view counter

رياضة

بايرن يشعل روما بسباعية

تصدّر بايرن ميونيخ مجموعته بـ9 نقاط (ألبيرتو بيتزولي ــ أ ف ب)

سيناريو مكرر لروما الذي تجرع الهزيمة نفسها عام 2007 من قبل مانشستر يونايتد، إذ تغلب ليل أمس بايرن ميونيخ على روما 7-1 أيضاً، في الجولة الثالثة في دوري أبطال أوروبا. كذلك تغلب برشلونة على أياكس أمستردام 3 ـ 1

قد يعود المشهد بمشجع روما الى عام 2007 عندما خسر نادي العاصمة الإيطالية أمام مضيفه مانشستر يونايتد 7-1 في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، أو قد يعود المشهد بأي متابع كروي لهزيمة البرازيل المذلة أمام ألمانيا في نصف نهائي كأس العالم الأخير عندما تغلب الـ"مانشافت" على الـ"سليساو" 7-1 أيضاً.
ليل أمس كرر بايرن ميونيخ الألماني نفس النتيجة وسحق مضيفه روما 7-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. لم يرحم البافاري عزيز قوم ذل.
منذ الشوط الأول، افترس الألمان الذئاب الإيطالية سريعاً، وسجل لبايرن الهولندي أريين روبن (8 و30) وماريو غوتسه (23) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (25) وتوماس مولر (36 من ركلة جزاء)، وفي الثاني أكملوا تمزيق الشباك عبر الفرنسي فرانك ريبيري (78) والسويسري شيردان شاكيري (80).أما لصاحب الأرض روما فكان هدفهم اليتيم عبر العاجي جرفينيو (66).

العدد ٢٤٢٥
شارابوفا وكفيتوفا تخسران في «ماسترز» السيدات

نال الإرهاق من ماريا شارابوفا (روسلان رحمان ـ أ ف ب)

خسرت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثامنة 7-6 و6-7 و6-2 ضمن منافسات المجموعة البيضاء في بطولة الـ»ماسترز» للسيدات في كرة المضرب البالغة جوائزها 6.5 ملايين دولار. في المقابل، تغلبت البولونية أنيسكا رادفانسكا على التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و6-3 لتلتحق بفوزنياكي في صدارة المجموعة نفسها للبطولة الختامية.

العدد ٢٤٢٥
بيستوريوس خلف القضبان لـ5 سنوات

أدين بيستوريوس بالقتل غير المتعمد (أرشيف)

صدر الحكم على العداء الأولمبي أوسكار بيستوريوس بالسجن 5 اعوام بتهمة قتل صديقته ريفا ستينكامب العام الماضي، ووالد الضحية يبدي سروره الكبير بالعقوبة

لم ينجح البطل الاولمبي اوسكار بيستوريوس في الإفلات من العقوبة في المرة الثانية المتعلقة بتهمة قتل صديقته ريفا ستينكامب في عام 2013، حيث حُكم عليه بالسجن خمس سنوات مع النفاذ، وذلك في اعقاب محاكمة استمرت ثمانية اشهر وحظيت بتغطية اعلامية واسعة.

العدد ٢٤٢٥
أصداء عالمية

راوول على خطى بيليه وبكنباور

توصل النجم الإسباني المخضرم و»أسطورة» ريال مدريد، راوول غونزاليس، الى اتفاق مع نيويورك كوزموس الأميركي للانتقال الى صفوفه، بحسب موقع «إي أس بي أن».
ولم تحدّد مدة العقد او قيمته، الا ان الموقع المذكور أورد أنه سيكون لمواسم عدة.
وكان راوول غير مرتبط بأي فريقٍ منذ رحيله عن السد القطري بعد تجربة أخرى في شالكه الألماني، هما الوحيدتان له، قبل التجربة الأميركية الجديدة، خارج العاصمة الاسبانية.

العدد ٢٤٢٥
رضوان غندور يعتزل التحكيم الدولي

أعلن الحكم الدولي رضوان غندور اعتزاله التحكيم الدولي في كرة القدم عن عمر يناهز 38 عاماً، منهياً مسيرة طويلة على اللائحة الدولية بدأت عام 2004 وتخللها الكثير من المحطات المضيئة في التحكيم الآسيوي والدولي. ورغم صغر سن غندور وامكانية استمراره كحكم دولي لعدة سنوات أخرى (العمر المسموح به حتى 45 عاماً)، إلا أنه فضّل التنحي فسحاً في المجال أمام وجوه تحكيمية جديدة.

