إلغاء رالي داكار للمرّة الأولى
أعلن منظّمو رالي داكار 2008 إلغاء السباق للمرة الأولى منذ تاريخ انطلاقه قبل 30 سنة لأسباب أمنية، وذلك في بيان أصدرته اللجنة المنظمة في العاصمة البرتغالية لشبونة التي كان يفترض أن ينطلق الرالي منها اليوم ويستمر حتى 20 الشهر الحالي. وأُلغي السباق بعد ورود تهديدات من جانب تنظيم القاعدة بالقيام بأعمال إرهابية في موريتانيا التي كانت ستحتضن 9 مراحل.
وجاء في بيان اللجنة المنظمة «بعد اتصالات عدة مع الحكومة الفرنسية، وخصوصاً وزير الخارجية برنار كوشنير، أخذنا قرار إلغاء رالي داكار 2008، وذلك بعد تهديدات من منظمات
إرهابية».

وقف هينغيس «المعتزلة» لمدة عامين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب أن السويسرية مارتينا هينغيس، التي أعلنت اعتزالها في تشرين الثاني الماضي، أوقفت لمدة عامين عن المشاركات الدولية بعد ثبوت تناولها الكوكايين.
وكانت هينغيس، المصنفة أولى سابقاً في العالم، قد خضعت لفحص خاص بالكشف عن المنشطات في 29 حزيران عام 2007 جاءت نتيجته إيجابية. وأُوقفت هنيغيس (27 عاماً) لمدة عامين اعتباراً من الأول من تشرين الأول عام 2007، وسحبت منها بالتالي جميع النتائج التي حققتها منذ بطولة ويمبلدون الإنكليزية، إضافة الى استعادة المبالغ التي حصلت عليها والتي تراوح قيمتها حوالى 129.481 ألف دولار.

اشبيلية ـ برشلونة في «كأس الملك»

أفرزت قرعة كأس إسبانيا التي سحبت، أمس، مواجهة قوية بين برشلونة واشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين. وهذه هي المرة الأولى في تاريخ «كأس الملك» التي يضم فيها الدور ثمن النهائي فرقاً من الدرجة الأولى فقط منذ خوض أندية دوري الأضواء لدور الـ32.
أمّا ريال مدريد، بطل إسبانيا ومتصدر لائحة الدوري، فهو يلعب أمام مايوركا، بينما يلعب القطب الثاني في العاصمة الإسبانية اتلتيكو مدريد مع بلد الوليد، وريكرياتيفو مع فياريال، وسرقسطة مع راسينغ سانتاندر، واتلتيك بيلباو مع اسبانيول، وبيتيس مع فالنسيا، وخيتافي مع ليفانتي.

بيكام مع أرسنال

خاض النجم الإنكليزي ديفيد بيكام أول حصة تدريبية مع أرسنال متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي، بعدما كان قد طلب من المدرب الفرنسي ارسين فينغر الانضمام الى تمارين الفريق اللندني خلال فترة توقف الدوري في الولايات المتحدة حيث يدافع عن ألوان لوس أنجلس غالاكسي.
ويأمل بيكام أن يستدعيه مدرب إنكلترا الجديد الإيطالي فابيو كابيللو ليخوض مباراته الدولية المئة أمام سويسرا في 6 شباط المقبل.