«الصحة» تقفل مؤسسة مخالفة
أصدر وزير الصحة العامة علي حسن خليل قراراً قضى بإقفال مؤسسة «Vigne Rouge» في الأشرفية المنشأة خلافاً لقانون مزاولة مهنة الصيدلة. وبناءً عليه، أقفل التفتيش الصيدلي في بيروت أمس المؤسسة مع التأكيد على عدم فتحها تحت طائلة الملاحقة القانونية. وكان خليل قد استند في قراره إلى المرسوم رقم 5818 بتاريخ 13/6/2011، وقانون مزاولة مهنة الصيدلة وقانون المخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف رقم 673/16/3/2012 وتعديلاته، ومحاضر التفتيش الصيدلي في بيروت المثبتة، والتي جاء فيها اقتناء صاحب «Vigne Rouge» لهذه المؤسسة غير الحاصلة على إجازة فتح واستثمار صيدلية من وزارة الصحة، وبيع أدوية قانونية وغير قانونية وبعضها خاضع لقانون المخدرات.

طلاب «الإدارة» يعتصمون ضد اختبار «الماستر ــ 1»

رسا طلاب كلية إدارة الأعمال ـــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية «على برّ». فقد اتخذوا أول من أمس قراراً بالإجماع برفض مباراة الدخول التقييمية إلى السنة الأولى من الماستر، التي حددتها عمادة الكلية. وقد أعلن الطلاب إقفال الفرع الأول بعد غد الاثنين، على أن يجري خلال الساعات المقبلة التنسيق مع الفروع المتبقية ليكون الإقفال شاملاً.
(الأخبار)

اعتقال سوريين يتسللان إلى خراج شبعا

اعتقلت قوى الأمن الداخلي صباح أمس السوريين خ. ك. وأ. ك. بينما كانا يحاولان التسلل إلى خراج بلدة شبعا عبر مرتفعات جبل الشيخ، انطلاقاً من بلدتهما بيت جن. وقد نقلا إلى مخفر درك شبعا حيث يخضعان للتحقيق على أن يسلما لاحقاً إلى مركز الأمن العام في حاصبيا ليتخذ بحقهما القرار المناسب.

«اليونيفيل» تدعم أشغال المرأة الجنوبية

شاركت 13 جمعية خيرية وهيئة نسائية من بلدات قضاءي صور وبنت جبيل (داني الأمين) في معرض الأشغال الحرفية واليدوية والمنتجات المحلية، في مقر القوة الإيطالية العاملة في إطار «اليونيفيل». وتندرج المبادرة الإيطالية في سياق نشاطات وخدمات مكتب التعاون المدني _ العسكري الإيطالي. ولفت قائد القطاع الغربي الجنرال الإيطالي غايتانو زاونر إلى أنّ المبادرة لا تكتفي بتأمين زبائن جدد لدعم الجمعيات النسائية، بل تعزز أيضاً التواصل النشط بين تقاليد مجتمع جنوب لبنان وثقافات اليونيفيل المتعددة. وفي السياق، يواصل المكتب تغطيته للعديد من المجالات المتعلقة بالبيئة والبنى التحتية والعناية الصحية والتدريب والتعليم والأنشطة الرياضية. من جهة ثانية، التقى محافظ النبطية القاضي محمود المولى أمس وفداً قيادياً من الكتيبة الإسبانية العاملة في إطار قوات «اليونيفيل» في جنوب لبنان. وعرض الوفد الدولي لعمل الكتيبة في منطقة انتشارها في القطاع الشرقي، والمشاريع التي أنجزها فرع التعاون المدني - العسكري بالتعاون من بلديات وجمعيات أهلية في المنطقة.