البريطاني ثلاث مرات (مقابل 5 للبريطاني جيم كلارك والفرنسي ألان بروست و4 للبريطاني الآخر نايجل مانسيل)، وذلك بعد فوزه في سيلفرستون عامي 2008 و2014.

العدد ٢٦٣١
اليابان في نهائي مونديال السيدات ثانية

خيبة الانكليزيات وفرحة اليابانيات بعد تأهلهنّ الى النهائي (أ ف ب)

للنسخة الثانية على التوالي ستحضر اليابان في نهائي كأس العالم للسيدات، المقامة بنسختها السابعة في كندا، وهذه المرة للدفاع عن لقبها، وذلك بفوزها القاتل على انكلترا 2-1، في ثانية مباراتي الدور نصف النهائي.
وجددت اليابان الموعد في النهائي، الذي يقام الأحد الساعة 23.00 بتوقيت بيروت، مع الولايات المتحدة التي سبق أن تغلبت على ألمانيا 2-0، وذلك بعدما تواجه المنتخبان في نهائي النسخة الماضية عام 2011 وخرجت حينها الأولى فائزة باللقب عبر ركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

العدد ٢٦٣١
فيديرر وموراي وكفيتوفا بسهولة إلى الدور الثالث في ويمبلدون

فرحة فيديرر بفوزه على كويري (غلين كيرك ــ أ ف ب)

كانت طريق السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثانياً وحامل اللقب 7 مرات ووصيف النسخة الماضية، مفروشة بالورود إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه السهل على الأميركي سام كويري السادس والثلاثين 6-4 و6-2 و6-2.

العدد ٢٦٣١
أصداء عالمية

المكسيك تخسر "تشيتشاريتو" في الكأس الذهبية

سيفتقد المنتخب المكسيكي خدمات نجمه خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" في بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف، وذلك بعد تعرضه لكسر في ترقوة كتفه الأيمن خلال المباراة الودية امام هندوراس (0-0)، التي اقيمت اول من امس.
واصيب "تشيتشاريتو" خلال الشوط الاول من المباراة التي كانت الاخيرة لبلاده قبل ان تبدأ مشوارها في الكأس الذهبية في التاسع من الشهر الحالي ضد كوبا ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم ترينيداد وتوباغو وغواتيمالا ايضاً.

العدد ٢٦٣١
أخبار رياضية

هوبس يكرم ابطاله بكرة السلة وكرة القدم

يكرم نادي هوبس الرياضي، في حضور وزير الشباب والرياضة العميد المتقاعد عبد المطلب حناوي، ورئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام، فريقه بكرة السلة مواليد 2004 – 2005، وصيف بطولة ماتيرا الايطالية الدولية بالـ"ميني باسكيت" التي شارك فيها 56 فريقاً من اوروبا واميركا وافريقيا، وفريق كرة القدم مواليد 2002 – 2003، بطل دورتي "بيروت فوتبول اكاديمي" وصاحب النتائج المميزة في بطولة مرسيليا الدولية بكرة القدم للفئات العمرية، اليوم الجمعة 3 تموز الجاري، الساعة 13.00، في مقر النادي في الحازمية.

العدد ٢٦٣١
أرض الوطن بداية ونهاية نجوم الأرجنتين
حسن زين الدين

ينتظر ملعب «بومبونيرا» الشهير بشغف عودة تيفيز بقميص بوكا جونيورز (أرشيف)

يتميّز لاعبو الكرة الأرجنتينيون بعلاقتهم الوطيدة ببلدهم، حتى عندما يصيبون الشهرة والأضواء في ملاعب أوروبا. الأرجنتين تبقى دائماً في القلب وكثيرون من هؤلاء يقودهم الحنين والعاطفة باتجاه المدينة الأم والنادي الأول للعودة إلى الوطن وإكمال المسيرة أو اختتامها

عند عبورهم المحيط ناحية الحلم في ملاعب أوروبا، تكون حقائب أغلب اللاعبين الأرجنتينيين مثقلة بالذكريات والعاطفة والحنين إلى الوطن، حتى قبل أن يصلوا إلى مقصدهم.
في «الغربة» الأوروبية، لا تأخذ الشهرة والأضواء والسيارات الفارهة والقصور الفخمة هؤلاء عن التعلّق بموطنهم، فيعودوا إلى تلك الحقيبة التي حملوها معهم ليتنشّقوا منها هواء بلادهم وينقّبوا فيها عن ذكرياتهم التي خلّفوها وراء المحيط، ويظلوا يمنّون النفس لسلوك طريق العودة واحتضانها من جديد.

العدد ٢٦٣٠
الأرجنتين تلتهم الباراغواي وتخيف تشيلي قبل مواجهتهما النهائية

لم يسجل ميسي لكنه كان «مهندس» الفوز (أ ف ب)

يبدو واضحاً أن منتخب الأرجنتين ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد خلال مباراته أمام الباراغواي في نصف نهائي بطولة «كوبا أميركا» 2015. الأول أنه تمكن من الوصول إلى النهائي بعد عام على خسارته نهائي مونديال 2014 أمام ألمانيا (0-1) وبعد غياب 22 عاماً عن الألقاب، والثاني أنه حقق فوزاً كاسحاً 6-1 على خصمه الذي أسقطه في فخ التعادل 2-2 في مباراتهما في دور المجموعات من البطولة الحالية، بعد أن تقدم الأرجنتينيون 2-0 في الشوط الأول، والثالث أنه وجّه تحذيراً قوياً للخصم في النهائي منتخب تشيلي المضيف.

العدد ٢٦٣٠
كوستا ينتقل إلى بايرن ورانوكيا يمدّد مع إنتر

كلّفت صفقة كوستا بايرن مبلغ 30 مليون يورو (أ ف ب)

أنجز بايرن ميونيخ الألماني صفقة تعاقده مع لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني، الدولي البرازيلي دوغلاس كوستا بعقد بلغ 30 مليون يورو.
وذكر النادي البافاري في بيان: «أنهى نائب الرئيس يان-كريستيان دريسن وكوستا مفاوضات الانتقال، ووقّع عقداً لخمسة أعوام حتى 30 حزيران 2020».
ورأى المدير الرياضي ماتياس زامر أن كوستا: «يملك قدرة تقنية رائعة وتسديدة قوية بالقدم اليسرى، إضافة الى سرعة لافتة».

العدد ٢٦٣٠