رياضة

منتخب السلة يدرس الخيارات على وقع الضربات
شربل كريم

باعتزال الخطيب قد يتوجه ماتيتش للاستعانة بيونغبلود مجدداً

يحق لجمهور كرة السلة اللبنانية أن يقلق بعد النتائج التي سجلها منتخبه الوطني في الدورة الرباعية في بولونيا. لكن الأمور قد لا تبدو بهذا السوء، ولو أن منتخبنا لم يصل إلى الجاهزية التي تخوّله المنافسة في آسيا

21 يوماً على انطلاق كأس آسيا لكرة السلة في الصين. فمنذ اليوم يبدأ العكسي للاستحقاق القاري المهم الذي سيحمل منتخباً آسيوياً واحداً إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو، وهو المنتخب الذي سيتوّج باللقب بعد المباراة النهائية.

العدد ٢٦٨١
اليوم الثاني للدوري الصيفي السلوي وختام معسكر أكاديمية نديم سعيد

مارتينيز يحاول التسجيل في سلة فريق «فرانك وروست»

لليوم الثاني على التوالي، تواصلت مباريات «الدوري الصيفي ستيب أهيد السنوي الثاني في كرة السلة» الذي يقام على ملعب نادي غزير تحت إشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبرعاية «كونتنانتل انفورمايشن اند تلكوم غروب». وأُقيمت في اليوم الثاني مباراتان أسفرتا عن النتائج الآتية:
في المباراة الأولى، فاز فريق «اكس اكس اينيرجي» على فريق «فرانك وروست» بنتيجة 79 - 64، وانتهت الأرباع لمصلحة الفائز: (18-16)، (19-13)، (22-17)، (20-18).

العدد ٢٦٨١
«فضيحة» فشل صفقة دي خيا إلى ريـال تتصدر العناوين

ضم يوفنتوس هرنانيس من إنتر ميلانو (أرشيف)

تصدرت صفقة انتقال حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي، الإسباني دافيد دي خيا إلى ريـال مدريد العناوين أمس، بعد أن لقيت الفشل بغرابة شديدة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية. فبعد تأكيد توصل الفريقين إلى اتفاق بشأن الانتقال، الذي يتضمن حصول يونايتد على خدمات الكوستاريكي كيلور نافاس، بالإضافة إلى 20 مليون يورو، قبل ساعات قليلة من إقفال باب الانتقالات، تغير كل شيء في مفاجأة أثارت استياء ودهشة النادي الملكي وجماهيره، حيث تأخر وصول الوثائق المطلوبة إلى رابطة أندية المحترفين الإسبانية بعد انتهاء الموعد الرسمي في منتصف الليل.

العدد ٢٦٨١
وصيف البطل خارج «فلاشينغ ميدوز»

خسر كي نيشيكوري أمام بينوا بير في الدور الأول (أ ف ب)

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، بطولة «فلاشينغ ميدوز» الأميركية الدولية لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بسهولة تامة بعد تخطيه البرازيلي جواو سوزا 6-1 و6-1 و6-1، في الدور الأول.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع النمسوي أندرياس هايدر-ماورر الذي تغلب على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و3-6 و6-7 و6-0 و6-1.

العدد ٢٦٨١
أصداء عالمية

روني لشنايدرلين: من هو مارتيال؟

كشف الفرنسي مورغان شنايدرلين، لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، أن قائد الفريق واين روني لا يعرف زميلهما الجديد ومواطن الأول أنطوني مارتيال، المنتقل من موناكو مقابل صفقة قياسية قدّرتها صحيفة «ليكيب» بـ 80 مليون يورو، بما فيها المكافآت، ولم يتوان عن سؤاله عنه.

العدد ٢٦٨١
سلبية النتيجة والأداء بين لبنان وفلسطين
عبد القادر سعد

صراع هوائي بين علي حمام (19) وتامر صيام (عدنان الحاج علي)

حملت مباراة لبنان وفلسطين الودية في كرة القدم عنوان السلبية أداءً ونتيجة، فكان اللقاء مملاً قبل ثمانية أيام على اللقاء مع كوريا الجنوبية في بيروت في 8 أيلول، على أمل أن يمثّل اكتمال عقد المنتخب اللبناني دافعاً على صعيد الأداء والنتيجة أمام الخصم الكوري على ملعب صيدا

