حقق فينيكس صنز فوزه الـ15 على التوالي وكان على حساب تورونتو رابتورز 115ــ98 في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وبهذا الفوز سجل فينيكس رقماً قياسياً غير مسبوقٍ في سجله ناحية عدد الانتصارات المتتالية، علماً بأن لوس انجلس لايكرز يحمل الرقم القياسي العام برصيد 33 فوزاً متتالياً، وقد حققه بين تشرين الثاني 1971 وكانون الثاني 1972.وكان اماري ستودماير افضل مسجل للفائز برصيد 28 نقطة، وللخاسر تي جاي فورد والايطالي اندريا بارنياني بـ19 و18 نقطة على التوالي.
وشهد المدرب الشهير فيل جاكسون خسارة تاسعة لفريقه لوس انجلس لايكرز هذا الموسم وكانت امام فريقه السابق شيكاغو بولز 89ــ94.
وجاءت المباراة متكافئة في بدايتها مع افضلية نسبية للايكرز الذي كسب الربعين الاوليين بفارق 3 نقاط في كلٍّ منهما (26ــ23 و22ــ19). الا أن اصحاب الارض حسموا الربع الثالث 28ــ22 مدركين التعادل 70ــ70، ثم فرضوا سطوتهم في الربع الاخير 24ــ19 لينهوا المباراة لمصلحتهم 94ــ89. وكان افضل مسجل للفائز السوداني لوال دنغ برصيد 23 نقطة الى 12 كرة مرتدة، فيما اكتفى نجم لايكرز كوبي براينت بتسجيل 19 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ انديانا بيسرز، اتلانتا هوكس ــ يوتا جاز، بوسطن سلتيكس ــ غولدن ستايت ووريرز، ميلووكي باكس ــ ميامي هيت، نيوجرزي نتس ــ كليفلاند كافالييرز، بورتلاند ترايل بلايزرز ــ هيوستن روكتس، لوس انجلس كليبرز ــ تورونتو رابتورز، اورلاندو ماجيك ــ نيو اورليانز هورنتس، نيويورك نيكس ــ تشارلوت هورنتس، مينيسوتا تمبروولفز ــ لوس انجلس لايكرز، سان انطونيو سبرز ــ ممفيس غريزليس، دنفر ناغتس ــ فينيكس صنز، سياتل سوبرسونيكس ــ دالاس مافريكس.
انتقال إيفرسون إلى دنفر ناغتس
انتقل النجم الهداف ألن ايفرسون من فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى دنفر ناغتس. وجرت مبادلة ايفرسون وايفان ماكفرلين بأربعة لاعبين هم اندريه ميلر وجو سميث ولاعبين ناشئين آخرين ستكون الاولوية لفيلادلفيا على دنفر لاختيارهما قبل بدء عملية اختيار اللاعبين لعام 2007.
وقال ايفرسون (31 عاماً): “أريد أن اشكر جميع انصاري في فيلادلفيا، لقد ساندوني دائماً عندما كانت عروضي متذبذبة». من جهته، قال رئيس فيلادلفيا بيلي كينغ “اشكر ألن على السنوات الـ11 التي امضاها في صفوفنا. الامر صعب في كل مرّة يكون فيها تبادل للاعبين، لكن مقارنة مع اهدافنا في الوقت الحالي، فإن الضرورة فرضت علينا التخلي عن ايفرسون”.
(الأخبار، أ ف ب)