رياضة

معركة بولونيا والبرتغال خارج حقل الألغام
شربل كريم

تصميم: علي فران | للصورة المكبرة انقر هنا

بولونيا والبرتغال تُطلقان شرارة مباريات الدور ربع النهائي في كأس أوروبا 2016 لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا، وذلك عندما تلتقيان الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت، في مواجهةٍ لا يمكن إعطاء الأفضلية لطرفيها إلا بالمناصفة

قد يكون متابع مباريات بولونيا والبرتغال في «يورو 2016» جمع انطباعاً مشتركاً عن الفريقين، وهو أنهما لم يرتقيا إلى المستوى الذي كان منتظراً منهما قبل انطلاق العرس القاري، وخصوصاً أن صفوفهما تعجّ بالنجوم المتألقين مع أنديتهم، لا على الساحة الدولية في أغلب الأحيان.

العدد ٢٩٢٤
منتخبات تشبه القابها واخرى تقضي عليها
هادي أحمد

الأسود الثلاثة كانت رمزاً للعرش الإنكليزي مع الملك ريتشارد قلب الأسد

تُستخدم الألقاب كثيراً في عالم كرة القدم. نقرأها في الصحف ووسائل الإعلام، ونسمعها من المعلقين خلال مشاهدتنا للمباريات. ظاهرة ألقاب المنتخبات ليست حديثة، بل لها تاريخ قديم يعود الى أيام تأسيس هذه المنتخبات وبدء مشاركتها في البطولات، وهي تطلق تكريماً لهم أو لتاريخ بلادهم، أو رفعاً لشأنهم ولعطاءاتهم الفنية.

العدد ٢٩٢٤
«غومي بن»: المعلّق المجنون على الحكاية الخرافية الإيسلندية
حسن زين الدين

يتميز بعض معلقي البطولات الكبرى بأدائهم الحماسي والعاطفي

اكتسب المعلق الإيسلندي غودموندر بينيديكتسون شهرة عارمة في كأس أوروبا 2016 نظراً لردّ فعله الجنونيّ عند تأهل منتخب بلاده إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخه بعد تسجيل الهدف الثاني في مرمى النمسا، عندما وقف وراح يصرخ غير مصدق. الجميع وصف هذا المعلق الملقب «غومي بن» بـ «المجنون»، لكن ما فعله أمام النمسا كان غيضاً من فيض مما عاد وفعله في المباراة أمام إنكلترا.

العدد ٢٩٢٤
فينغر ورانييري لتدريب إنكلترا وكاباروس لخلافة دل بوسكي

لا يشرف خواكين كاباروس حالياً على أي فريق (أرشيف)

ارتفعت أسهم خواكين كاباروس لخلافة فيسنتي دل بوسكي في تدريب المنتخب الإسباني لكرة القدم بعد الرحيل المتوقع للأخير.

العدد ٢٩٢٤
أخبار «اليورو»

غياب كاندريفا أمام ألمانيا وشكوك حول دي روسي...

مني المنتخب الإيطالي لكرة القدم بضربة قوية بتأكد غياب جناح لاتسيو أنطونيو كاندريفا عن الموقعة المرتقبة، السبت المقبل، ضد ألمانيا في ربع نهائي كأس اوروبا 2016، فيما يحوم الشك أيضاً حول مشاركة لاعب وسط روما دانييلي دي روسي.

العدد ٢٩٢٤
ميلان يفتح صفحة جديدة مع مونتيلا

توصّل برشلونة لاتفاق مع ليون لضم أومتيتي


انتقل مونتيلا بعقد لمدة سنتين (أرشيف)

فتح ميلان الإيطالي صفحة جديدة آملاً أن يمحو الخيبات الأخيرة الكثيرة بتعاقده مع المدرب فينتشنزو مونتيلا بعقدٍ لمدة سنتين، بحسب ما أعلن النادي اللومباردي على موقعه الإلكتروني.

العدد ٢٩٢٤
أصداء عالمية

تمثال لميسي في ممر العظماء

كشف رئيس حكومة إقليم بوينوس أيريس الأرجنتيني هوراثيو رودريغيز لاريتا، عن تمثال في العاصمة تكريماً للنجم ليونيل ميسي.

العدد ٢٩٢٤
فراق بين الأنصار وطه والنجمة مهتم بالمويهبي
عبد القادر سعد

هل ينضم المويهبي إلى عبد الرزاق حسين في النجمة؟ (عدنان الحاج علي)

انتهى مشوار المدرب جمال طه مع فريق الأنصار أول من أمس بعد اجتماع اللجنة الإدارية الذي عُقِد لمناقشة الموضوع من جهة، وقضايا أخرى تتعلّق باللاعبين الأجانب من جهة ثانية.
فرئيس النادي نبيل بدر، حسم أمره وقرر الاستعانة بمدرب أجنبي دون أن يغلق الباب في وجه طه، لكن ضمن صيغة لا ترضي طموح المدرب الأسمر وتخدم مسيرته التدريبية.

العدد ٢٩٢٤
لقب الدرجة الثانية وبطاقة الأولى لميروبا

كأس البطولة مع ثنائي ميروبا البرت وكريم زينون

توّج نادي الاتحاد ميروبا بلقب بطولة لبنان للدرجة الثانية للرجال في كرة السلة، بعدما تقدّم منافسه احياء الرياضة زوق مكايل 3-1، في سلسلة مباريات الدور النهائي. وحسم ميروبا اللقب في المباراة الرابعة على ملعب مجمع نهاد نوفل في الزوق، فائزاً بفارق اربع نقاط 74-70 (الأرباع 16-17، 23-33، 50-48، 74-70)، ليحجز بطاقته الى مصاف اندية الدرجة الاولى حيث سيلعب في دوري الاضواء للمرة الاولى في تاريخه. وهذا الانجاز يُسجّل للنادي الكسرواني الذي يشرف عليه اللاعب السابق ايلي صفير، وذلك بعدما صعد درجةً تلو الاخرى في ثلاثة مواسم متتالية، لينتقل من الرابعة الى الاولى.
واكد رئيس ميروبا فؤاد خليل أن اللجنة الادارية ستقوم بكل ما يلزم لتشكيل فريقٍ قوي يكون خير ممثل للمنطقة التي ينتمي اليها «وذلك بدعم اهل ميروبا والمرجعيات السياسية والبلدية ومخاتير المنطقة، الذين لم يبخلوا يوماً في تقديم كل ما يلزم لدعم الفريق معنوياً ومادياً».

العدد ٢٩٢٤
قصة نجاح بلاد الجليد والبراكين: ايسلندا الصغيرة تعلّمنا درساً
شربل كريم

الشعب الايسلندي عاشق للرياضة عامةً ولكرة القدم خاصة (الأناضول)

اعتقدها الكل بلاد الجليد كما يُترجم اسمها فترجمت ما تشتهر به اكثر وتفجّرت براكينها في كأس اوروبا 2016 لكرة القدم. ايسلندا تلك الجزيرة التي لم تحتل العناوين منذ الحرب الباردة اصبحت هي العنوان الاكبر في القارة العجوز التي صُدمت بمنتخبها في فرنسا

ربما لم ينتبه كثيرون الى انه في تصفيات كأس العالم 2014 كانت ايسلندا قريبة من التأهل الى المونديال، اذ فصل بينها وبين النهائيات منتخب كرواتيا الذي عبر على حسابها من الملحق الى العرس العالمي.

العدد ٢٩٢٣