رياضة

حُسمت بالتصويت: أجنبيان فقط
عبد القادر سعد

لم يرفع اتحاد اللعبة عدد الأجانب الى ثلاثة خلال جلسته أمس (أرشيف ــ عدنان الحاج علي)

انتهت مسألة عدد اللاعبين الأجانب في أندية الدرجة الأولى لكرة السلة لمصلحة الإبقاء على أجنبيين اثنين بعد جلسة للاتحاد أمس شهدت تصويتاً على القرار مع ورقة بيضاء من الرئيس وليد نصار الذي يبدو أنه عالق بين نارين: الأندية وزملائه في الاتحاد

قد تبدو الأمور أنها حُلّت في ما يتعلق بالسجال الطويل الذي دار في الأسابيع الماضية حول طلب تسعة أندية من الدرجة الأولى رفع عدد اللاعبين الأجانب في كل ناد الى ثلاثة. فاللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة اجتمعت أمس بحضور تسعة أعضاء من أصل 14 بعد استقالة العضو الخامس عشر نزيه بوجي.
وكان ممثلو أندية الدرجة الأولى قد اجتمعوا ببعض أعضاء الاتحاد قبل الجلسة، حيث كان معلوماً أن الاتحاد في صدد اتخاذ قرار نهائي بشأن المسألة. لكن جلسة اللجنة الادارية كاد يغيب عنها اتخاذ القرار بضغط من رئيس الاتحاد وليد نصار الذي كان يفضّل تأجيل الموضوع أسبوعاً آخر. وتشير المعلومات إلى أن رغبة نصار في التأجيل جاءت نتيجة وعد قطعه لرئيسي الحكمة والمتحد نديم حكيم وأحمد الصفدي بعدم اتخاذ قرار هذا الأسبوع.

العدد ٢٣٨٣
إنجاز تحكيمي جديد لمحمد شامي في الفوتسال

شامي يتسلّم ميدالية تذكارية

حقق الجهاز التحكيمي اللبناني انجازاً من بوابة كرة الصالات مع وصول الحكم الدولي محمد شامي الى قيادة نهائي البطولة الآسيوية للفوتسال في الصين

أضاف الحكم محمد شامي انجازاً جديداً الى سجله في كرة القدم للصالات، عندما اختاره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكماً أوّل لادارة المباراة النهائية لبطولة الاندية الآسيوية، التي اقيمت في مدينة شانغدو الصينية.

العدد ٢٣٨٣
اللجنة الأولمبية توضح اللغط بشأن قرطباوي

كلفت اللجنة التنفيذية رئيسها جان همام معالجة قضية اتحاد التايكواندو (أرشيف)

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل في مقرها في بعبدا، برئاسة رئيسها جان همام، وحضور غالبية الاعضاء وهي استهلت بكلمة من همام، اشار فيها الى اللغط الاعلامي الذي حصل حيال نتائج لاعبة ألعاب القوى سارة جو قرطباوي، ضمن البعثة اللبنانية الى اولمبياد الشباب الثاني في مدينة نانجنغ الصينية، حيث أكّد ان اللاعبة المذكورة حلت في المركز الثاني للفئة C، وهي الفئة التي لا تخصص لها ميداليات، على عكس الفئة A، التي تخصص لها وحدها الميداليات، مشيدا بجهود عضو اللجنة رئيس البعثة ايلي سعادة، الذي واكب البعثة بكل مسؤولية وسمة احترافية في تقاريره الفنية.

العدد ٢٣٨٣
«ستارز أكاديمي» بطل كأس السيدات

لاعبات «ستارز أكاديمي» مع كأس لبنان (عدنان الحاج علي)

اختتمت لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، موسمها الكروي، بنهائي كأس لبنان، بين فريقي «ستارز أكاديمي» عاليه والعربي طرابلس، الذي انتهى بفوز الأول 6-0. سجل الأهداف سارة بكري د (22 و76)، ريم شلهوب د (26)، سارين الصايغ د (58 و82) يارا الحصري د (70).

العدد ٢٣٨٣
أخبار رياضية

علايلي وصهيون بطلا تنس الغولف

اختتمت بطولة كأس لبنان في التنس التي نظمّها نادي الغولف اللبناني بإشراف اتحاد اللعبة على ملاعبه السبعة ذات المواصفات الدولية في منطقة الجناح برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلّب حناوي، وبمشاركة أكثر من 150 لاعباً ولاعبة.

