رياضة

أزمة في كرة الطاولة ارتداداتها في الانتخابات
عبد القادر سعد

نادراً ما تشهد لعبة كرة الطاولة إشكالات (أرشيف)

يعدّ الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة من الاتحادات الهادئة التي نادراً ما تشهد إشكالات. لكن في الآونة الأخيرة، برزت مشكلة يبدو أنها تهدد استقرار هذا الاتحاد أو على الأقل تؤسس لمرحلة جديدة قد تظهر نتائجها في الانتخابات المقبلة. أما المشكلة فهي نتيجة مباراة مشكوك فيها

أحرز الجنوب الرياضي تول لقب بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى للرجال في كرة الطاولة، وجاء الرياضي وصيفاً والندوة القماطية ثالثاً. هذا في رأس الترتيب. أما في قاعه، فقد سقط الأدب والرياضة كفرشيما بعد احتلاله المركز الـ 12 وانحصرت المنافسة بين اللواء صيدا ومون لا سال على بطاقة البقاء في الدرجة الأولى عبر احتلال المركز العاشر، وتجنب خوض صاحب المركز الـ 11 «الباراج» أي مباراة فاصلة مع ثاني بطولة الدرجة الثانية، أي فريق حارة صيدا (تأهل الفوار زغرتا كأول الدرجة الثانية) للهروب من الهبوط الى الدرجة الثانية.

العدد ٢٦٥٣
بنك بيروت يبدأ مشواره الآسيوي الثاني غداً

مدرب بنك بيروت الصربي ديان دييدوفيتش خلال المؤتمر الصحافي

أقيم أمس المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم للصالات التي تفتتح في قاعة «نقشه جاهان ستاديوم» في مدينة أصفهان الإيرانية اليوم وتستمر حتى السابع من آب المقبل.
وشارك مدرب بنك بيروت الصربي ديان دييدوفيتش في المؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد الآسيوي، حيث تحدث عن حظوظ بطل لبنان في مشاركته الثانية على التوالي.

العدد ٢٦٥٣
أخبار رياضية

دورة هشام جارودي السلّوية

تعقد إدارة النادي الرياضي لكرة السلة مؤتمراً صحافياً يوم الاثنين عند الساعة 15.45 في مقر النادي للإعلان عن إطلاق دورة ودية في كرة السلة للسيدات تحمل اسم الرئيس التاريخي للنادي الرياضي هشام جارودي.

العدد ٢٦٥٣
بشيكطاش يدعّم هجومه بالهداف ماريو غوميز

انتقل غوميز على سبيل الإعارة لموسم واحد مع إمكان شرائه (أرشيف)

تعاقد بشيكطاش التركي مع مهاجم فيورنتينا الألماني ماريو غوميز على سبيل الإعارة لموسم واحد. وذكر النادي في بيانه: «يعلن بشيكطاش أنه توصّل الى اتفاق مع فيورنتينا حول إعارة غوميز. يتضمن العقد خيار شراء بطاقة اللاعب الكاملة».
وفي إيطاليا، أكدت وسائل الإعلام المحلية أن يوفنتوس قرر العودة إلى طاولة المفاوضات وتقديم عرض ثانٍ في محاولة للحصول على خدمات لاعب شالكه جوليان دراكسلر. وأفادت الصحف الإيطالية بأن «اليوفي» لا يريد الاستعجال في إبرام صفقة دراكسلر، على الرغم من أنه قدّم عرضاً قدره 15.6 مليون جنيه استرليني في الأيام القليلة الماضية، وقد رفضه مسؤولو النادي الألماني.

العدد ٢٦٥٣
تشونغ يصعّد ضد بلاتيني ويصف بلاتر بـ«آكل لحوم البشر»

اعتبر تشونغ مون ـ جون أن بلاتيني «أضحوكة» (إد جونز ــ أ ف ب)

لم تكد تمضي 24 ساعة على إعلان الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ترشّحه لرئاسة الاتحاد الدولي، حتى شنّ عليه منافسه المرتقب، الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مون - جون، هجوماً عنيفاً واصفاً إياه بـ«أضحوكة غير جديرة بالثقة»، بينما نعت الرئيس المستقيل السويسري جوزف بلاتر بـ»آكل لحوم البشر».

