رياضة

المحركات تحرق ملايين الدولارات
ناهد صيوح

التحدي الأصعب للمهندسين هو في إنشاء حلبة في شوارع المدينة من دون المسّ بهيكلية شوارعها كما حصل في باكو (خاص الأخبار)

لا شك في أن الفورمولا 1 هو رياضة تجذب اليها دولاً وحكومات طامعة في استضافة سباقاتها وتسويق نفسها من خلالها، ما ينشطها سياحياً واقتصادياً. لكن تنظيم سباق للفئة الملكة هو تحدٍّ من الطراز الأول على مختلف الاصعدة البشرية، الاقتصادية واللوجستية

باكو | 20 سباقاً تعرفها روزنامة بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في الموسم، وسط تزايد شعبيتها واتساع رقعتها الجغرافية، في ظل تنافس بلدان من القارات المختلفة للانضمام الى عائلة سلسلة السباقات الأقوى في العالم.

العدد ٣١٨٢
عالم السرعة يخسر نيكي هايدن

فارق بطل العالم السابق للـ “موتو جي بي” الأميركي نيكي هايدن الحياة متأثراً بالإصابات التي تعرض لها بحادث على دراجته الهوائية في إيطاليا الأسبوع الماضي.
وكان هايدن قد انتقل إلى بطولة العالم للسوبر بايك عام 2015، لكنه ظهر في بعض المشاركات في الموسم الماضي للـ "موتو جي بي"، وقد تعرض للصدم عندما كان على دراجة هوائية الأسبوع الماضي قرب ميزانو في إيطاليا.

العدد ٣١٨٢
دي ماريا في المشروع الجديد لبرشلونة

اجتمع مسؤولو «البرسا» مع مدير أعمال دي ماريا (أرشيف)

هل يوجّه برشلونة الإسباني ضربة لغريمه الأزلي ريال مدريد بضم نجمه السابق الأرجنتيني أنخل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي؟
صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية أشارت الى أن دي ماريا انفصل عن مدير أعماله البرتغالي جورجي منديش وتعاقد مع وكيل أرجنتيني تواصل معه مسؤولو "البرسا" لاستطلاع رأي اللاعب في إمكانية الانضمام إلى مشروع النادي تحت قيادة المدرب الجديد.

العدد ٣١٨٢
فرنسا تبدأ بقوة في مونديال الشباب

فرحة فرنسية بأحد الأهداف الثلاثة (إنترنت)

ترك المنتخب الفرنسي انطباعاً قوياً بأنه مرشّح للفوز بلقب مونديال الشباب للاعبين دون 20 عاماً المقام في كوريا الجنوبية، منذ المباراة الأولى التي حقق فيها فوزاً سهلاً على هندوراس 3-0، ضمن المجموعة الخامسة.

العدد ٣١٨٢
بوسطن ينتفض على ملعب كليفلاند (1-2)

منع لاعبو بوسطن «الملك» جيمس من تسجيل اكثر من 11 نقطة (أ ف ب)

استفاق بوسطن سلتيكس من سباته بعد خسارته المباراتين الأوليين على أرضه وتأخره بفارق كبير في الشوط الأول ليقلبه إلى فوز مفاجئ على مضيفه كليفلاند كافالييرز حامل اللقب، ملحقاً به الهزيمة الأولى في الـ"بلاي اوف" هذا العام بنتيجة 111-108، في المباراة الثالثة ضمن الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية)، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
وسقط كليفلاند بعدما هيمن على الشوط الأول وأوصل الفارق في بعض المراحل إلى 21 نقطة، قبل أن يفقد لاعبوه التركيز في الربع الأخير ويتعرضوا لأول خسارة بعدما حققوا انتصارين متتاليين.
ويدين بوسطن الذي تعرض لهزيمة نكراء على أرضه وأمام جمهوره في المباراة الثانية 86-130 ويغيب عنه نجمه أيزياه توماس، بشكل خاص إلى ايفيري برادلي الذي سجل ثلاثية قبل جزء واحد فقط من الثانية الأخيرة، ليقلّص الفارق الى 1-2 في هذه السلسلة.

العدد ٣١٨٢
أصداء عالمية

بالاك يصفّي حسابه مع لام!

اختار نجم وقائد المنتخب الألماني السابق مايكل بالاك توقيت اعتزال فيليب لام قائد "المانشافت" وبايرن ميونيخ السابق ليتحدث عن خلافهما، بدلاً من أن يطوي هذه الصفحة.

العدد ٣١٨٢
خروج قاسٍ لشباب الفوتسال من آسيا

خرج منتخب لبنان من بطولة آسيا للشباب دون 20 عاماً بكرة الصالات، إثر خسارته القاسية أمام نظيره الإيراني 2 - 6 ضمن الدور ربع النهائي بعد مباراة قوية احتضنتها صالة هوا مارك في بانكوك.

العدد ٣١٨٢
"ONE LEBANON" توحّد اللبنانيين والأجانب

أقامت جمعية "ONE LEBANON"، للسنة الرابعة على التوالي، مباراة ميني فوتبول ودّية، لتبادل لحظة رمزية للوحدة، على أرض ملعب مدرسة سيدة الجمهور، تحت عنوان "معاً نحن أقوى: هدف واحد، جمهور واحد، لبنان واحد".

العدد ٣١٨٢
أخبار رياضية

تأجيل لقاء هومنتمن والرياضي الى اليوم

أجّلت الأمانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة المباراة الخامسة بين هومنتمن وضيفه الرياضي ضمن سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة الى اليوم عند الساعة 20.30 على ملعب مزهر بدلاً من إقامتها أمس.

العدد ٣١٨٢
نجوم عاشوا الكارثة وخيّبوا الآمال
حسن زين الدين

عرف توماس مولر أسوأ مواسمه مع بايرن (أ ف ب)

أشياء كثيرة يمكن أن تُحكى عن موسم البطولات الأوروبية الوطنية الذي اختُتم أمس، باستثناء بقاء جولة أخيرة في إيطاليا، ومن بينها عن نجوم حصدوا الفشل والانتقادات بعدما كان متوقعاً أن يسلكوا طريق التألق

وصلت البطولات الأوروبية الوطنية إلى نهايتها، باستثناء بقاء مرحلة أخيرة في الدوري الإيطالي. أُسدل الستار على موسم طويل وشاق ومتعب. المشهد الأخير كان ممزوجاً بالدموع واللحظات المؤثرة. دموع فرح هنا على ألقاب ومشاركات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ودموع أسى هناك على فقدان ألقاب وهبوط من دوري الأضواء. وفي قلب هذا المشهد، وقف لاعبان كبيران يودّعان اللعبة بعد مسيرة حافلة اختتماها على منصة التتويج، والحديث هنا عن القائد التاريخي لبايرن ميونيخ الألماني فيليب لام وزميله الإسباني شابي ألونسو.

العدد ٣١٨١