رياضة

النبي شيت ليس «أولمبيك» جديداً
عبد القادر سعد

علي ناصر الدين (29) من الصفقات الجيدة للنبي شيت (عدنان الحاج علي)

يترقب عدد كبير من المعنيين بالوسط الكروي مشاركة فريق النبي شيت في بطولة الدرجة الأولى، لعدة اعتبارات أهمها تمثيل محافظة البقاع للمرة الأولى في دوري الأضواء. كما تسهم مشاركة النبي شيت في عودة نجم الكرة اللبنانية السابق موسى حجيج الى الواجهة التدريبية

تتوالى النشرات الإعلامية التي تعلن تعاقد نادي النبي شيت مع لاعب جديد. فممثل البقاع الجديد يقوم ببناء فريق جديد غير الذي تأهل معه من الدرجة الثانية الى الأولى، نظراً إلى اختلاف المنافسة بين الدرجتين وضرورة التدعيم حتى لا يعود الى الثانية. «كثرٌ» وضعوا أعينهم على النادي الجديد، حيث بدأ البعض ينظر إلى النادي ورئيسه أحمد الموسوي على أنه طه قليلات الجديد والنبي شيت سيكون كأولمبيك من ناحية التعاقدات.

العدد ٢٣٥٢
التحدي الأقوى لسركيسيان وديميرجيان في «بلانبان»

سيتشارك سركيسيان وديميرجيان سيارتهما مع فان در دريفت وشميتز

يقف السائقان اللبنانيان شاهان سركيسيان واليكس ديميرجيان أمام اقوى تحدٍّ لهما في سلسلة سباقات «بلانبان» للتحمّل (BlancPain Endurance)، عندما يخوضان سباق الـ 24 ساعة، في المرحلة الرابعة من البطولة، التي تحلّ ضيفةً على حلبة سبا فرانكورشان، في نهاية الاسبوع الجاري.

العدد ٢٣٥٢
الشويفات بطل دورة رمضان للفوتسال

شاهين يقدّم كأس الدورة الى قائد فريق الشويفات تحت أنظار أمين سر نادي الميادين الزميل سليم عواضة

أحرز نادي الشويفات لقب دورة شهر رمضان المبارك الأولى بكرة القدم داخل الصالات بعد فوزه على النادي المنظم فريق الميادين بركلات الترجيح 3-1، إثر تعادل الطرفين 3-3 في الوقت الأصلي في مباراة حافلة ذهب الفريقان فيها الى ركلات الترجيح مباشرة من دون وقت إضافي.

العدد ٢٣٥٢
أخبار رياضية

المرحلة الأولى من بطولة ألعاب القوى

نظّم نادي الجمهور الرياضي المرحلة الأولى من دورة «الجائزة الكبرى»، في العاب القوى، التي أقامها على مضماره، باشراف اتحاد اللعبة، وبحضور الأمين العام للاتحاد نعمة الله بجاني، ومشاركة اكثر من خمسين لاعبا ولاعبة ينتمون إلى اندية انتر ليبانون، الجيش، الشانفيل، الانطونية بعبدا، الراهبات الانطونبات، نادي الابطال، نادي فينيقيا ونادي الايليت والجمهور.

العدد ٢٣٥٢
أرسنال في السوق: فينغر يبذخ بذكاء
حسن زين الدين

أنفق فينغر حتى الآن 59 مليون يورو لشراء سانشيز (الصورة) وديبوشي (أ ف ب)

أكدت التعاقدات التي أبرمها فينغر لأرسنال حتى الآن بضم سانشيز وديبوشي أن الرجل وناديه يسيران في سياسة جديدة وهي ضخ الملايين لشراء نجوم يمثلون اضافة للفريق، هذا من دون ان تغيب طبعاً «لمسة» الفرنسي، التي تمثلت في ضم مدرب شهير للياقة البدنية

لم يكن الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال الإنكليزي، يتابع مباريات بطولة كأس العالم 2014 من أحد المنتجعات أو في منزله، بل كان حاضراً في ملاعب البرازيل محللاً وناقداً، والأهم مراقباً لما يمكن أن يقطفه بيديه من قلب الحدث، لا عبر وسطاء او موفدين. وبالفعل، عاد «البروفسور» من البرازيل الى لندن وفي جعبته صيدان ثمينان، هما التشيلياني ألكسيس سانشيز، والفرنسي ماتيو ديبوشي، لكنهما صيدان لن يكونا بالتأكيد حصيلته النهائية من سوق الانتقالات الصيفية، حيث يواصل مساعيه الحثيثة للتوقيع مع لاعب ارتكاز اضافة الى قلب دفاع وحارس مرمى.

