يبدو أن الحفلات في الصيف المقبل تبشّر بموسم مزدحم، بعدما بدأ تدريجاً الاعلان عن السهرات التي تضمّ مجموعة نجوم لبنانيين وعرب. لكن مصير تلك النشاطات الفنية يتوقف على التطورات السياسية في جنوب لبنان والعدوان الاسرائيلي في غزة.في هذا السياق، كشف المنتج حسين كسيرة صاحب شركة GMH للإنتاج، عن تعاقده مع أصالة نصري لإحيائها حفلة الصيف المقبل ستقام في الـ«فوروم دو بيروت» (شمالي بيروت). وتلفت المعلومات لنا إلى أن السهرة لم يحدّد موعدها بعد، لكن من المرجّح أن تكون بين شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) المقبلين، على أن يكشف قريباً عن توقيتها وتطرح البطاقات للبيع في الاسواق، ريثما تهدأ الاوضاع في البلاد.
بهذه الخطوة تعود المغنية السورية إلى السهرات في لبنان بعد غياب أكثر من 15 عاماً على آخر حفلة أحيتها هنا. ورغم غيابها عن النشاطات الفنية في لبنان، لكن أصالة لم تقطع علاقتها بالبلد، بل تزوره كل فترة وجيزة حيث تربطها علاقة صداقة مع العديد من الشخصيات اللبنانية.
على الضفة نفسها، كانت فصيلة التفتيشات في سرية قوى الأمن الداخلي في «مطار رفيق الحريري الدولي» قد أوقفت أصالة العام 2017 ، أثناء مرورها على نقطة التفتيش بعدما وجدت مادة الكوكايين بحوزتها. يومها، لم تمكث صاحبة أغنية «خانات الذكريات» إلا ساعات في التحقيق، قبل أن يُفرج عنها بعد وساطة من إحدى الشخصيات السياسية اللبنانية.
يذكر أن أصالة تستقر في مصر منذ بداية الحرب السورية عام 2010، ولم تزر بلدها منذ ذلك الحين.