رياضة

«الكلاسيكو» يتجدد: معركة العقول المعقدة
هادي أحمد

يصعب توقع الفائز في«الكلاسيكو» (سيباستيان بيردا ــ أ ف ب)

في قمة الأسبوع التاسع للدوري الإسباني، تتجه أنطار العالم أجمع إلى «كلاسيكو» ريال مدريد - برشلونة. فاز «الملكي» 91 مرة على برشلونة، والـبرسا 89 وتعادلا 48 مرة، لكن مواجهة الليلة معقدة وغير واضحة المعالم لمعرفة كفة الفائز

... وصار هذا الحدث يوازي نهائيات كأس العالم. ينتظر 400 مليون مشاهد في أكثر من مئة دولة حول العالم مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة. سيسمح توقيت عرضها 19.00 (بتوقيت بيروت) ببثها في قارتي آسيا وأميركا اللاتينية على الهواء مباشرة، ليرتفع عدد وسائل الإعلام الأجنبية التي ستتولى التغطية من داخل ملعب «سانتياغو برنابيو».

العدد ٢٤٢٨
برنامج البطولات الأوروبية الوطنية

إنكلترا (المرحلة التاسعة)

- السبت:
وست هام × مانشستر سيتي (14.45)
ليفربول × هال سيتي (17.00)
ساوثمبتون × ستوك (17.00)
سندرلاند × أرسنال (17.00)
وست بروميتش ألبيون × كريستال بالاس (17.00)
سوانزي سيتي × ليستر سيتي (19.30)

العدد ٢٤٢٨
أخبار رياضية

بعثة المبارزة الى الأردن

غادرت أمس بعثة منتخب لبنان للمبارزة للمشاركة في البطولة العربية للفئات العمرية 15 سنة وما دون، 13 سنة وما دون، و11 سنة وما دون التي تقام في العاصمة الاردنية عمّان.
تتألف البعثة من البطلات والأبطال اللبنانيين التالية أسماؤهم: هادي دكاش، كريستيان بو خليل، كارل بو خليل، أمير شمس الدين، طارق دكاش، كريس غصن، رشيد السعدي، جيو داو، انطوني الشويري، أنطوان العنيسي، مراي جو ابو جودة، ناي سلامة وليا خيرالله.

العدد ٢٤٢٨
شارابوفا تفوز وتودّع الماسترز وفوز نياكي ورادفانسكا وسيرينا في نصف النهائي

فازت شارابوفا على رادفانسكا بمجموعتين لواحدة (أ ف ب)

كما كان متوقعاً، انتهى مشوار الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، في بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في سنغافورة، فضلاً عن فقدانها الأمل باحتلال صدارة التصنيف العالمي في نهاية السنة، برغم فوزها على البولونية أنييسكا رادفانسكا السادسة 7-5 و6-7 و6-2، ضمن المجموعة البيضاء.

العدد ٢٤٢٨
أصداء عالمية

بوغبا يمدد مع «اليوفي» حتى 2019

وصل يوفنتوس الإيطالي إلى الخاتمة السعيدة في ملف نجمه الفرنسي بول بوغبا، حيث مدّد الأخير، أمس، عقده حتى 2019، بحسب ما ذكر النادي.
وقال جوسيبي ماروتا، الرئيس التنفيذي لـ»السيدة العجوز» قبل اجتماع الجمعية العمومية في تورينو: «قبل قدومي لرؤيتكم، قمنا بتجديد عقد بوغبا حتى 2019». واستمرت المفاوضات لأكثر من سنة بعدما كان بوغبا مرتبطاً بالنادي حتى 2016.

