رياضة

العهد يضم ضاهر وجمهور الملاعب 500 مشجع فقط!
عبد القادر سعد

سيخلع ضاهر قميص الساحل ويدافع عن ألوان العهد (أرشيف ـ عدنان الحاج علي)

تسارعت وتيرة حركة نادي العهد استعداداً للموسم الجديد حيث ضم، بطل لبنان السابق، قائد فريق الساحل حسن ضاهر، في وقت اقترب فيه من إقفال ملف اللاعبين الأجانب حيث يفاوض لاعبين من أوغندا وتونس

وصلت المفاوضات بين ناديي العهد وشباب الساحل الى نهايتها السعيدة مع انتقال قائد الساحل حسن ضاهر الى العهد مقابل انتقال ثلاثة لاعبين من الشباب الى فريق الساحل وهم علي حلال ويوسف صالح وحسين الدر، كما حصل ضاهر، الذي وقّع عقداً مع العهد لمدة ثلاث سنوات، على مبلغ مالي يقارب الـ 65 ألف دولار. وسينتظر ضاهر وصول بطاقته الدولية الى الاتحاد اللبناني كي يصبح رسمياً على كشوف العهد.

العدد ٢٣٩٨
الشرق الأوسط قادر على استضافة الالعاب الأولمبية

أكّد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي أحمد الفهد أن الدوحة ودبي تستطيعان استضافة أول ألعاب اولمبية في الشرق الأوسط وعلى المنطقة أن تثق ببساطة في قدرتها على تقديم حدث رائع في مواجهة الشكوك والانتقادات.
وقال الفهد وهو أيضا رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية إن عرضا ناجحا سيجري التعامل معه على نحو جيد في منطقة تساعد فيها الرياضة على التغيير.

العدد ٢٣٩٨
لبنان في المركز الـ121 وتقدم الجزائر عربياً

تراجع منتخب لبنان (الصورة) الى المركز الـ 121 بعدما كان في المركز الـ115 في تصنيف الفيفا الشهري فيما تقدمت الجزائر أربعة مراكز لتقترب من أفضل مركز في تاريخها، بينما دفعت مصر ثمنا باهظا لخسارتين متتاليتين وتراجعت 23 مركزاً أمس الخميس. وتحتل الجزائر المركز 20 بعد فوزها على اثيوبيا ومالي في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية هذا الشهر، وهو ما يقل بمركز واحد عن أفضل ما حققته في التصنيف عندما جاءت في المركز 19 في تشرين الثاني 2012.

العدد ٢٣٩٨
الأهلي: لا يمكن «هدم» الدوري المصري بسبب جريمة

مازال جرح أحداث بورسعيد مفتوحاً لدى جمهور الأهلي

بدا رئيس الأهلي محمود طاهر واقعياً في حديثه عن مواجهة «لابد من أن تقام» ضد المصري البورسعيدي بعد نحو عامين ونصف على لقائهما الأخير حين قتل أكثر من 70 من مشجعي فريقه في بورسعيد. وقال طاهر بوضوح شديد عن المباراة التي أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اقامتها في كانون الأول المقبل إنه «لا يستطيع أن نهدم الدوري المصري من أجل جريمة». وأضاف في مقابلة تلفزيونية «طبعاً (المباراة ضد المصري) لابد من أن تقام (لكن) تقام بشروط. لا يمكن لأحد أن يزايد على حقوق أولادنا الذين استشهدوا في جريمة حدثت وهذه الجريمة منظورة أمام القضاء ونحن في انتظار حكم القضاء».

العدد ٢٣٩٨
أخبار رياضية

عودة بعثة القوة البدنية

عادت بعثة لبنان الى بطولة اسيا بالقوة البدينة التي اقيمت في قيرغزستان، حيث حققت ذهبية عبر البطل حسن قعيق في وزن فوق 120 للماسترز وفضية عبر داني الحلبي في نفس الوزن للفئات العامة.
وكان في استقبال البعثة في مطار رفيق الحريري أمين سر الاتحاد حسنين مقلد، الذي اثنى على الانجاز الذي حققه البطلان، وخصوصا ذهبية قعيق التي جاءت بفعل تصميمه وسعيه، وأشاد بالجهود التي بذلها من اجل تحقيق هذا الانجاز.

العدد ٢٣٩٨
الإنكليز في حضرة الألمان: صفر!
شربل كريم

دموع هارت على كتف بواتنغ تختصر مستقبل إنكلترا أمام ألمانيا (أ ف ب)

ألمانيا تنام على حرير، ومنافسات "البوندسليغا" تُستأنف مساء الليلة مع ابتسامة رسمتها ثلاثة فرق ممثِّلة للبلاد في دوري أبطال أوروبا. ابتسامة تترافق مع فخر واعتزاز لما فعلته ألمانيا بغريمتها إنكلترا في أمسيتَي منتصف الأسبوع

تاريخٌ كبير بين الكرتين الألمانية والإنكليزية، وحربٌ ضروس امتدت منذ ما قبل منتصف القرن الماضي تقريباً، حيث باتت أي موقعة بين منتخبين أو فريقين ينتميان إلى البلدين المذكورين بمثابة معركة لا يمكن التنبؤ بما ستفرزه بالنظر إلى حدّة المنافسة، لا بل العداوة القائمة.

