رياضة

سيتي x يونايتد «دربي» السيئ والأسوأ
شربل كريّم

الأرجنتينيان أغويرو ودي ماريا مفتاحان اساسيان لدى كلٍّ من سيتي ويونايتد (أ ف ب)

«دربي» الإثارة والمشاكل أصبح لقاءً بين السيئ والأسوأ في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ليسا في مستواهما المعهود، لكن هذا الأمر لا يسقط مسألة ترقّب مباراة نارية الأحد

كثيرةٌ هي المحطات التي يمكن التوقف عندها منذ انطلاق الموسم الحالي للدلالة على مرور كلٍّ من مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد في مرحلةٍ صعبة.
مدرب الأول التشيلياني مانويل بيلليغريني قالها بصراحة قبل أيام، مشيراً الى قلقه من مستوى «السيتيزنس»، في وقتٍ لم يشعر فيه مدرب الثاني الهولندي لويس فان غال بالإثارة بعد خروج فريقه متعادلاًً مع تشلسي المتصدر الأسبوع الماضي، إذ كان واضحاً أن هذه النتيجة لا يمكن أخذها معياراً للقول إن يونايتد عاد قوياً.

العدد ٢٤٣٤
برنامج الدوري الإنكليزي والإيطالي

إنكلترا (المرحلة 10)

- السبت:

نيوكاسل- ليفربول (14.45)
ارسنال - بيرنلي (17.00)
تشلسي - كوينز بارك رينجرز (17.00)
إفرتون - سوانسي (17.00)
هال سيتي - ساوثمبتون (17.00)
ليستر سيتي - وست بروميتش البيون (17.00)
ستوك سيتي - وست هام (17.00)

العدد ٢٤٣٤
صراع إنكليزي ثلاثي على بيكيه

جيرارد بيكيه (أ ف ب)

كشفت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن برشلونة الإسباني تلقى ثلاثة عروض من الأندية الإنكليزية تشلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، للتعاقد مع مدافعه جيرار بيكيه خلال الفترة المقبلة. وأضافت الصحيفة إن العروض الثلاثة تتراوح قيمتها بين 20 و24 مليون جنيه استرليني، حيث يرغب مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، في التعاقد مع بيكيه، مثلما فعل في صفقة سيسك فابريغاس الذي ضمه مطلع الموسم الحالي من برشلونة، وبات أحد العناصر المؤثرة في تشكيلة "البلوز".
وأشارت "سبورت" إلى أن مورينيو يريد بيكيه خليفةً لجون تيري قائد الفريق الذي ينتهي عقده هذا الموسم، ومن المحتمل عدم التجديد له.
وذكرت أن سيتي يسعى لضم بيكيه في فترة الانتقالات الشتوية، بعدما تعثرت محاولات التعاقد معه مطلع الموسم الجاري، كما يرغب مانشستر يونايتد في استعادة المدافع الفارع الذي رحل عن صفوفه مجاناً في صيف 2008، ليشارك في إنجازات الجيل الذهبي للـ"برسا".

العدد ٢٤٣٤
آسيا وأفريقيا تنتظران بطليهما اليوم

خسر الهلال مباراة الذهاب في سيدني 0 -1 (وليام وست ــ أ ف ب)

سيكون ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج، اليوم الساعة 19,30 بتوقيت بيروت، على موعد مع تحديد هوية الفائز بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم حين يستضيف الهلال السعودي وسترن سيدني الأوسترالي في إياب الدور النهائي، بعدما آلت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي في أوستراليا إلى فوز سيدني بهدف دون مقابل.

العدد ٢٤٣٤
برديتش يحجز بطاقته الى الماسترز

برديتش فرحاً بفوزه على اندرسون (فرانك فيف – أ ف ب )

سيشارك التشيكي توماس برديتش في بطولة الماسترز عدم عبر الى الدور نصف ال نهائي في دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر دورات الالف نقطة والبالغة جوائزها 3.5 مليون دولار، اثر تغلبه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع عشر 6-7 و6-4 و6-4 ، في ربع النهائي.
واحتاج برديتش، المصنف خامساً في الدورة، الى بلوغ دور الاربعة في باريس لضمان المشاركة في الماسترز التي تجمع بين اللاعبين الثمانية الافضل في دورات الماسترز، والمقررة في لندن من 9 الى 16 تشرين الثاني المقبل.