العدد ٢٤٢٨
الأنصار يصدم العهد وفوز النجمة وطرابلس
عبد القادر سعد

لاعب النجمة لاسينا سورو يسجّل الهدف الأول في مرمى الساحل (عدنان الحاج علي)

انطلق الأسبوع الرابع من الدوري اللبناني بطريقة نارية مع تسجيل الفوز في المباريات الثلاث التي أقيمت أمس، وكان أبرزها الانتصار المدوّي للأنصار على العهد والانتفاضة النجماوية في وجه الساحل، إضافة إلى فوز طرابلسي على التضامن صور

حقق فريق الأنصار نتيجة كبيرة حين أسقط العهد مرتين: الأولى حين فاز عليه 2 - 0، والثانية حين أزاحه عن الصدارة التي احتلّها «الأخضر» بأفضلية المواجهات وبمشاركة من النجمة أيضاً.
وكان الأنصاريون أسياد ملعب صيدا أمس، واستحق «الأخضر» الفوز، نظراً إلى الروح القتالية العالية التي تحلى بها لاعبوه، وخصوصاً في الشوط الثاني.

العدد ٢٤٢٨
الحكمة إلى الكويت و25 عاماً لهشام جارودي

غادرت بعثة الحكمة أمس إلى الكويت، للمشاركة في دورة القادسية الدولية الودية بكرة السلة التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 3 تشرين الثاني. ويشارك في الدورة فريق لبناني آخر هو التضامن الزوق. وأدت القرعة إلى وقوع التضامن وبيتروشيمي الإيراني والفتح السعودي والقادسية الكويتي حامل اللقب في المجموعة الأولى، فيما ضمّت المجموعة الثانية كلاً من الحكمة والنصر الكويتي والاتحاد السكندري المصري والمنامة البحريني.

العدد ٢٤٢٨
نظام «البوندسليغا» ديكتاتورية كروية ناجحة
شربل كريّم

ماركو رويس مثال صارخ على العمل المثالي في اكاديميات الاندية الالمانية (متين بالا ــ الاناضول)

أخذت الفرق الألمانية مسابقة دوري أبطال أوروبا بعاصفتها في منتصف الأسبوع. بدت قوية وواثقة وحاضرة لتكرار ما فعله بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند قبل عامين ببلوغهما النهائي. أيّ نهائي سيكون وهو الذي سيقام في برلين

4 فرق ألمانية أصابت 9 انتصارات، تعادلين مقابل خسارة واحدة بعد ثلاث جولات على بداية مسابقة دوري أبطال أوروبا. سجلت 30 هدفاً (مقابل 8 دخلت مرماها)، ودبّت الرعب في قلوب المنافسين على الساحة القارية.
طبعاً ما حققته الفرق الألمانية قد يكون مسألة عابرة، وقد لا يستمر، بل قد نشهد سقوطاً مدوياً لأكثر من فريق في المراحل المقبلة.

العدد ٢٤٢٧
تعادل سلبي لإشبيلية وخسارة نابولي من يونغ بويز

فرحة لاعبي يونغ بويز بالفوز على نابولي (فابريس كوفريني ــ أ ف ب)

تغلب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني على أبولون القبرصي 5-0 في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم. وفي نفس المجموعة، فاز فياريال الإسباني على زيوريخ السويسري 4-1. وتصدر فياريال المجموعة بـ7 نقاط، يليه مونشنغلادباخ بـ5، ثم أبولون بـ 3، وزيوريخ بنقطة واحدة.
وفي المجموعة الثانية، تغلب تورينو الايطالي على هلسنكي الفنلندي 2-0. وتعادل كلوب بروج البلجيكي مع كوبنهاغن الدنماركي 1-1. وتصدر تورينو المجموعة بـ7 نقاط، يليه كلوب بروج بـ5، ثم كوبنهاغن بـ4، وهلسنكي من دون أي نقطة.

العدد ٢٤٢٧
برنامج الدوري الألماني والفرنسي

ألمانيا (المرحلة 9)

- الجمعة:

فيردر بريمن - كولن (21,30)

- السبت:

بوروسيا دورتموند - هانوفر (16,30)
اوغسبورغ - فرايبورغ (16,30)
هوفنهايم - بادربورن (16,30)
هيرتا برلين - هامبورغ (16,30)
اينتراخت فرانكفورت - شتوتغارت (16,30)
باير ليفركوزن - شالكه (19,30)

العدد ٢٤٢٧