اللجنة الوزارية تدرس كلفة الفرد بدل حقّ المرأة!
اجتمعت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة ما يترتب من إجراءات على التوصيات التي رفعتها الى مجلس الوزراء في تقرير سابق، والمتعلق بتحسين أوضاع أولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي، أمس، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل وحضور الوزراء مروان شربل، وليد الداعوق، عدنان منصور وسليم جريصاتي، بينما سجّل غياب الوزيرين وائل أبو فاعور وشكيب قرطباوي. وإثر انتهاء الاجتماع، أشار وزير الإعلام وليد الداعوق في اتصال مع «الأخبار» إلى أنّه جرت خلاله دراسة الكلفة المالية التقريبيّة عن كلّ فرد، من طبابة وتعليم وضمان اجتماعي، على أن يحال التقرير على مجلس الوزراء. أما مقبل فلفت إلى أن «اللجنة أنهت تقريرها عن الإجراءات الواجب اتخاذها لجهة تعديل القوانين».

صرخة استغاثة من مخيم الجليل المختنق بالنازحين

حتى أمس، وصل عدد العائلات الفلسطينية النازحة من مخيمات اللاجئين في سوريا إلى 1100 عائلة في مخيم الجليل بعلبك. غصّ المخيم المحدود المساحة بالعائلات التي ما زالت تتوافد يومياً.
واقع مرير يعيشه مخيم الجليل، لم تجد اللجان الشعبية سبيلاً لمعالجته إلا برفع الصوت عالياً في وجه «الأونروا» من خلال اعتصام أقيم أمام مكاتبها، كما نصبت خيمة ستستمر ما «تواصلت سياسة الوعود واللامبالاة والمماطلة والتسويف التي تتبعها الأونروا».

بلديات صور تحتج على حجز عائداتها

اعتصم عدد من رؤساء بلديات قضاء صور أمام مقر قائمقامية صور احتجاجاً على حجز العائدات الخاصة بالصندوق البلدي المستقل. ولفت المعتصمون إلى أن وزارتي الداخلية والمال «تماطلان منذ بداية عام 2011 في دفع المستحقات المالية الواجبة للبلديات، ما يعرقل عملها». كذلك احتجوا على شل صلاحياتها في منعها من منح رخص البناء في الأملاك الخاصة.