ميديا

جائزة باسم محمد حسنين هيكل

أطلقت «مؤسسة هيكل للصحافة العربية» أخيراً جائزتي «محمد حسنين هيكل للعمل الصحفي»، عن العام 2016. الأولى تتعلق بالسبق الصحفي الخبري. أما الثانية فتختص بالتحقيق الإستقصائي، على أن تطال المشاركة كل الجنسيات العربية، من العاملين في الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية.

العدد ٣١٠٩
الإعلام السوري... مترهّل وفاسد والفائض إلى وزارة الكهرباء!

بعد تصريحات أدلى بها الرئيس بشار الأسد في إحدى المقابلات التلفزيونية عن ترهّل الإعلام والفساد السوري، بادرت «وزارة الإعلام» خلال الأشهر الأخيرة الى إغلاق قناة «تلاقي»، وإذاعة «صوت الشعب»، و«القناة الأولى» من باب ضغط النفقات المالية، لتبرز إلى السطح مسألة فائض العاملين في الوزارة والمؤسسات الإعلامية الحكومية، وخصوصاً بعد وصف رئيس الحكومة عماد خميس قضية الفائض بأنّها «ورطة حقيقية»، وتوعّده بمحاسبة المسؤولين عنها.

العدد ٣١٠٨
آخر تحشيشات «الجزيرة»... بشأن حزب الله
زينب حاوي

«أطفال الحشيشة»، عنوان الحلقة الماضية من برنامج «للقصة بقية» (الاثنين) على قناة «الجزيرة»، والتي روّجت لأنّها تركّز على الجانب الإنساني. لكن بالتأكيد كان المضمون يُخفي وراءه اتهام «حزب الله» بحماية المطلوبين في البقاع، لا بل الموافقة على عمالة الأطفال السوريين في زراعة الحشيش.

العدد ٣١٠٨
حمّى الـ «صراحة» تجتاح السوشال ميديا

بين ليلة وضحاها، إجتاح موقع «صراحة»، وسائل التواصل الإجتماعي بشكل هستيري. الموقع الأقرب الى التطبيق الإلكتروني يسمح للمستخدم أن يتلقى الرسائل بشكل سري، من مرسل غير معلن الهوية. هذه اللعبة استساغها العديد من الناشطين على هذه الشبكات، فانتشرت كالنار في الهشيم. صاحب الفكرة هو المهندس السعودي زين العابدين توفيق، المتخصص في حقول البترول والمعادن.

العدد ٣١٠٦
منى أبو حمزة رجعت #حديث_البلد... فمتى تستعيد إيقاعها؟
نادين كنعان

قبل أيّام، شاهدنا على mtv إعلاناً ترويجياً لبرنامج «حديث البلد»، يؤكد أنّه «كرمال البلد، رح نرجع». جاء ذلك بعدما كثرت الأقاويل والأخذ الردّ حول احتمال العودة، وبعد غياب استمر لأكثر من عام ونصف العام. إذاً، عاد Talk Of The Town أمس الخميس ليُطل عبر «قناة المرّ» (21:30).

العدد ٣١٠٦