رياضة

أرسنال يطبخ الخلطة اللاتينية ـ الأوروبية
هادي أحمد

غابريال باوليستا ثالث البرازيليين في عهد فينغر (إنترنت)

قرر مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر، التخلي عن فكرة الاعتماد والتعاقد مع لاعبين أوروبيين فقط، ليمزج أخيراً بين الكرتين اللاتينية والأوروبية. إذ بعد التشيلياني أليكسيس سانشيز، تعاقد «المدفعجية» مع المدافع البرازيلي غابريال باوليستا من فياريال الإسباني

قرر مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر، الاعتماد على لاعبين لاتينيين في تواجهات تعاقداته الجديدة. خيار ثابت اتخذه الأخير بعد نجاح تعاقده مع التشيلياني أليكسيس سانشيز في الصيف الماضي. اما الاسم الجديد، فهو البرازيلي غابريال باوليستا الذي حصل عليه في صفقة تبادلية مع فياريال مقابل 15 مليون يورو، وإعارة المهاجم الكوستاريكي جويل كامبل للأخير.

العدد ٢٥٠٧
نتائج وبرنامج البطولات الأوروبية الوطنية

اسبانيا (المرحلة 23)

رايو فاييكانو - ديبورتيفو لا كورونيا 1-2
البرتو بوينو (22) لفاييكانو، وسيلسو بورغيس (10 و72 من ركلة جزاء) لديبورتيفو.

المانيا (المرحلة 18)

فولسبورغ - بايرن ميونيخ 4-1
باس دوست (4 و45) والبلجيكي كيفن دي بروين (53 و73) لفولسبورغ، والاسباني خوان برنات (55) لبايرن.

العدد ٢٥٠٧
شورله نحو فولسبورغ وفليتشر إلى وست هام

أندريه شورله (أود أندرسن ــ أ ف ب)

توصّل فولسبورغ الألماني إلى اتفاق مع تشلسي الإنكليزي لضمّ مواطنه أندريه شورله من صفوف الأخير مقابل مبلغ قياسي ليحل بدلاً من الكرواتي ايفيكا أوليتش المنتقل الى هامبورغ.
واشارت صحيفة "بيلد" ومجلة "كيكر" الى ان فولسبورغ اتفق مع تشلسي على انتقال شورله لمدة 4 سنوات مقابل 30 مليون يورو، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي الذي كان أكبر مبلغ دفعه هو 22 مليوناً مقابل الحصول على خدمات لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين قبل عام من تشلسي بالذات.
وسيعود شورله إلى الدوري الألماني، حيث لعب سابقاً مع ماينتس وباير ليفركوزن قبل الانتقال الى "البلوز"، لكنه لم يستطع فرض نفسه أساسياً في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فبقي معظم الوقت احتياطياً.
وتشير التقارير إلى أن رحيل شورله عن ملعب "ستامفورد بريدج" سيفسح المجال أمام النادي اللندني للحصول على خدمات الكولومبي خوان كوادرادو من فيورنتينا الإيطالي.

العدد ٢٥٠٧
لايكرز يوقف هزائمه بعد ابتعاد براينت

حقق لايكرز فوزه الأول بعد 9 هزائم (مارك رالستون ــ أ ف ب)

أوقف لوس أنجلس لايكرز سلسلة من 9 خسائر متتالية بدأت في 9 كانون الثاني الحالي بأفضل طريقة ممكنة عندما ألحق الهزيمة بشيكاغو بولز القوي 123-116 بعد التمديد مرتين، وذلك رغم افتقاده نجمه كوبي براينت الذي انتهى موسمه، ولكنه كان حريصاً على متابعة المواجهة من المدرجات، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

العدد ٢٥٠٧
أصداء عالمية

الإمارات ثالثة كأس آسيا والنهائي اليوم

فاز منتخب الإمارات على نظيره العراقي 3-2، ليحرز المركز الثالث في كأس آسيا 2015، المقامة في أوستراليا.
وسجل للإمارات أحمد خليل (16 و52) وعلي مبخوت (57 من ركلة جزاء)، وللعراق وليد سالم (28) وأمجد كلف (42).
وتختتم البطولة اليوم بلقاء أوستراليا مع كوريا الجنوبية اللتين تتواجهان في المباراة النهائية الساعة 11,00 صباحاً بتوقيت بيروت.

