إصدار مليار دولار من شهادات الإيداع
أنجز مصرف لبنان اصدارا جديدا من شهادات الايداع بقيمة مليار دولار، وبفائدة 8.48%. وقالت مصادر مصرفية إن الهدف من هذا الاصدار، تغطية استحقاقات يوروبوندز، وشهادات ايداع مستحقة على الدولة، ومصرف لبنان، بقيمة 200 مليون دولار، فضلا عن كوبونات بقيمة 750 مليون دولار. واشارت هذه المصادر، إلى ان نتائج الاصدار الجديد، تبين زيف التهويل الحاصل بارتفاع اسعار الفائدة على الاصدارات المحلية.

القضاء يحمي تمارا

أصدر قاضي الأمور المستعجلة حسن حمدان قرار الحماية لتمارا ح. (22 عاماً) المعنّفة من قبل زوجها ح. م. استناداً الى قانون حماية النساء رقم 393 الذي أقرّ حديثاً.
ويشمل القرار الامتناع عن التعرّض لتمارا وابنتها وسائر أفراد عائلتها المقيمين معها وتسليف مبلغ لحساب نفقات المأكل والملبس والمسكن (مليون ليرة)، فضلاً عن تسليف مبلغ نفقات العلاج (3 ملايين ليرة) والامتناع عن الإضرار بممتلكات المستدعية. كما يشمل القرار «ترخيص الدخول والخروج الى المنزل الزوجي ساعة تشاء. يعدّ هذا القرار الأول في جبل لبنان والثالث في لبنان.
وعكس القرار «ارتياحاً نفسياً لدى تمارا» كما يقول محمد (أخوها) ويضيف «صحيح بعدها موجوعة، بس عم نشوفها عم تضحك». ويصرّ أهل تمارا على الاستمرار في دعوى محاولة القتل التي رفعوها ضد الزوج، وينفون أي محاولة مساومة أو تنازل قبل حصول تمارا على الطلاق.
إلا أن الزوج يصرّ على أنه «لا يريد أن يمشّي كلمة تمارا» ويفاوض بالتنازل عن الدعوى مقابل الطلاق. «بدنا نكسرلو كلمتو ونمشّي كلمة تمارا عليه هالمرة» يقول محمد. ويضيف إن المدعو ح. ف. «خبيث ولن نثق به». فكيف نثق بشخص مرفوعة عليه دعوى ضرب أمه وأخته في مخفر الأوزاعي (نفس المكان الذي ادعت عليه تمارا).

الادعاء على زوج كريستال

ادعى أمس، المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان سامر ليشع، على روي الحايك، الزوج السابق للمغدورة كريستال أبي شقرا، التي ذهبت ضحية العنف الأسري في شباط الماضي. الحايك الذي أُخلي سبيله منذ حوالى شهرين، أُحيل ملفه على قاضي التحقيق في جبل لبنان جوزيف صفير، بجرم «التسبب بانتحار الضحية»، وفقاً للمادة 535 من قانون العقوبات.
(الأخبار، وطنية)