لبنان لن يشارك في البطولة العربية المدرسية



لبنان كان سيشارك بلعبتي كرة السلة والفوتسال (أرشيف)

تأكد عدم مشاركة لبنان في البطولة العربية المدرسية التي ستقام في الكويت نتيجة تأخر وصول جميع تأشيرات الدخول للبعثة اللبنانية، ليغيب الوفد المصغر الذي يبدو أنه لم يكن مقدراً له من البداية أن يشارك. ولم تنجح اللجنة المنظمة للبطولة العربية التي تنطلق اليوم في الكويت في إصدار جميع تأشيرات دخول البعثة اللبنانية عبر وزارة الداخلية الكويتية، ليغيب لبنان كلياً عن المنافسات رغم أنه كان سيشارك بلعبتي كرة السلة وكرة الصالات. مدير البطولة الكويتي جمال الثنيان أوضح في اتصال مع «الأخبار» أن عدم التزام الدول العربية بالفترة الزمنية التي حددتها اللجنة الفنية في كانون الأول 2011 لإرسال صور الجوازات حال دون إصدار التأشيرات في الوقت المناسب. إذ أشار الثنيان إلى أنه تقرر استلام صور الجوازات قبل شهرين من انطلاق البطولة أي قبل 1 تموز حتى يكون هناك وقت أمام الداخلية لاصدار التأشيرات، خصوصاً أن في فترة الصيف يكون هناك إجازات للموظفين وبالتالي تحتاج المور الى وقت. «لكن حتى 10 تموز الماضي لم تكن أي من الدول العربية قد أرسلت أي جواز سفر ومنها لبنان، وحين بدأت الجوازات بالوصول فقد كانت تأتي على دفعات وهو ما أدى الى إصدار التأشيرات على دفعات أيضاً». وقد لا ينحصر الغياب بالفريق اللبناني بل هناك احتمال غياب البعثة الفلسطينية للأسباب عينها.
ودار همس في لبنان بأن البعثة اللبنانية من الأساس لم تكن ستسافر بسبب عدم تخصيص موازنة لها في مجلس الوزراء. إلا أن رئيس الوحدة الرياضية المدرسية عدنان حمود أشار إلى أن التمويل كان سيكون عبر صناديق التعاضد في المناطق التربوية نظراً لوجود موافقة من الوزير على المشاركة. وهذه الموافقة اشترطت خفض عدد الاداريين الى النصف كما جاء في كتاب الوزير، اضافة الى خفض المبلغ الى 100 مليون ليرة. ويبدو أن طريق البعثة الى الكويت لم تكن معبدة من الأساس، فالتحضيرات الفنية تأخرت وكذلك صرف الأموال، وأضف اليها التأشيرات. أما بالنسبة لتأمين الأموال من صناديق التعاضد فهي مسألة لم يكن مرحباً بها في الوزارة نظراً لكون الأموال التي استدانتها الوحدة الرياضية من الصناديق العام الماضي للمشاركة في البطولة العربية في السعودية لم تسدد جميعها حتى الآن.
(الأخبار)

رياضة
العدد ١٨٠٠ الاربعاء ٥ أيلول ٢٠١٢

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]