العدد ٢٥٠٧
العونيون على خط أزمة التضامن
شربل كريم

اعتكف لاعبو التضامن عن خوض التمارين منذ حوالى 10 أيام (سركيس يرتسيان)

اعتكاف للاعبين، حيرة فنية، وبحث عن مصادر تمويل جديدة. هذه هي الحال في نادي التضامن الزوق الذي لم يعرف الاستقرار منذ انطلاق الموسم الجديد لبطولة لبنان لكرة السلة. أما السبب فهو مالي تماماً، كما درجت عليه العادة في غالبية الأندية على الساحة السلوية. لكن تفاقم الأمور في النادي الكسرواني جعل اللاعبين يعتكفون عن التمارين منذ حوالى 10 أيام.
قبل بداية الموسم، كان الاتفاق بين إدارة النادي والداعم الرئيسي له المهندس وسام بارودي على خوض البطولة بميزانية تتراوح بين 600 و700 ألف دولار، وقد التزم الأخير بتأمين نصفها من خلال الرعاة/ الداعمين الذين استقدمهم في الموسم الماضي. لكن الدفع لم يتمّ، فوقعت الإدارة في مشكلة تسديد المستحقات، وهي التي كان مترتباً عليها دفعات منذ الموسم الماضي أيضاً. وهنا لم يكن أمام الإدارة سوى اللجوء الى الخطة «ب» وهي البحث عن مصادر تمويل يمكنها أن تسدّ الفراغ الذي خلّفه عدم دفع الرعاة للمبالغ المطلوبة.
اتصالات التضامن أوصلته الى حلٍّ جزئي قبل المباراة أمام هوبس ضمن المرحلة الثانية إياباً، والتي أجريت في 20 الحالي، حيث حصلت الإدارة عبر شخصيات كسروانية على حدّ قول رئيس النادي رزق الله خليل على مبلغٍ وصل الى 100 ألف دولار، تبيّن أنه من أحد الرعاة وهو نعمة افرام رئيس مجموعة «إندفكو» الراعية للفريق.

العدد ٢٥٠٧
هل يعود السعدي الى الصفاء من بحمدون؟
عبد القادر سعد

يستغرب صفاويون موافقة الإدارة على عودة السعدي رغم «تجاربه» السابقة (أرشيف)

تُقدم فرق الدوري اللبناني لكرة القدم حلقة جديدة من مسلسل التنافس على لقب الدوري اللبناني حين تقام اليوم وغداً مباريات الأسبوع الرابع عشر، في ظل ظروف مناخية يُتوقع أن تكون ملائمة بعد الأمطار التي هطلت أمس. لكن هذا التحسّن قد لا ينسحب على جميع الملاعب حيث يسود الترقب حالة ملعب النبي شيت الذي كان مكسوّاً بالثلج أمس.

العدد ٢٥٠٧
أخبار رياضية

الشانفيل يهزم الحكمة رغم النقاط الـ 74 لستوغلين...

مباراة مجنونة شهدتها قاعة الشانفيل في ديك المحدي، وفاز بها أصحاب الأرض على ضيفهم الحكمة 138-130 بعد التمديد مرتين (الأرباع 38-27، 53-44، 78-77، 104-104، 118-118، 138-130)، في مباراةٍ مؤجلة من المرحلة الأولى إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة. وشهد اللقاء مبارزة هجومية رهيبة بين الجورجي نيكولوز تسيكيتشفيلي من ناحية الشانفيل، مسجلاً 52 نقطة، والأميركي تيريل ستوغلين من جهة الحكمة، حيث أصاب رقماً رهيباً هو 74 نقطة، بينها 14 ثلاثية.

العدد ٢٥٠٧
الدوري الألماني يعود على وقع إنجاز جديد
حسن زين الدين

الحضور الجماهيري في ملاعب ألمانيا هو الأعلى أوروبياً (أرشيف)

بعد توقف لأكثر من شهر بسبب العطلة الشتوية، تستعيد الملاعب الألمانية زخمها عبر لقاء مرتقب بين بايرن ميونيخ المتصدر وفولسبورغ الثاني. تعود «البوندسليغا» لتقدّم دروساً جديدة في كيفية إصابة النجاح بعد أيام من الكشف عن رقم قياسي تصاعدي للعام العاشر على التوالي في إيراداتها

يستعيد اليوم الدوري الألماني لكرة القدم نشاطه بعد فترة توقُّف طويلة لأكثر من شهر بسبب العطلة الشتوية جعلت الاشتياق يزداد إليه، لكن فرقه لم تتوقف عن التدريبات. تحت الثلوج كانوا يتدربون هناك استعداداً للعودة القوية، ففي ألمانيا عمل وبعده عمل حتى خلال فترات الراحة. هكذا هم الألمان منذ الأزل، وهذا هو سرّ نجاحهم في كافة المجالات، ومن بينها كرة القدم التي تعكس صورة مصغّرة لريادة هذا البلد يفتخر بها كل ألماني كيفما حلّ وارتحل.

العدد ٢٥٠٦
برنامج البطولات الأوروبية الوطنية

إسبانيا (المرحلة 21)

- الجمعة:
رايو فاييكانو - ديبورتيفو لا كورونيا (21,45)

- السبت:
ريال مدريد - ريال سوسييداد (17,00)
إيبار - اتلتيكو مدريد (19,00)
غرناطة - إلتشي (21,00)
سلتا فيغو - قرطبة (23,00)

العدد ٢٥٠٦