تُوفي برند هولسنباين، الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 1974 مع ألمانيا الغربية إلى جانب فرانتس بكنباور وغيرد مولر، عن عمر 78 عاماً، وفقاً لما أعلنه اليوم الثلاثاء ناديه أيتراخت فرانكفورت، حيث لعب لسنوات طويلة.
وسجّل هولسنباين، الذي شغل مركز المهاجم والجناح، خمسة أهداف في أربعين مباراة مع ألمانيا الغربية.

وفي نهائي كأس العالم عام 1874 بمواجهة هولندا في ميونيخ، حصل هولسنباين على ركلة الجزاء التي سجلها مواطنه بول برايتنر والتي عادلت النتيجة 1-1.

وتعرّض هولسنباين على خلفية تلك الركلة لانتقادات عنيفة من قبل الجماهير الهولندية التي اعتبرت أنه رمى نفسه بشكل مبالغ فيه، إلا أنّ اللاعب أصرّ طوال حياته أنّها كانت «ركلة جزاء واضحة».

وفي نهائي كأس أوروبا 1976، سجّل هولسنباين هدفاً متأخراً معادلاً النتيجة (2-2) أمام تشيكوسلوفاكيا، ولكنّ ألمانيا خسرت اللقاء بركلات الترجيح.

على مستوى الأندية، قضى هولسنباين معظم مسيرته في صفوف فرانكفورت، حيث يبقى حتى اللحظة هدّافه التاريخي بـ160 هدفاً في 420 مباراة.

فاز معه بلقب كأس ألمانيا ثلاث مرات، إضافةً إلى كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ حالياً) في مسيرةٍ دامت 14 عاماً ضمن صفوف فرانكفورت.

وبعد رحيله عن الفريق الألماني، أمضى سنوات عدّة في الولايات المتحدة مع فورت لودرديل سترايكرز، ممفيس أميركانز وبالتيمور بلاست.

ثم عاد بعدها إلى فرانكفورت حيث عمل مع النادي كإداريّ وكشّاف.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي أكسل هيلمان: «كان لبرند هولسنباين تأثير كبير على أينتراخت فرانكفورت طوال ما يقارب الـ60 عاماً».

وتابع «لم نفقد إحدى الشخصيات المميزة في نادينا فقط، ولكن موظفاً مخلصاً وصديقاً عزيزاً أيضاً».