العدد ٢٣٩٨
برنامج البطولات الأوروبية الوطنية

اسبانيا (المرحلة الرابعة)
- الجمعة:
إلتشي - إيبار (22.00)

- السبت:
ديبورتيفو - ريال مدريد (17.00)
اتلتيك بلباو - غرناطة (19.00)
أتلتيكو مدريد - سلتا فيغو (21.00)
اسبانيول - ملقة (23.00)

العدد ٢٣٩٨
هاتريك جزائري آخر على الساحة الأوروبية

فرحة لاعبي دينامو زغرب بالهدف (أ ف ب)

تواصل الجزائر ولاعبوها إبداعاتهم في ملاعب الكرة العالمية، إذ تمكن ليل أمس لاعب دينامو زغرب الكرواتي، الجزائري العربي هلال السوداني من أن يصبح أول لاعب عربي يسجل "هاتريك" في "يوروبا ليغ"

لا يتوقف إبداع الجزائر في ملاعب العالم. حصل ذلك في كأس العالم 2014، وأول من أمس في دوري أبطال أوروبا، حين سجل لاعب بورتو البرتغالي، الجزائري ياسين ابراهيمي ثلاثة أهداف أمام باتي بوريشوف البيلاروسي، ليكون أول لاعب عربي يسجل «هاتريك» في هذه البطولة. لم يتوقف الإنجاز هنا، إذ تمكن لاعب دينامو زغرب الكرواتي، الجزائري الآخر العربي هلال السوداني ليل أمس، من تسجيل نفس عدد الأهداف في مرمى أسترا الروماني، في إنطلاق دور المجموعات لبطولة «يوروبا ليغ»، ليصبح أول لاعب عربي يسجل هاتريك في هذه البطولة أيضاً. انتهت المباراة بفوز فريقه 5-1 ليتصدر المجموعة الرابعة مبكراً. وحسم سوداني نتيجة المباراة في الشوط الاول بتسجيله الثلاثية في الدقائق 17 و24 و45، قبل أن يضيف التشيلياني أنجيلو هنريكيز (70) وانتي كوريتش (90) الهدفين الرابع والخامس، وقلص اوريليان شيتو الفارق في الدقيقة 82.

العدد ٢٣٩٨
شوارع سنغافورة مسرح جديد لصراع روزبرغ وهاميلتون

يبتعد روزبرغ عن هاميلتون بفارق 22 نقطة (روميو غاساد ــ أ ف ب)

يترقّب متابعو الفورمولا 1 بفارغ الصبر يوم الأحد مع بدء العد العكسي لانتهاء الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى والذي يُنتظر أن يكون مشتعلاً بين سائقي "مرسيدس جي بي"، الألماني نيكو روزبرغ، متصدر الترتيب العام، وزميله وملاحقه البريطاني لويس هاميلتون، ابتداءً من شوارع سنغافورة الليلية التي تستضيف المرحلة الرابعة عشرة من البطولة.
ويبتعد روزبرغ بفارق 22 نقطة عن هاميلتون الذي أحرز 6 سباقات مقابل 4 للألماني.

العدد ٢٣٩٨
مشوار يانكوفيتش يتوقف في الدور الثاني لدورة طوكيو

فرحة موغوروزا عقب فوزها على يانكوفيتش (كازوهيرو نوغي ــ أ ف ب)

كادت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة ثانية، أن تودّع دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها مليون دولار، من دورها الثاني، حيث احتاجت الى ساعتين و11 دقيقة لتخطي عقبة الاوسترالية يارميلا غايدوسوفا الصاعدة من التصفيات 4-6 و7-5 و6-3. ولن تكون مباراة فوزنياكي في الدور المقبل اسهل حيث ستلتقي مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثامنة والتي تغلبت على الروسية داريا غافريلوفا الصاعدة من التصفيات 7-6 و6-3. واكتمل عقد ربع النهائي بتأهل الاوسترالية كايسي ديلاكوا بعد فوزها على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-4، لتضرب موعداً مع الاسبانية غاربين موغوروزا التي تغلبت على الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة 7-6 و6-4. وكانت الالمانية انجيليك كيربر والصربية آنا ايفانوفيتش والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا والتشيكية لوسي سافاروفا المصنفات اولى وثالثة وسادسة وسابعة على التوالي بلغن الدور ذاته الأربعاء.

العدد ٢٣٩٨