العدد ٢٦٥٣
فيراري يقلل من فرصه في منافسة مرسيدس

أحرز فيتيل الفوز لفيراري في السباق الأخير (أ ف ب)

قلّل فريق فيراري من فرص منافسة مرسيدس على لقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، رغم تحقيق سائقه الألماني سيباستيان فيتيل الفوز بالسباق الأخير في جائزة المجر الكبرى، وهو الثاني له هذا الموسم ليبتعد بفارق 42 نقطة عن بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي، البريطاني لويس هاميلتون، وبفارق 21 نقطة عن زميل الأخير في مرسيدس نيكو روزبرغ.
وقال جيمس أليسون المدير التقني لفريق "الحصان الجامح": "بعد مراجعة ما تحقق حتى الآن هذا الموسم، أعتقد أنه يمكننا الشعور بالرضا مقارنة بما فعلناه العام الماضي"، وأضاف: "لكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل كفريق قبل أن نشعر بأننا وصلنا إلى مستوى يفخر به الجميع".

العدد ٢٦٥٣
أصداء عالمية

ريال يحرز كأس الأبطال الدولية في الصين

توّج ريال مدريد الإسباني بكأس الأبطال الدولية في شنغهاي بعد فوزه على ميلان الإيطالي بركلات الترجيح 10-9 إثر انتهاء الوقت الأصلي 0-0. واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، وسنحت الفرصة لريال لحسمها في صالحه في سلسلتها الأولى بعدما أهدر الكولومبي كارلوس باكا الركلة الثالثة لميلان، إلا أن الألماني طوني كروس أهدر الركلة الخامسة الحاسمة، ليخوض الفريقان سلسلة ثانية تبادلا فيها التسجيل، حتى جاء دور حارسَي المرمى، فنجح فرانشيسكو كاسيا في التسجيل قبل أن يتصدى لركلة نظيره جانلويجي دوناروما.

العدد ٢٦٥٣
ميشال بلاتيني يسير نحو كرسي رئاسة «الفيفا»: «التلميذ الخائن» يرث «أستاذه المنكوب»
شربل كريم

تتلمذ بلاتيني على يدي بلاتر وعمل مستشاراً له (ميكايل بوهولزر ــ أ ف ب)

حصل ما كان منتظراً منذ اللحظة التي قال فيها جوزف بلاتر إنه سيتنحّى عن رئاسة «الفيفا». نائبه ورئيس «يويفا» ميشال بلاتيني أعلن عن ترشحه يوم أمس، ما يعني أن الاتحاد الدولي سيبقى يدور في الفلك المظلم نفسه

لم يكن النجم الفرنسي السابق ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني يوماً بعيداً عن الرئيس الحالي للاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر، فالأول عمل مستشاراً للثاني وتتلمذ على يديه، قبل أن يقرر الابتعاد عنه من دون أن يسأل أحد عن السبب الذي دفعه إلى الإقدام على هذا الأمر.

العدد ٢٦٥٢
قلب محمد صلاح يختار العاصمة الايطالية

تسابقت فرق فيورنتينا وإنتر ميلانو ونابولي وروما لضم صلاح (ارشيف)

سيرتدي النجم المصري محمد صلاح، لاعب تشلسي الإنكليزي، قميص روما في الموسم المقبل، بحسب تقارير صحافية إيطالية.
ووفقاً لما تم تداوله، فإن صلاح (23 عاماً) سيخضع للفحوصات الطبية اليوم تمهيداً لانضمامه إلى فريق «الذئاب»، وهو سبق أن رفض العودة إلى فيورنتينا بعدما قضى النصف الثاني من الموسم الماضي في صفوفه، مفضّلاً خوض تجربة جديدة تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي غارسيا.

العدد ٢٦٥٢
أصداء عالمية

برشلونة يخسر أمام تشلسي...

تغلب تشلسي الإنكليزي على برشلونة الإسباني بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2-2 ضمن كأس الأبطال الدولية التي تدخل في إطار جولة الفريقين الأميركية التحضيرية للموسم المقبل.
وجاءت المباراة قوية بين الطرفين ولم يتمكن أي منهما من حسم نتيجتها في مصلحته في الوقت الأصلي فاحتكما الى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

العدد ٢٦٥٢