أسعد أبو خليل



تغيب مقالة الزميل أسعد أبو خليل الأسبوعية عن صفحة «رأي» اليوم، بعد أن قرّرت إدارة التحرير عدم نشرها لأسباب قانونية، وبناءً على مطالعة المستشار القانوني للجريدة. للراغبين في الاطّلاع على النص، يمكن زيارة مدوّنة زميلنا «الغاضب»

رأي
العدد ١٩٥٧ السبت ١٦ آذار ٢٠١٣

التعليقات

مستشار قانوني !!

طيب وبلكي ممكن يصير عليكون حق طالما اشرتو للراغبين على المكان اللي ممكن يقروها فيه !! اكيد المستشار القانوني واثق انو ما بيكون عليكون مسؤولية!

ممكن تقرأها على هذا الرابط

ممكن تقرأها على هذا الرابط اذا اردت: http://angryarab.net/2013/03/16/my-letter-of-advice-to-the-saudi-king-رسالة-مناصحة-إلى-الملك-السعو/

حلوة "أسباب قانونية." طيب

حلوة "أسباب قانونية." طيب والمرة السابقة شو؟ أسباب طائفية؟

سلمت يا دكتور!

انا من متابعي الدكتور ابو خليل وخاصة مدونته. استطيع ان أتفهم عدم نشر المقالة فهي قاسية ولكن كل كلمة فيها تعبر عما يجول في خاطر كل عربي شريف. هي الحقيقة دون رتوش و اقل ما يمكن ان يقال عن مشايخ النفط والغاز وكنت أتمنى لو ان الدكتور قال لنا عن مشيخة قطر التي ورثت الدور عن السعودية في تمويلها للإرهاب في سوريا خاصة. وللدكتور أقول " شكرًا جزيلا! لقد نفست بعض الشيء عن غضبنا. سلمت وسلم قلمك ولا فض الله لك فوها مرة أخرى.

مقال هذا الاسبوع

حسنا فعلت الاخبار بعدم نشرها مقال الاستاذ اسعد هذا الاسبوع اذ وان كنا جميعا او اكثرنا-كي لا ننسى المتملقين لهؤلاء اللذين لا يستاهلون نعمة الله عليهم- مع كل ما قاله من حيث المضمون، تبقى لدينا تحفظات على الشكل تمليها علينا انفسنا

الله يستر لقد فعلها السيد أبو

الله يستر لقد فعلها السيد أبو خليل الله يحميك من أيادي الغدر مقالك أذهلني ليس لجهلي بهذا التاريخ بل لجرأتك لم يفعلها احد قبلك ولن يفعلها احد بعد مقالك هذا ولكن سيكون مقالك موقفا للتاريخ وكأنك تقول : اللهم اشهد أني قد بلغت الله يحميك

ممكن نعرف شو هالأسباب

ممكن نعرف شو هالأسباب القانونية ؟

أسعد أبو خليل

أسعد أبو خليل من المفترض أن تكون راض عن الملك السعودي لرضى الآمر الأمريكي عنيه. ألست ممن يؤمنون بتداول السلطة التي اخترعها الأمريكي أو مُبارِكها ومفر بها؟يعني ألست راض بالذي يرضى بد؟فما معنى أن يزعجك رضاه عن الملك السعودي؟ما هو الفرق بين تفرد الملك السعودي بالسلطة وبين تدولها عبر ديمقراطية الآمر الأمريكي الذي يريد فرضها على غيره وبدورك ممن يؤمنون بها ويدعون إلى اعتمادها وتطبيقها؟ عجنا، تحتجون على الملك بإسم الحرية وأنتم تريدون فرض توجهاتكم ومن تنتخبوهم ممثلين على من لم بذلك ويدعو إلى سيادة القانون بدلا عنه.تتكلم بإسم الحرية وتوافق على الآلية التي تكبل الناس وتضيق عليهم ما يشكل عقوبة لهم على غير جرم ارتكبوه، إذ يتم فرضها على من لا يؤمن بها والتي يتم وفقها فرض نيل إذن وموافقة النائب(الذي يمثلك وانتخبته وتنتخبه)لأجل حصول الناس على أبسط الحقوق مثل الكهرباء. أي حرية هذه التي تخاطب بها الملك السعودي وتحتج بها عليه؟ فكيف تؤمن بتداول ما يجوز من أساسه بدون مبرر؟ هل تستطيع أن تثبت مشروعية تداول السلطة التي ثبت بطلانها لعدم جوازها من أساسها بدون موجب ولا مبر. لن أطيل أكثر، على أمل النشر.

تصحيح

ثمة خطا في السؤال الآخير الموجود آخر التعليق، وهذه هي الصيغة التي عنيتها: فكيف تؤمن بتداول ما لا يجوز من أساسه بدون مبرر؟

كالعادة يا ابو حسين كلام

كالعادة يا ابو حسين كلام بكلام يعتقد القارئ لأول وهلة ان هناك شيء مهم تريد قوله ولكن بعد السطر الأول يعرف انه كما يقول المثل العربي" فسر الماء بعد الجهد بالماء" . أهتدي بالله وفكر قبل الكتابة فنحن العرب المغتربون نتوق لمعرفة آراء إخوتنا واخواتنا في الوطن المثقل بالهموم لأننا نحمل هذه الهموم في قلوبنا في الغربة.

ولك الزلمة اختفى بعد

ولك الزلمة اختفى بعد هالمقالة. عالفيس بوك لا حس ولا خبر.

لزوم التمثيلية

انو قال يعني شو !!! الزلمة بيحكي الحئيئة وهوو مشو ماشي مع الصهاينة وما عم يخدم الوهابية سمعنا من ثوارون هيك شغلات واختفو عن النت لفترة قال شو وضع امني واعتقالات

المحافظين

المقال اتفه من ان يقرأ و لا ادري لماذا تقوم الاخبار بالنشر ليتيم اليسار التشبيحي هذا الذي لا ندري متى ينقلب محافظين جدد او سلفي .. (في كتير غيروا عملوها)

حول رسالة مناصحة

يوجد على الاقل شجاع واحد في العالم العربي، هو اسعد ابو خليل

لقد تبعت الرابط المتعلق بهذه

لقد تبعت الرابط المتعلق بهذه المقالة ولكني، للأسف، لم أتمكن من قراءتها.. وقد جرّبت بأكثر من طريقة ولكنّ الصفحة لم تفتح بالكامل... هل يستطيع أحد مساعدتي في ذلك؟ شكراً سلفاً!

اضف تعليق جديد

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
Comments are limited to a maximum of 250 words.
CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
11 + 7 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.