العدد ٢٤٢٥
جلسة حامية لاتحاد السلة حول شهادات دورة هوبس ونظام البطولة
عبد القادر سعد

نديم حكيم وهايك غيوقجيان مع عقد الانتقال إلى الحكمة

لم تكن جلسة اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة أول من أمس الاثنين هادئة، حيث شهدت نقاشاً حاداً في عدة مواضيع تتعلّق بطريقة تعاطي رئيس الاتحاد وليد نصار والأمين العام غسان فارس مع بعض القضايا الاتحادية. فالجلسة شهدت انتقادات كثيرة من الأعضاء فادي تابت ومارون جبرايل وفؤاد صليبا ورامي فواز حول دورة المدربين التي أقامها نادي هوبس والشهادات التي وُزِّعت وهي موقعة من قبل نصار وفارس دون علم أو تكليف من اللجنة الإدارية.

العدد ٢٤٢٥
أخبار رياضية

النجمة يواجه الساحل دون جمهوره

قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم اقامة مباراة النجمة وشباب الساحل ضمن الأسبوع الرابع من الدوري اللبناني لكرة القدم على ملعب برج حمود من دون جمهور. كذلك، غرّم نادي النجمة مبلغ مليون ليرة سنداً إلى المادة 1-22 من نظام العقوبات. وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد في اجتماعها مساء الاثنين إيقاف لاعب الراسينغ محمد مطر ثلاث مباريات، ولاعب الإخاء الأهلي عاليه علي همدر مباراتين، ولاعب النجمة خالد تكه جي مباراة واحدة لنيله الإنذار الثالث.

العدد ٢٤٢٥
معركة في «كولوسيوم الكرة»: الجلاّدون الألمان لترويض أسود روما
شربل كريّم

سار روما في مستوى تصاعدي منذ الموسم الماضي (فيليبي مونتيفورتي - أ ف ب)

موقعة روما الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني مرتقبة منذ سحبت قرعة دوري أبطال أوروبا. فريقان هجوميان لا يرحمان منافسيهما. هي مواجهة بين ضيوف جلاّدين وأصحاب أرض أسود
لا يعرفونالرحمة أبداً

«كولوسيوم الكرة». هذا هو الاسم الذي يصح أن نطلقه على ملعب «أولمبيكو» الشهير في العاصمة الإيطالية روما. الملعب الأولمبي القديم بات هذه الأيام أشبه بذاك الصرح الشهير الذي لا يزال واقفاً ويحكي عن تاريخ روما، وعن الحشود التي ما انفكت تأتي لتتابع العروض المثيرة.

العدد ٢٤٢٤
برنامج الجولة الثالثة في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء:

- المجموعة الخامسة:
سسكا موسكو الروسي - مانشستر سيتي الإنكليزي (19.00)
روما الإيطالي - بايرن ميونيخ الألماني (21.45)

- المجموعة السادسة:
أبويل نيقوسيا القبرصي - باريس سان جيرمان الفرنسي (21.45)
برشلونة الإسباني - أياكس أمستردام الهولندي (21.45)

- المجموعة السابعة:
شالكه الألماني - سبورتينغ لشبونة البرتغالي (21.45)
تشلسي الإنكليزي - ماريبور السلوفيني (21.45)

العدد ٢٤٢٤
ليفربول: لا لفالديز نعم لكاسياس

لا يزال فيكتور فالديز من دون نادٍ (أليكس ليفيسي ـ أ ف ب)

أنهى مدرب ليفربول الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز الجدال حول انتقال حارس مرمى برشلونة الاسباني السابق فيكتور فالديز الى الـ «ريدز» من عدمه، وقال في تصريح لصحيفة «آس» الإسبانية: «لا، لن نتعاقد معه». وكان مسؤولون في نادي ليفربول قد أبدوا رغبةً شديدةً في التعاقد مع فالديز، الذي لا يرتبط بنادٍ حالياً بعد انتهاء عقده مع برشلونة الموسم الماضي، وذلك لعدم اقتناعهم بقدرات الحارس الحالي للفريق، البلجيكي سيمون مينيوليه، الذي ضمه ليفربول من سندرلاند مقابل 9.5 ملايين جنيه استرليني في 2013.

العدد ٢٤٢٤