مستحقات متعاقدي «الرسمي» خلال أيام
ينتظر أن يقبض متعاقدو التعليم الثانوي والأساسي الرسمي مستحقاتهم عن الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي (كانون الثاني، شباط وآذار) خلال أيام معدودة، بعدما حلت وزارة المال مسألة الاعتمادات التي تبلغ 28 مليار ليرة لبنانية. يذكر أن القبض سيكون وفق أجرة الساعة القديمة، إذ إنّ قضية رفع الأجرة بنسبة غلاء المعيشة منذ بداية العام الدراسي 2013 ــ 2014 لا تزال بين أخذ ورد، علماً بأنّ هناك موافقة مسبقة لمجلس الوزراء على ذلك، لكن يبدو أنّها لم تكن معممة.

مواطن ينتحر قرب قلعة دوبيه في شقرا

عثر على المواطن عبد العزيز هزيمة ( 58 عاماً)، ابن بلدة ميس الجبل، قتيلاً تحت شجرة بطم معمّرة قرب قلعة دوبيه في بلدة شقرا، والقريبة من بلدة ميس الجبل.
وفي بلدة السيوسية ــ عكار عثر على جثة الفتاة س. م. داخل منزلها، ووجد الى جانبها سلاح صيد. وقامت الأدلة الجنائية بالكشف عليها قبل نقلها إلى المستشفى الحكومي في حلبا ليكشف عليها الطبيب الشرعي.

موسم زيارة محمية جزر النخل

أجرت لجنة محمية جزر النخل الطبيعية سلسلةاتصالات مع الجهات المعنية أفضت إلى تمديد فترة زيارة جزر النخل وسنني ورامكين القائمة قبالة شاطئ الميناء. وأعلنت اللجنة في بيان لها «أن موسم الزيارة إلى الجزر سيبدأ مبكراً من السادس والعشرين من شهر حزيران الحالي (بدلاً من الأول من شهر تموز) حتى الثلاثين من شهر أيلول المقبل، وذلك لكي يتسنى لمن يرغب من الجمهور ارتياد الجزر قبل حلول شهر رمضان المبارك».

تعزيز دور الأحزاب في المشاركة السياسية للنساء

في إطار المشروع الإقليمي «تعزيز دور الأحزاب والنقابات في النهوض بالمشاركة السياسية والعامة للنساء»، الذي ينسّق له التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني، شاركت ناشطات من أحزاب لبنانية مختلفة، إلى جانب حزبيات أخريات من المغرب وتونس ومصر وفلسطين، في الدورة التدريبية الإقليمية المتقدمة التي عقدت على مدى خمسة أيام في الدار البيضاء ــ المغرب تحت عنوان «تعزيز دور الأحزاب في تفعيل المشاركة السياسية للنساء». وأكدت المنسقة الإقليمية للمشروع، المحامية منار زعيتر، أنه بات من الملحّ تعزيز تمثيل النساء في الأطر الحزبية والنقابية ليصبحن طرفاً فاعلاً في صنع القرار، من خلال تفكيك الصورة النمطية، وتعزيز الشراكة بين النساء والرجال، وتشكيل شبكة من الدعم للنساء وبناء تحالفات إقليمية ــ دولية لمواجهة الانتهاكات بحقهن.
يذكر أن المشروع الإقليمي «تعزيز دور الأحزاب والنقابات في النهوض بالمشاركة السياسية والعامة للنساء» ينفّذ بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع أوكسفام نوفيب، عبر المنظمات الآتية: مركز الدراسات النسوية (فلسطين)، مؤسسة قضايا المرأة (مصر)، المعهد العربي لحقوق الإنسان (تونس والمغرب)، التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني (لبنان).

حفل تخريج سجينات في سجن نساء بعبدا

نظمت جمعية دار الأمل، بالتعاون مع أكاديمية جاين نصار للتدريب المهني، حفل توزيع شهادات على عشرين سجينة في سجن نساء بعبدا، بعد أن أنهين دورة تدريبية حول فن التجميل النسائي والعناية بالأظافر .
وقد شكرت هدى قرى، مديرة جمعية دار الامل، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص لتسهيل عمل دار الامل ودعمها لإعادة تأهيل واندماج اجتماعي للسجينات في سجون النساء، وقد أصبح لديهن مهارات مهنية وشهادات تسمح لهن بالعمل وكسب العيش الكريم وإعادة الاندماج في المجتمع بعد تحررهن.

موعد مباراة الدخول الى إدارة الاعمال

حدد عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الاعمال الدكتور غسان الشلوق موعد إجراء مباراة الدخول الى الكلية للسنة أولى إجازة (علوم اقتصادية وإدارة أعمال فرنسي/إنكليزي) للعام الجامعي 2014 ــ 2015 يوم الاحد الواقع في 10 آب 2014.
وأشار البيان الى أن الامتحان يبدأ الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وتقبل طلبات الاشتراك لهذه المباراة في الفترة الواقعة بين الاثنين 30/6/2014 والخميس 31/7/2014 ضمناً. وتقدم الطلبات عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
ويستكمل التسجيل في الفرع الذي اختاره المرشح بين فروع الكلية الستة (الحدث، الاشرفية، طرابلس، عاليه، النبطية، راشيا).