العدد ٢٣٨٣
إبراهيموفيتش أمام كتابة التاريخ بالفرنسية
هادي أحمد

يوصف لاعبو باريس سان جيرمان بالأيتام دون ابراهيموفيتش (كنزو تريبويار ــ أ ف ب)

يضع نجم باريس سان جيرمان زلاتان ابراهيموفيتش نصب عينيه هدفاً
أسمى هو الكرة الذهبية. طموحه الشخصي يتلاقى وطموح ناديه الذي يمنّي النفس هذا الموسم بالحفاظ على لقب الدوري وحمل لقب دوري أبطال أوروبا. زلاتان عاد ويثق بأنه على الطريق الصحيح لكتابة التاريخ في فرنسا

منذ مجيئه الى باريس، يتصدر النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، في معظم الأحيان، نشرات وصفحات الرياضة في فرنسا. بات معشوق الجماهير هناك. تجلى ذلك في صور عدة داخل العاصمة الفرنسية، وخارجها. في المونديال الأخير، الذي غاب عنه ابراهيموفيتش لفشل منتخبه في التصفيات، بعث له جمهور منتخب فرنسا الذي كان في ملعب مباراة «الديوك» أمام هندوراس رسالة عبر لافتة كبيرة: «زلاتان... نحن نفتقدك».
لكنه زلاتان، وهذه اللقطة كانت تختصر حب الجمهور لهذا اللاعب. ولا شك، أيضاً، في أن هؤلاء، بمعظمهم، من جمهور سان جيرمان. وصل عشق اللاعب الى المطاعم، حيث أطلق مطعم باريسي وجبة استثنائية من نوع شطائر البرغر باسم «زلاتان إبراهيموفيتش». يقول صاحب المطعم جون فيليب غراندين إن نجومية اللاعب هي ما جعلته يفكر في إنتاج وجبة تحمل اسمه: «إنه لاعب استثنائي استطاع وحده تسجيل 30 هدفاً في الموسم الماضي مع فريقه».

العدد ٢٣٨٣
النسخة الودية لنهائي مونديال 2014 تفتقد ميسي وأوزيل

لن يتمكن ميسي من الثأر من الألمان (أ ف ب)

الإصابة تحرم ميسي وأوزيل اللعب في مواجهة الأرجنتين أمام ألمانيا ودياً غداً في اعادة لنهائي مونديال 2014، كما أنها ستمنع روبن من خوض اللقاء الودي أمام ايطاليا الخميس، وبعده أمام تشيكيا في تصفيات كأس اوروبا 2016

كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتأكيد يمنّي النفس بمواجهة جديدة أمام ألمانيا مع منتخب بلاده بعد الخيبات الكثيرة التي مني بها «ليو» من «المانشافت»، وآخرها وأقساها وأهمها في نهائي مونديال 2014 في ملعب «ماراكانا» التاريخي في ريو دي جانيرو، يوم حرم الألمان لاعب برشلونة الاسباني تحقيق حلمه الكبير باعتلاء منصة التتويج على غرار مواطنه «الأسطورة» دييغو أرماندو مارادونا في مكسيكو عام 1986، لكن هذا الامر لن يحصل أقلّه في المدى القريب، ولن يتمكن ميسي من رد اعتباره والثأر من الألمان في أرضهم ودياً غداً بسبب الاصابة.

العدد ٢٣٨٣
يونايتد يقبض على فالكاو والريال يقتنص هرنانديز

خافيير هرنانديز لدى تقديمه الى وسائل الاعلام أمس (بيلين دياز - أ ف ب)

مفاجأتان مدويتان شهدهما سوق الانتقالات أمس قبل ساعات على اقفاله، تمثلتا باستقطاب مانشستر يونايتد الانكليزي للهداف الكولومبي راداميل فالكاو من موناكو الفرنسي، في وقت اقتنص فيه ريال مدريد الاسباني المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» من «الشياطين الحمر».

العدد ٢٣٨٣
الفورمولا 1 ترحّب بعودة «القائد القوي»

تأكدت مرة جديدة مدى الحظوة التي يتمتع بها البريطاني بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، في الفئة الأولى، حيث اعتبر بعض رؤساء الفرق أن عودة إيكليستون للتركيز على الفورمولا 1 مجدداً هي «أمر حيوي»، وذلك بعد إقفال ملف قضية الرشوة التي كان يواجهها في ألمانيا، بحسب ما أورد موقع «أوتو سبورت».

العدد ٢٣٨٣
يوم سويسري حافل في «فلاشينغ ميدوز»

كان يوم أمس في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، سويسرياً بامتياز.
ففي فئة الرجال، واصل السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثانياً، مشواره المميز وتأهل الى الدور الرابع بفوزه السهل على الاسباني مارسيل غرانوليرس 4-6 و6-1 و6-1 و6-1. ويلتقي فيديرر في الدور المقبل مع الاسباني الآخر روبرتو باوتيستا السابع عشر، الذي تغلب على الفرنسي ادريان مانارينو 7-5 و6-2 و6-3.

العدد ٢٣٨٣