رياضة

ريال المحظوظ وأتلتيكو الكادح على لقب الأبطال
شربل كريم

استفتاء فريد من نوعه في مدريد لتوقّع هوية الفائز باللقب (جيرارد جوليان ـ أ ف ب)

صحيح أن «القارة العجوز» كلها منشغلة بالاستعدادات لكأس أوروبا 2016، لكن الليلة (21.45 بتوقيت بيروت) ستسرق المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الاهتمام من أي حدثٍ رياضي حول العالم عندما يلتقي الجاران ريال وأتلتيكو مدريد في النهائي

لو قمنا باستفتاء عشية انطلاق مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لتوقّعت قلّة وقوف ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد وجهاً لوجه في النهائي.
فالأكيد أن البعض توقّع بلوغ الريال للعرض الأخير، وربما تنبأ البعض الآخر بتحقيق أتلتيكو مدريد للمفاجأة في مكانٍ ما، لكن إن يكرر الفريقان نهائي الموسم ما قبل الماضي، فهنا كانت المفاجأة الكبرى.
بطبيعة الحال، ينقسم الرأي العام الكروي بشكلٍ كبير بين من يقول إن الفريقين يستحقان الوصول، وبين من يحكي عن حظٍ رافق كلّاً منهما في طريقه إلى نهائي ميلانو.

العدد ٢٨٩٦
أخيراً مورينيو يحمل قميص مانشستر يونايتد

انتقل مورينيو بعقد لمدة 3 سنوات مع إمكانية التجديد لعام آخر (إنترنت)

وصلت صفقة انتقال جوزيه مورينيو إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى خاتمتها المتوقعة، حيث أعلن النادي تعيين البرتغالي مدرباً جديداً لفريقه لمدة 3 سنوات مع إمكانية التجديد لعامٍ آخر، وذلك خلفاً للمدرب الهولندي لويس فان غال الذي أُقيل من منصبه الاثنين الماضي.

العدد ٢٨٩٦
زعامة أوروبا بين قطبي مدريد
هادي أحمد

ينتظر اتلتيكو الثأر من الريال ومدربه زيدان بعد هزيمة 2014 (أرشيف)

«دربي» مدريد يتجدد مرة أخرى بين ريال وأتلتيكو على صعيد أوروبي. نهائي دوري أبطال أوروبا سيشكل مباراة ثأرية من جهة لـ «الروخيبلانكوس» بعدما خسروا النهائي ذاته قبل عامين أمام النادي الملكي

قطبا العاصمة الإسبانية ريال وأتلتيكو مدريد مرة أخرى في نهائي دوري أبطال أوروبا. المباراة لا تتصف إلا بالثأرية للأخير، وللأول لإثبات علو كعبه من جديد.

العدد ٢٨٩٦
غولدن ستايت رفض رفع الراية البيضاء

رفض غولدن ستايت ووريرز رفع الراية البيضاء بتغلبه على أوكلاهوما سيتي ثاندر 120-111 في المباراة الخامسة ضمن نهائي المنطقة الغربية في «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، لتصبح النتيجة بينهما 3-2، لمصلحة الخاسر.

العدد ٢٨٩٦
ديشان يردّ على كانتونا في القضاء

التحق مونتوليفو (الصورة) وموتا بتدريبات إيطاليا (أرشيف)

لم يمرّ التصريح الناري الذي أطلقه النجم الفرنسي السابق إيريك كانتونا ضد مواطنه ديدييه ديشان، مدرب المنتخب الوطني، مرور الكرام بالنسبة إلى الأخير، حيث أعلن محاميه أنه سيرفع دعوى قضائية ضد "أسطورة" مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي اعتبر أن اختيار التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا 2016 تم على أسس عنصرية.

العدد ٢٨٩٦
الإصابة تهزم نادال في "رولان غاروس"

بلغ موراي الدور الثالث (مارتن بورو ــ أ ف ب)

طغى نبأ انسحاب الإسباني رافايل نادال، المصنف رابعاً، من بطولة "رولان غاروس"، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بسبب إصابة في معصم اليد، على مباريات أمس.
وكان نادال (29 عاماً) المتوّج في "رولان غاروس" تسع مرات مدعواً لمواجهة مواطنه مارسيل غرانويرز في الدور الثالث.

العدد ٢٨٩٦
بعد "أولمبياد بكين"... "أولمبياد لندن" في دوامة المنشطات

23 رياضياً من 6 دول في 5 ألعاب تناولوا منشطات في "أولمبياد لندن" (أرشيف)

تتواصل فضائح المنشطات في الألعاب الأولمبية، وجديدها ما أعلنته أمس اللجنة الأولمبية الدولية حول ثبوت تنشط 23 رياضياً من 6 دول في 5 ألعاب خلال أولمبياد لندن 2012 بعد إعادة التحاليل لـ 265 عينة.

العدد ٢٨٩٦
أصداء عالمية

كاكا يعوّض كوستا في "كوبا أميركا"

استدعى مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا، المخضرم كاكا إلى التشكيلة التي ستخوض غمار بطولة "كوبا أميركا" التي تستضيفها الولايات المتحدة من 3 إلى 26 حزيران، وذلك بعد انسحاب دوغلاس كوستا بداعي الإصابة، بحسب ما أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

العدد ٢٨٩٦
الرياضي يرد على الحكمة ويسقطه في غزير

الخطيب يحاول التسجيل في سلة الحكمة (سركيس يريتيسيان)

أعاد فريق الرياضي الأمور الى نقطة الصفر في سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة مع خصمه الحكمة حين عادل النتيجة 1 – 1 بفوزه أمس في غزير 91 – 74 (21 – 23، 38 – 38، 64 – 55، 91 – 74).

العدد ٢٨٩٦
350 ألف دولار كلفة التحضير اللبناني للأولمبياد

عقدت اللجنة الأولمبية اللبنانية مؤتمراً صحافياً أمس في نادي اليخوت في الزيتونة باي عرضت خلاله آخر التحضيرات وأجواء المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (ريو 2016) وتحدثت عن تنظيم اليوم الأولمبي الذي حُدّد السبت 4 حزيران المقبل في صور.

العدد ٢٨٩٦