رياضة

فالنسيا أمل الحياة الأخير لـ«الليغا»
شربل كريم

نجحت عملية إعادة بناء فالنسيا ليتحوّل الفريق منافساً لكبار الدوري الإسباني (لويس جينيه - أ ف ب)

تركّز كل الحديث في الأيام الأخيرة حول ابتعاد برشلونة بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد في الدوري الإسباني، لكن الأمور لم تنتهِ حتماً، إذ إن الفريق الكاتالوني يواجه غداً أصعب اختبار له هذا الموسم في ضيافة وصيفه فالنسيا القادر من دون شك على إعادته إلى أرض الواقع

أيام جميلة كانت تلك التي شهدها ملعب "ميستايا" في زيارات برشلونة له، حيث كان صاحب الضيافة وقتذاك فريقاً شرساً وعنيداً ولا يرحم ضيوفه بوجود كوكبة من اللاعبين الرائعين الذين أخذوا الفريق الى مستوى آخر محلياً وأوروبياً، أمثال الثنائي الأرجنتيني كلاوديو لوبيز وكيلي غونزاليس وغايزكا مندييتا ودافيد البيلدا وميغيل أنخيل أنغولو والفرنسي جوسلان أنغلوما، ومن خلفهم الحارس سانتياغو كانيزاريس...
اليوم وقبل انتقاله الى "ميستايا" يعرف برشلونة أن حياته لن تكون سهلة هناك، فنادي "الخفافيش" خرج الى الضوء مجدداً، ولم تعد انتصاراته المتتالية مجرد صدفة.

العدد ٣٣٣٣
نتائج وبرنامج البطولات الأوروبية الوطنية

إنكلترا (المرحلة 13)

■ الجمعة:
وست هام × ليستر سيتي 1-1
■ السبت:
كريستال بالاس × ستوك سيتي (17.00)
مانشستر يونايتد × برايتون (17.00)
نيوكاسل × واتفورد (17.00)
سوانسي × بورنموث (17.00)
توتنهام × وست بروميتش (17.00)
ليفربول × تشلسي (19.30)
■ الأحد:
ساوثمبتون × إفرتون (15.30)
بيرنلي × أرسنال (16.00)
هادرسفيلد × مانشستر سيتي (18.00)

العدد ٣٣٣٣
ليفربول يطلق مفاوضات ضمّ دراكسلر

يريد ليفربول استعارة دراكسلر (أ ف ب)

يضع ليفربول الإنكليزي نصب عينيه ضم الألماني جوليان دراكسلر لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.
وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن مسؤولي «الريدز» أجروا مفاوضات مع النادي الباريسي لهذه الغاية ولقطع الطريق أمام أرسنال المهتم بدوره بضم الدولي الألماني، الذي كان مواطنه مدرب ليفربول يورغن كلوب يسعى إلى التعاقد معه قبل انتقاله إلى سان جيرمان في شتاء الموسم الماضي.

العدد ٣٣٣٣
هاميلتون وفيتيل يتبادلان السيطرة على تجارب أبو ظبي

هاميلتون خلال فترة التجارب الحرّة الثانية (كريم صاحب - أ ف ب)

سيطر سائق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم، ووصيفه الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري، على جولتي التجارب الحرة في جائزة أبو ظبي الكبرى، وهي المرحلة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.
ويسعى هاميلتون إلى فوزه العاشر هذا الموسم، بينما يأمل فيتيل، المتوَّج في سباق البرازيل قبل أسبوعين، إنهاء العام بانتصاره السادس.

العدد ٣٣٣٣
أصداء عالمية

ميسي يتسلّم الحذاء الذهبي من سواريز

أضاف نجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، جائزة جديدة إلى خزائنه، إذ تسلّم أمس في برشلونة جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية الوطنية الموسم الماضي.

العدد ٣٣٣٣
العهد ينتزع صدارة دراماتيكية من الصفاء
عبد القادر سعد

الحكم القبرصي تيموسيوس كريستوفي يرفع البطاقة الحمراء في وجه حارس العهد مهدي خليل (مروان طحطح)

انتزع فريق العهد صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بعد حسمه القمة «الباردة» مع الصفاء 3 - 1 في افتتاح الأسبوع التاسع على ملعب المدينة الرياضية، حيث تساوى الفريقان بعدد النقاط، 17 لكل منهما، لكن العهد تفوّق بالمواجهات. مباراة دراماتيكية بدأت مشتعلة مع هدف سريع للعهد عبر حسن شعيتو «موني» في الدقيقة الثانية من كرة محمد قدوح، قبل أن يهبط مستواها بشكل ممل في الشوط الأول، لتعود وتشتعل في الشوط الثاني.

العدد ٣٣٣٣
منتخب لبنان ضيفاً على الأردنيين غداً

غادرت بعثة منتخب لبنان لكرة السلة الى العاصمة الأردنية عمّان أمس لمواجهة المنتخب الأردني، عند الساعة السابعة من مساء غدٍ الأحد بتوقيت بيروت، ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة الى كأس العالم، التي ستقام في الصين في عام 2019.

العدد ٣٣٣٣
تيمو فيرنر: «المدفعجي» الجديد
حسن زين الدين

جاء اكتشاف موهبة فيرنر في الوقت المناسب بالنسبة إلى الكرة الألمانية (برتران لانغلوا - أ ف ب)

تيمو فيرنر اسم تعرّف إليه متابعو الدوري الألماني لكرة القدم منذ فترة وجيزة، وتحديداً في الموسم الماضي عندما سجل 21 هدفاً واحتل المرتبة الأولى بين المهاجمين الألمان في "البوندسليغا"، لكنه بات الآن على كل لسان.

العدد ٣٣٣٢
ميلان وفياريال أبرز المتأهلين إلى دور الـ 32

فاز ميلان على أوستريا فيينا 5-1 (ميغيل ميدينا ــ أ ف ب)

استعاد ميلان الإيطالي عافيته بتأهله إلى دور الـ 32 في مسابقة «يوروبا ليغ» بعد فوزه الكبير على ضيفه أوستريا فيينا النمسوي 5-1، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
وتعادل أيك أثينا اليوناني أمام ضيفه رييكا الكرواتي 2-2.
ويتصدر ميلان الترتيب بـ 11 نقطة من 5 مباريات أمام أيك أثينا (7 من 5) وأوستريا فيينا (4 من 5) ورييكا (4 من 5).

العدد ٣٣٣٢
خسارة أولى لبوسطن بعد 16 انتصاراً

بقيادة نجمه دراغيتش أوقف ميامي سلسلة انتصارات بوسطن

أوقف ميامي هيت سلسلة من 16 انتصاراً متتالياً لبوسطن سلتيكس وفاز عليه 104-98، في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
وبرز مع ميامي السلوفيني غوران دراغيتش (27 نقطة) وديون وايترز (26 نقطة)، ليحقق فريقهما فوزه الثامن مقابل 9 خسارات، وليتعرض بوسطن متصدر الدوري لخسارته الثالثة فقط هذا الموسم والاولى منذ 18 تشرين الاول، مقابل 16 فوزاً.

العدد ٣٣٣٢