العدد ٢٣٥٢
برشلونة يضم مدافعاً بعد طول انتظار: جيريمي ماتيو

جيريمي ماتيو لحظة وصوله الى نادي برشلونة أمس (لويس جينيه ــ أ ف ب)

... وأخيراً، تعاقد برشلونة مع لاعب في خط الدفاع، إذ بعد طول انتظار من قبل المشجعين الكاتالونيين تعاقد النادي مع مدافع، حيث أعلن «البرسا» ضمه للاعب فالنسيا، الفرنسي جيريمي ماتيو، مقابل 20 مليون يورو.
ويأتي التعاقد مع ماتيو (30 عاماً) من أجل تعويض القائد كارليس بويول في قلب الدفاع بعد اعتزال الأخير.

العدد ٢٣٥٢
هل تقاطع هولندا مونديال روسيا بسبب الطائرة الماليزية؟

إسقاط الطائرة الماليزية ومقتل 193 هولندياً فتحا الحديث بشأن ردّ فعل هولندا التي يتوقّع أن تبلغ نهائيات كأس العالم 2018، حيث قد تكون مشاركتها محطّ شكوك في المونديال الذي تستضيفه روسيا.
رحلة «أم أتش 17» التي سقطت في شرق أوكرانيا فوق منطقة يسيطر عليها انفصاليون موالون لروسيا حيث قضى نتيجة تحطمها 298 شخصاً، كان الهولنديون الأكثر تضرراً فيها.
وفي وقت كانت تنتظر فيه هولندا جثث ضحاياها حيث أعلنت حداداً استثنائياً يوم أمس، أعلن الاتحاد الهولندي أن موضوع روسيا 2018 سيكون «عاطفياً جداً». وجاء في بيان للاتحاد: «ندرك أن المشاركة في كأس العالم المقبلة في روسيا ستكون مؤثرة جداً من الناحية العاطفية». وتابع: «في خلال هذه الأيام السوداء يقف الاتحاد الهولندي مع أهالي الضحايا، أصدقائهم وأندية الضحايا...». وختم: «يرى الاتحاد الهولندي أن الأنسب تأجيل النقاش حول روسيا 2018 الى وقت لاحق، حتى استكمال التحقيق في الكارثة».

العدد ٢٣٥٢
عين يواكيم لوف على «يورو 2016»

أكَّد لوف أن كأس العالم ليست الخاتمة (أ ف ب)

بعدما جعل ألمانيا تعود الى منصة التتويج في كأس العالم 2014 منذ رفعها كأس اوروبا عام 1996، وتحرز اللقب الأول لها في العرس الكروي العالمي منذ 1990، رأى العديد من المحللين أن يواكيم لوف سيترك تدريب منتخب بلاده لتحقيقه إنجازاً لا ينسى، لكنه، عكس التوقعات، أعلن أنه سيكمل مشواره مع «المانشافت» حتى نهاية عقده في 2016.
وقال لوف (54 عاماً) في مقابلة مع موقع الاتحاد الالماني: «لم افكر في التوقف في أي لحظة».
ويشرف لوف على ألمانيا منذ 2006، ومدد عقده حتى 2016 قبل مونديال البرازيل 2014. وكان قد سُئل بعد فوزه باللقب عن استمراريته، فرفض لوف الاجابة، ما عزّز التكهنات حول انتهاء رحلته معهم.
وأضاف لوف: «لم أمدد عقدي مع الاتحاد الالماني حتى 2016 لكي أفسخه مبكراً»، مشيراً إلى أنه شعر دوماً بثقة المسؤولين هناك، وتابع: «أريد فقط الاستمرار في ما اتفقنا عليه قبل كأس العالم، وهو بأننا سنجلس بهدوء ونحلل المشاركة كما كنا نفعل بعد كل بطولة».

العدد ٢٣٥٢
«شمس الفورمولا 1» تشرق مجدداً في المكسيك عام 2015

مرّت 23 عاماً من دون أن تعرف سيارات الفورمولا 1 طريقها إلى المكسيك، بيد أن هذا الأمر سيتحقق في عام 2015 بعودة العاصمة مكسيكو إلى احتضان سباق في بطولة العالم للفئة الأولى، وذلك بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

العدد ٢٣٥٢
أصداء عالمية

لا تخفيف لعقوبة سواريز

ذكرت وسائل إعلام اوروغويانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أبلغ نظيره في أميركا الجنوبية أنه لا يمكنه تخفيف العقوبة الموقّعة على نجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز، بحيث إنه يحترم استقلالية لجانه الانضباطية.

العدد ٢٣٥٢