رياضة

خسارة بطعم الفوز: أتلتيكو في نهائي دوري الأبطال

سجل غريزمان هدف التأهل في مرمى نوير (أ ف ب)

انتزع أتلتيكو مدريد بطاقة التأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا، من بايرن ميونيخ، رغم تغلب الأخير إياباً 2-1. غير أن نتيجة الذهاب 1-0 لأتلتيكو، أهَّلت الـ«روخيبلانكوس» الى النهائي للمرة الثانية خلال 3 مواسم

«نحن هنا من أجل الفوز»، قال مدرب أتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني قبل يوم من المباراة، ونجح في تصديق قوله مرةً أخرى. فعلها، وتأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب بايرن ميونيخ.

العدد ٢٨٧٧
تعادل أوكلاهوما مع سبرز وتقدّم كليفلاند على أتلانتا

فرحة وستبروك بالفوز
(أ ف ب)

أعاد الثنائي راسل وستبروك وكيفن دورانت نجما أوكلاهوما سيتي ثاندر السلسلة مع سان أنطونيو سبرز إلى النقطة الصفر بعد أن قادا فريقهما إلى انتزاع فوز ثمين 98-97، في مباراتهما الثانية ضمن الدور الثاني من "بلاي أوف" الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

العدد ٢٨٧٧
ليستر يكتب الحكاية الأروع
حسن زين الدين

مشجعو ليستر يحتفلون باللقب (ليون نيال ــ أ ف ب)

حقق ليستر سيتي ما لم يتوقعه أحد بحسمه لقب الدوري الإنكليزي الممتاز قبل جولتين على ختامه. لقبٌ سيدخل التاريخ حتماً ويحكي عن قصة فريق جعل من المستحيل ممكناً

كان ليستر سيتي الحدث منذ ليل اول من أمس، وأي حدث أهم من أن يُتوّج هذا الفريق المغمور بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم قبل جولتين على ختامه مستفيداً من تعثر توتنهام أمام تشلسي 2-2، وأي نبأ أشد وقعاً من أن تنتقل الزعامة الإنكليزية إلى مدينة ليستر الصغيرة بينما كبرى المدن الإنكليزية تقف متفرّجة من لندن إلى مانشستر وليفربول.

العدد ٢٨٧٧
الأمين العام للفيفا لن يكون أوروبياً

اقترح إنفانتينو على اتحادات أوروبا التبرع لمناطق أخرى في العالم (أ ف ب)

سيعيّن الإتحاد الدولي لكرة القدم هذا الصيف أميناً عاماً جديداً له، بحسب ما كشف، أمس، رئيس "الفيفا" السويسري جياني إنفانتينو.

العدد ٢٨٧٧
انتفاضة نادال مستمرة من بوابة مدريد

ادال خلال مباراته مع كوزنتسوف (بدرو أرمستري - أ ف ب)

تابع الاسباني رافايل نادال المصنف خامساً تقديم افضل مستوياته وبلغ الدور الثالث من دورة مدريد الاسبانية، رابعة دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب، وذلك بعد فوزه على الروسي اندري كوزنيتسوف 6-3 و6-3.

العدد ٢٨٧٧
أصداء عالمية

بلاتيني يعرف مصيره بعد أسبوعين

لم يتمكن الفرنسي ميشال بلاتيني من حضور الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس في بودابست، وسينظر في قضيته في 18 أيار بعد اتخاذ محكمة التحكيم الرياضي قرارها بشأن إيقافه.

العدد ٢٨٧٧
الأهلي صيدا الى البرازيل للقاء نيمار!

لاعبو الاهلي مع كأس البطولة في خان الافرنج في صيدا

توّج فريق يحمل اسم الأهلي صيدا ببطولة "نيمار جونيورز فايف" التي زارت لبنان للمرة الأولى، وشهدت مشاركة 64 فريقاً في تصفيات أقيمت في مناطق عدة قبل النهائي الذي احتضنته عاصمة الجنوب صيدا.

العدد ٢٨٧٧
ناشئو الرياضي يختبرون قدراتهم في المغرب

رئيس النادي الرياضي هشام جارودي متوسّطاً فريق الناشئين

غادر فريق النادي الرياضي للناشئين تحت 13 عاماً إلى العاصمة المغربية الرباط، للمشاركة في الدورة الدولية السابعة لدوري وليّ العهد الحسن للناشئين التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 10 أيار الحالي، بمناسبة ميلاد وليّ العهد، وبتنظيم من نادي الاتحاد الرياضي التوركي، ويشرف على الفريق الأصفر المدرب نبيل حسون.

العدد ٢٨٧٧
أخبار رياضية

نهائي كأس الصالات غداً

ستتجدد المواجهة بين فريقي الميادين وبنك بيروت في نهائي كأس لبنان لكرة القدم للصالات حين يلتقيان غداً الساعة 19.00 على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي العسكري في مار روكز.

العدد ٢٨٧٧
مهندسو الوسط في إنكلترا من خارج التوقعات
هادي أحمد

سجل ديلي آلي 10 أهداف في 27 مباراة مع توتنهام هذا الموسم (أ ف ب)

بعد إعلان التشكيلة المثالية للدوري الإنكليزي، برز في خط الوسط أربعة لاعبين لم يكونوا في الحسبان قبل انطلاق الموسم. أسماء لاعبي ليستر سيتي، الجزائري رياض محرز والفرنسي نغولو كانتي، ولاعب توتنهام ديلي آلي، ولاعب وست هام الفرنسي ديميتري باييه، ارتفعت إلى مصافّ النجوم

أفرزت التشكيلة المثالية في الدوري الإنكليزي الممتاز أسماءً جديدة على الساحة الكروية. جديدة في احتلال المراتب الأولى بين لاعبي الدوري الأكثر منافسة والأكثر قوة بين أهم بطولات أوروبا. في بطولة يوجد فيها نجم مانشستر يونايتد الإسباني خوان ماتا، ونجم وسط مانشستر سيتي العاجي يايا توريه، ونجم أرسنال الألماني مسعود أوزيل وغيرهم، ظهر لاعبو وسط كانوا بعيدين عن الأضواء.

العدد ٢٨٧٦