رياضة

مانشستر يونايتد يطارد سارق حظّه
شربل كريم

يحسب لفان غال إعادة إحيائه للاعبين كرههم الجمهور مع المدرب السابق ديفيد مويس (بول إيليس ــ أ ف ب)

في الوقت الذي يتجه فيه تشلسي بهدوء نحو منصة التتويج في الدوري الانكليزي، باتت الفرق المنافسة ترى في الفوز عليه انتصاراً شرفياً يسجل لها نقطة مهمة تتمثل في الفوز على البطل، وهو الأمر الذي يصبو اليه مانشستر يونايتد اليوم

8 نقاط هي التي تفصل تشلسي متصدر «البريميير ليغ» عن مانشستر يونايتد ثالث الترتيب العام. فارق كافٍ لكي نقول إن من الصعب، لا بل من المستحيل، على «الشياطين الحمر» انتزاع الصدارة من «البلوز» حتى لو فازوا عليهم مساء اليوم في عقر دارهم.
وعند النقطة الاخيرة يمكن التوقف، إذ رغم الأداء الباهت لتشلسي في مباراته الاخيرة وفوزه المجبول بالحظ على كوينز بارك رينجرز، ورغم ضرب مانشستر يونايتد بقوة في «دربي» مدينته وظهور الفريق بمستوى متصاعد في الفترة الاخيرة، فإن من الصعب بمكان القول إن الاخير سيهدد الاول أو ترشيحه لفرض سطوته في اللقاء المرتقب.

العدد ٢٥٦٩
برنامج البطولات الأوروبية الوطنية

إنكلترا (المرحلة 33)

- السبت:
كريستال بالاس - وست بروميتش البيون (17.00)
إفرتون - بيرنلي (17.00)
ليستر سيتي - سوانسي (17.00)
ستوك - ساوثمبتون (17.00)
تشلسي - مانشستر يونايتد (19.30)

العدد ٢٥٦٩
فيراري ومرسيدس يتقاسمان التجارب الحرّة في البحرين

رايكونن خلال التجارب (مروان نعماني - أ ف ب)

تصدر سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن جولة التجارب الأولى من سباق جائزة البحرين الكبرى، وهي المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، متقدماً على زميله في الفريق، الألماني سيباستيان فيتيل بفارق 0.202 ثانية، في حصة عانى فيها معظم السائقين ضعف التماسك على الحلبة.

العدد ٢٥٦٩
غوارديولا باقٍ مع بايرن في الموسم المقبل

جوسيب غوارديولا (كريستوف ستاش ــ أ ف ب)

لم يكد بايرن ميونيخ الألماني يخرج خاسراً من مباراته أمام بورتو البرتغالي 1-3، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حتى سرت شائعات برحيل «بيب» عن الفريق في نهاية الموسم.

العدد ٢٥٦٩
انطلاق "بلاي أوف" الـ"أن بي آي"

رشّحت المراهنات كليفلاند بقيادة جيمس لإحراز اللقب (جايسون ميلر ــ أ ف ب)

يدخل الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين لكرة السلة مرحلة الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" حيث التوقعات كبيرة بازدياد وتيرة المنافسة والحماسة.
ويختبر غولدن ستايت ووريرز جديته واستعداده للمنافسة على إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1975 والرابعة في تاريخه، عندما يستهل مشواره في المنطقة الغربية ضد نيو أورليانز بيليكانز، فيما يبدو كليفلاند كافالييرز مع نجمه ليبرون جيمس الأقوى في المنطقة الشرقية.

العدد ٢٥٦٩
ديوكوفيتش يقترب من لقبه الثالث توالياً في الماسترز هذه السنة

ديوكوفيتش محتفلاً بتأهله إلى نصف نهائي دورة مونتي كارلو (أ ف ب)

لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، أي صعوبة في التغلب على الكرواتي مارين سيليتش الثامن 6-0 و6-3 في الدور ربع النهائي لدورة مونتي كارلو، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز المقامة على الملاعب الترابية والبالغ مجموع جوائزها نحو 3.83 مليون يورو.

العدد ٢٥٦٩
أصداء عالمية

احتمال انتهاء موسم كومباني

سيغيب قائد مانشستر سيتي البلجكيي فنسان كومباني لأسابيع عدة عن الملاعب، ما يرجح انتهاء موسمه بسبب إصابة في الحالبين، بحسب ما قال مدرب الفريق التشيلياني مانويل بيلليغريني، الذي قال: "لقد أصيب ولا نعلم الفترة التي يحتاج إليها للتعافي ومدة غيابه. لدينا دائماً فكرة تقديرية حول عدد الاسابيع اللازمة للتعافي، لكننا لا نعرف بالضبط اذا ما كانت عودته قبل نهاية الموسم" الذي تبقى منه 6 مراحل. وأصيب كومباني خلال "دربي" مدينة مانشستر الذي انتهى بفوز يونايتد على سيتي 4-2، وتم استبداله بين شوطي المباراة.

العدد ٢٥٦٩
«طوق النجاة» بين الإخاء والتضامن صور
عبد القادر سعد

لاعب العهد دينيس إيغوما خلال التمارين استعداداً لمواجهة النجمة (عدنان الحاج علي)

ستتوزع أنظار متابعي الدوري اللبناني لكرة القدم بين ثلاثة ملاعب هي بحمدون وبرج حمود وصيدا في الأسبوع العشرين من البطولة

سيتواجه النجمة مع العهد غداً على ملعب صيدا البلدي عند الساعة 15.30 في مباراة تتضمن أهدافاً مختلفة لكل فريق؛ فالعهد سيدخل الى اللقاء وهدفه الأهم إحراز نقطة وضمان لقب الدوري، كذلك سيسعى العهداويون للثأر من الخسارة أمام النجمة (0-1) ذهاباً، إذ ستكون ثقيلة من الناحية المعنوية أن يحرز العهد اللقب وهو لم يستطع الفوز على منافسه الرئيسي النجمة.

العدد ٢٥٦٩
الحكمة يتقدّم هومنتمن 2-1 والمتحد يتهم «الاتحاد المسيّس» بالانحياز

لبينيغر محاولاً التقاط «ريباوند»
(سركيس يرتسيان)

تخطى الحكمة مشاكله الكثيرة من هروب لاعب ارتكازه جوليان خزوع واصابة صانع العابه رودريغ عقل واستغنائه عن هدافه الاميركي تيريل ستوغلين، فتقدّم ضيفه هومنتمن 2-1 بعد تغلبه عليه 70-64 (الأرباع 10-16، 38-36، 55-49، 70-64)، في غزير، في ثالثة مبارياتهما ضمن «فاينال 8» بطولة لبنان لكرة السلة.
وشارك مع الحكمة البريطاني آشلي هاميلتون الذي حلّ مكان ستوغلين، لكنه لم يقدّم الاداء المنتظر، فكان الاميركي ديسمون بينيغر الافضل بـ 22 نقطة، بينما سجل مواطنه ديون ديكسون 20 نقطة منها 5 ثلاثيات لهومنتمن.

العدد ٢٥٦٩
أخبار رياضية

اليوم نهائي "الركبي يونيون" بين لبنان وإيران

تقام اليوم الساعة 17.30 المباراة النهائية لبطولة دول غرب آسيا في "الركبي يونيون" على ملعب بلدية جونية، وستجمع بين لبنان وإيران. وقد دعا الاتحاد اللبناني للعبة الجمهور اللبناني لمواكبة المنتخب ومؤازرة اللاعبين لتحقيق الانجاز والظفر باللقب.

العدد ٢٥٦٩