عودة اللاجئين السودانيين إلى الاعتصام
أمس، اعتصم اللاجئون السودانيون مجدداً أمام مكتب المفوضيّة العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. منذ حزيران الماضي والحلّ لم يجد طريقه بعد إليهم. المفوضيّة توصد أبوابها أمامهم وتصمّ آذانها كما يقولون، وهي غير قادرة برأيهم على تحريك ملفات إعادة التوطين. كذلك لا يرون سبباً لتأخّر العمل على الملفات المغلقة في المفوضيّة، الممهورة بختم «لا مصداقية في كلام اللاجئ» أو «عدم إعطاء المعلومات الكافية حول المنطقة الجغرافية»، أو في المماطلة لأشهر لحلّ قضايا صغيرة كانت قد وعدتهم بإيجاد حلّ لها خلال أيام. أمس وعد اللاجئون بعودة سلسلة اعتصاماتهم، وهم قد يعودون إلى اعتصام مفتوح تحت المطر إذا لزم الأمر، كما يقولون، حتى ينالوا مطالبهم من المفوضيّة.
(الأخبار)

تحرك «الاجتماعية» كسر تحديد طلاب الجدارة والدبلوم

تراجع مجلس الفرع الأول في معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية عن إعلان تحديد عدد الطلاب المسموح بتسجيلهم في كل اختصاص (10 طلاب في الدبلوم و15 طالباً في الجدارة) الذي كان مدير الفرع قد أصدره. التراجع جاء بعد توقف الطلاب عن متابعة الصفوف بناءً على عدم قانونية الإعلان، وهو ما أظهروه عبر منشور شرحوا فيه كيفية تنافي الإعلان مع المادتين 16 و20 من القرار الرقم 1360 الذي يُعيّن مناهج الشهادات في المعهد وبرامجها، حيث أبقت هاتان المادتان السقف الأعلى لعدد الطلاب الذين يُمكن تسجيلهم في كل اختصاص مفتوحاً. وعلمت «الأخبار» أن اجتماع مجلس المعهد في 7 تشرين الثاني الجاري قد بدأ النقاش من كون إعلان التحديد لا يُمكن الاستمرار به، علماً بحسب مصادر طلابية أن أحد أعضاء مجلس المعهد كان قد اعترض على الإعلان بعد إصداره لكونه لم يكن موجوداً لحظة اتخاذ القرار ووجد اسمه مذكوراً ضمن الأعضاء الموافقين على الإعلان.

مصرع إثيوبيّة بعد رمي نفسها من الطبقة 11

أقدمت الخادمة الإثيوبية جانيش سريانت راجوزف، من مواليد 1987، على رمي نفسها من منزل مخدومها الكائن في الطبقة الحادية عشرة في الزلقا، محلة عمارة شلهوب، ما أدى الى مصرعها على الفور. وقد نقلت جثتها الى براد مستشفى أبو جودة، والتحقيقات جارية لمعرفة الملابسات.