«دفاع جيد، هجوم عقيم». قد تكون هذه المعادلة هي خلاصة واقع منتخب لبنان الذي تعادل سلباً أمس مع ضيفه المنتخب الفلسطيني استعداداً للقاء كوريا الجنوبية ضمن تصفيات كأسي العالم وآسيا، فيما يستعد الفلسطينيون للقاء الإماراتيين ضمن المنافسات عينها. وإذا كانت السلبية قد طغت على مباراة الشقيقين، فإن الجمهور الفلسطيني كان الإيجابية الأبرز في اللقاء. فللمباراة الثانية يكون جمهور الفريق الضيف أكبر من جمهور صاحب الأرض. يوم الأربعاء الماضي كان العراقيون أكثر من اللبنانيين، وأمس كان الفلسطينيون أكبر حضوراً بأشواط من اللبنانيين. لكن الحضور الفلسطيني أمس كان له نكهة خاصة، فالجمهور الفلسطيني أتى لمشاهدة منتخب أرض الوطن المحتلة والمحرمة. زملاء فلسطينيون كانوا حاضرين يتابعون منتخبهم الأصلي وهم لطالما دعموا منتخب لبنان في مبارياته الدولية.

العدد ٢٦٨٠
الميادين يعود الى السكة الصحيحة

يسعى مدرب الميادين المونتينغري فاسكو فويوفيتش الى إحراز اللقب مع فريقه (أرشيف)

عاد الميادين لتقديم نفسه منافساً قوياً على المراكز الاولى في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات امام الفريقين الابرز حتى الآن اي بنك بيروت حامل اللقب والجيش اللبناني، وذلك من خلال فوزه على مضيفه AUST 8-4، على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي، في ختام المرحلة الثالثة من البطولة.
واستفاد الميادين الى ابعد الحدود من الصفقات التي اجراها هذا الصيف، اذ سجل له كلٌّ من الوافدين الجديدين كامل الياس والصربي سلوبودان راجيفيتش «هاتريك»، بينما وقّع اللاعب الجديد الآخر ابراهيم حمود هدفا ايضاً، فكان مصطفى رحيّم الوحيد من بين لاعبي الموسم الماضي الذي وصل الى الشباك في هذه المباراة. اما الخاسر فقد سجل له الليبي حسام الوحيشي وعلي رميتي (2) وحسن قصير.
كذلك، يبدو ان الامور ستحتدم في النصف الثاني من الترتيب العام، وذلك بعد فوز طرابلس الفيحاء على القلمون 4-3، في مباراة «دربي» صاخبة اقيمت على ملعب الرئيس لحود ايضاً وانتهت على وقع توتر كبير بين لاعبي الخاسر وبعض مشجعي طرابلس. وكان القلمون قد انهى الشوط الاول متقدّماً 3-1، بأهداف عمر حليحل وعادل أسوم وشادي طوط، لكن طرابلس قلب الاوضاع في الشوط الثاني وخرج فائزاً بقيادة عمر الحلاب الذي سجل «هاتريك»، بينما حمل الهدف الرابع توقيع عبد الحميد جباضو.

العدد ٢٦٨٠
منتخب السلة يعود من بولندا وانطلاق "الدوري الصيفي ستيب أهيد"

يعود، اليوم، منتخب لبنان للرجال في كرة السلة آتياً من العاصمة البولندية وارسو بعدما أنهى محطتين أساسيتين ضمن تحضيراته لبطولة الأمم الآسيوية التي ستستضيفها الصين بين 23 أيلول و3 تشرين الأول 2015، وهي الخطة التي وضعتها اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للعبة مع الجهاز الفني للمنتخب.

العدد ٢٦٨٠
منتخب الشاطئية إلى بيسكارا والتزلج يصل إلى نصف النهائي

بعثة منتخب الشاطئية في المطار (سركيس يرتيسيان)

غادرت بعثة كرة القدم الشاطئية الى مدينة بيسكارا الايطالية للالتحاق بالبعثة اللبنانية الى دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية الأولى لعام 2015 وضمت كلا من: مازن قبيسي (اداري)، خالد برجاوي (مدرب)، حسان عز الدين (جهاز فني)، جوزيف كنعان (جهاز فني)، واللاعبين: أحمد جرادي، هيثم فتال، حسين سلامة، محمد شكر، مصطفى الزين، محمد مرعي، حسن فردوس، محمد مشلب مطر، انس ابو صالح، محمد سليمان، علي ناصر الدين، أحمد الخطيب.

العدد ٢٦٨٠
انتقالات من العيار الثقيل في اليوم الأخير

صفقة مفاجئة لدورتموند باستعارة يانوزاي من يونايتد

شهد اليوم الأخير في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2015 حركة لافتة، حيث سجل في الساعات الأخيرة العديد من الصفقات النوعية والمفاجئة على السواء.
فقد أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن ريال مدريد توصّل إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد الإنكليزي للحصول على حارسه ديفيد دي خيا.

العدد ٢٦٨٠