قرّر المدرّب الألماني للمنتخب النمسوي لكرة القدم رالف رانغنيك، اليوم الخميس، الاستمرار في منصبه وعدم تولّي مهمة التدريب لفريق بايرن ميونيخ خلفاً لتوماس توخل، الذي سيرحل في نهاية الموسم، ما يعني أن على النادي البافاري مواصلة البحث عن مدربٍ بديل.
وبدا أن رانغنيك (65 عاماً) مدرب لايبزيغ ومانشستر يونايتد الإنكليزي السابق في طريقه إلى تولّي المهمّة بعد محادثاتٍ أجراها لتولّي منصب المدير الفني لعملاق بافاريا في الصيف المقبل، ولكنّه فضّل البقاء في منصبه مدرباً للمنتخب النمسوي.

وبات رانغنيك آخر المدربين الممتنعين عن تدريب بايرن، بعد الإسباني شابي ألونسو الذي مدّد عقده مع باير ليفركوزن حيث قاده إلى لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، كما يوليان ناغلسمان مدربه السابق والحالي للمنتخب الألماني الذي تردّد أنه غير مهتم بالمنصب.

وقال رانغنيك في بيانٍ نقله الاتحاد النمسوي للعبة «أنا مدرب المنتخب النمسوي من كل قلبي. هذه المهمة تمنحني سعادةً رائعة وأنا مصمّم على المواصلة بنجاح في الطريق الذي اخترناه».

وأضاف «أريد أن أؤكّد أن هذا ليس رفضاً لبايرن ميونيخ، بل قراراً لفريقي وأهدافنا المشتركة. تركيزنا الكامل حالياً هو على كأس أوروبا».