العدد ٢٤٣٤
عودة مخيّبة لجيمس مع كليفلاند

تغلب نيويورك نيكس على مضيفه كليفلاند كافالييرز 95-90 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، مخيباً آمال جماهير الأخير بانطلاقة قوية في الدوري مع عودة النجم ليبرون جيمس الى صفوفه قادماً من ميامي هيت الذي توج معه باللقب مرتين.
وكان جيمس قد لعب في صفوف كليفلاند من 2003 الى 2010 قبل ان ينتقل الى ميامي حيث توج ايضاً بلقب افضل لاعب في الدوري اربع مرات.

العدد ٢٤٣٤
أصداء عالمية

إلغاء عقوبة زيدان مؤقتاً

أعلن ريال مدريد الإسباني أن محكمة التحكيم الإداري الرياضية، الهيئة التابعة لوزارة الرياضة الإسبانية ألغت عقوبة إيقاف مدرب الفريق الرديف لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، لمدة 3 أشهر. وأوضح ريال في بيان له: «محكمة التحكيم الإداري الرياضية وافقت على طلب الإيقاف المؤقت الذي طالب به النادي، وهو ما يمكِّن مدربي ريال مدريد كاستيا، سانتياغو سانشيز وزين الدين زيدان، من ممارسة مهمتيهما حتى تصدر المحكمة قراراً نهائياً بخصوص الاستئناف الذي تقدم بها إليها النادي». وكان الاتحاد الإسباني قد أوقف الاثنين الماضي زيدان بسبب مزاولته مهمته منذ بداية الموسم، دون المصادقة على شهادته كمدرب، واحتج النادي الملكي على القرار، مشيراً الى أنه سيلجأ إلى «كل الوسائل القانونية» للاعتراض على العقوبة.

العدد ٢٤٣٤
طرابلس يستمر عقدة للصفاء والنجمة يستغل التعثّر ويشارك الصدارة

لاعبو النجمة يحتفلون بهدف خالد تكه جي (عدنان الحاج علي)

واصل فريق النجمة نتائجه الجيدة، محققاً فوزاً سهلاًً على ضيفه الغازية 2 - 0 على ملعب صيدا في افتتاح الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني لكرة القدم. وكان يمكن للنتيجة أن تكون كارثية على الفريق الجنوبي لولا براعة الحارس علي ليلا الذي حرم النجمة فوزاً كبيراً بعد تصديه للعديد من الفرص الخطرة على مدار الشوطين. ولعب النجمة بتشكيلة مماثلة للمباراة مع الساحل بمعظم عناصرها الذين تألقوا وخصوصاً محمد فواز عن الجهة اليسرى الدفاعية الذي قدّم أداء جعله مرشحاً كي يكون من نجوم الفريق في المستقبل.

العدد ٢٤٣٤
13 ميدالية للمبارزة اللبنانية في البطولة العربية وناي سلامة أفضل لاعبة

البعثة اللبنانية لدى عودتها الى بيروت

حققت المبارزة اللبنانية إنجازاً جديداً عبر إحراز 13 ميدالية (3 ذهب، 5 فضة و5 برونز) في البطولة العربية للمبارزة للفتيان التي نظمّت في العاصمة الاردنية عمّان بمشاركة 10 دول عربية. وقد حُرم الفريق اللبناني من ثلاث ميداليات بينها ذهبيتان نتيجة قرارات تحكيمية مشكوك في صحتها بحق ماري جو أبو جودة وأنطوني الشويري وناي سلامة، ما استدعى اتخاذ قرار من الاتحاد اللبناني للمبارزة بالانسحاب من البطولة لولا تدخّل رئيس اللجنة الفنية للاتحاد العربي زياد فرياني واعترافه بالأخطاء التحكيمية الجسيمة، خصوصاً في المباراة النهائية للفلوريه دون الـ15 سنة، حيث ألغى الحكم أربع لمسات صحيحة للبناني أنطوني الشويري.

العدد ٢٤٣٤
أخبار رياضية

الرياضي يستعيد توازنه والتضامن يسحق النصر

استعاد فريق الرياضي توازنه وحقق فوزاً مريحاً على فريق أمل الصويرة المغربي 72 - 53، ضمن البطولة العربية لكرة السلة المقامة في المغرب حتى 7 تشرين الثاني. وعوّض الرياضي خسارته المفاجئة أمام الأهلي المصري في أولى مبارياته يوم الأربعاء.
وسيطر لاعبو الرياضي على مجريات المباراة بوجود جان عبد النور وعلي محمود واسماعيل احمد والاميركيين لورن وودز وبراين راش، وسط أفضلية للفريق اللبناني على الصعيد الدفاعي.

العدد ٢٤٣٤