قال قائد المنتخب الأميركي لكرة السلّة، جايلن برانسون، إنّ «الغرور سيوضع جانباً»، عندما تسعى بلاده إلى محو خيبة المشاركة الكارثية السابقة قبل أربعة أعوام واستعادة لقب كأس العالم لكرة السلّة. وينطلق المونديال السلّوي الذي يضمّ 32 منتخباً، اليوم الجمعة في كل من الفليبين واليابان وإندونيسيا، حيث تستهل الولايات المتحدة بطلة العالم خمس مرات مشوارها بمواجهة نيوزيلندا بعد يوم واحد.الأميركيون، الذين ينافسون في المجموعة الثالثة في مانيلا، يبحثون عن إعادة إحكام قبضتهم على العرش العالمي بعد نكستهم المروعة باحتلال المركز السابع في مونديال 2019 الذي أُقيم في الصين وتُوّج بلقبه المنتخب الإسباني.
واختار مدرب غولدن ستايت ووريرز ستيفن كير تشكيلة شابة وموهوبة لخوض غمار مونديال 2023، وأوضح برانسون أنّهم «يملكون هدفاً واحداً وهو الفوز». وقال صانع لعب نيويورك نيكس: «في كل مرة ننزل فيها إلى الملعب، يكون الأمر متعلقاً بكيفية أن نكون أفضل مما كنا عليه بالأمس، هذه هي عقليتنا». وتابع: «لدينا الكثير من اللاعبين الذين يأتون من مواقف مختلفة ويلعبون أساليب مختلفة في كرة السلة ولكن هنا، الغرور متروك عند الباب. كلنا نريد الفوز فقط».
وإلى جانب برانسون، يبرز لدى المنتخب الأميركي لاعبا جناح مينيسوتا تمبروولفز انتوني إدواردز وانديانا بايسرز تايريس هاليبورتون، بالإضافة إلى أوستن ريفز من لوس أنجليس ليكرز.
كذلك، يعوّل الأميركيون على مايكل بريدجز الذي اختير عام 2022 في التشكيلة الأفضل دفاعياً، ولاعب نيو أورليانز براندون انغرام وأفضل لاعب مبتدئ في الدوري عام 2023 باولو بانكيرو. وقال كير إنّ لاعبيه «متعطشون وعلى تطور مستمر». وأضاف: «نحاول أن نتحسن كل يوم وأن نكون مستعدين لأننا نعلم أن البطولة ستكون صعبة».