اعتصام لحملة «جورج عبدالله» اليوم
بالتزامن مع حفل الاستقبال الذي يقيمه سفير فرنسا في لبنان باتريس باولي في مقر اقامته في قصر الصنوبر في بيروت لمناسبة العيد الوطني الفرنسي، دعت «الحملة الدولية للإطلاق سراح جورج عبد الله» إلى اعتصام بمحاذاة قصر الصنوبر، للمطالبة بإطلاق سراح الأسير القابع في السجون الفرنسية منذ أكثر من 30 عاماً.

وقالت «الحملة»، في بيان، ان الاعتصام سيُقام اليوم من الساعة الخامسة حتى السابعة مساءً بالتزامن مع حفل الاستقبال في القصر، ويتخلله عروض موسيقية.

قداس في حلبا عن راحة نفس رلى يعقوب

ترأس كاهن رعية حلبا الارثوذكسية الاب فؤاد مخول قداسا عن راحة نفس، ضحية العنف الاسري، رلى يعقوب لمناسبة مرور سنة على وفاتها، في كنيسة القديس باسيليوس الكبير في حلبا، في حضور والدة الضحية ليلى يعقوب وحشد من المؤمنين.
وإثر القداس، أكدت والدة الضحية مطالبتها بكشف كل ملابسات الحادثة، وقالت: «انها لا تزال مصرة على أن زوج ابنتها هو القاتل»، داعية القضاء الى «البت بملف استئناف الدعوى الذي كانت قد تقدمت به منذ 6 أشهر وحتى الآن لا جديد»، شاكرة لجمعية «كفى» وكل الذين وقفوا الى جانبها «تضامنهم مع قضية ابنتها».
وقالت: «يجب أن يأخذ القاتل عقابه، وأنا لا أطلب إلا الحق والعدالة، وسوف أتابع هذه القضية حتى النهاية».

الشباب الديموقراطي احتفل بذكرى تأسيسه

أقام اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني احتفالاً مركزياً في الذكرى 44 للتأسيس والذكرى الثامنة لشهداء الاتحاد في عدوان تموز على لبنان، بمشاركة الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني خالد حدادة، عضو هيئة التنسيق النقابية حنا غريب والأسيرة المحررة سهى بشارة، وذلك في قصر الاونيسكو.
بدأ المهرجان بمعرض مصور عن تاريخ الاتحاد ونضالاته المتنوعة، ثم أقيم مهرجان سياسي - فني بدأ بكلمة للاتحاد ألقاها رئيسه حسان زيتوني ثم تلتها تحية من بشارة قبل أن يبدأ البرنامج الفني بمشاركة شعراء وفنانين. واختتم المهرجان بمسيرة شموع انطلقت باتجاه مخيم مار الياس للاجئين تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً للمقاومة بوجه العدوان الصهيوني.

يوم خاص بالمرأة في ضهور الشوير

نظمت بلدية الشوير - عين السنديانة نهاراً خاصاً بالمرأة في إطار مهرجاناتها السنوية، بمشاركة عدد من الجمعيات الناشطة في هذا الحقل، برعاية وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب. ويهدف الى تسليط الضوء على إبداع المرأة اللبنانية في المجالات المهنية مع اهتمامها بالنشاطات الفكرية والثقافية والاجتماعية وإبراز دورها الأساسي في تنشئة الأجيال وتربيتها.
وتخلل الحفل تكريم سيدات رائدات كل في مجالها، استهلت بتكريم البروفسورة رانيا ابو خير التي غيبها الموت، كذلك جرى تكريم مي الخليل عن فئة المرأة والرياضة، فيرا يمين عن فئة المرأة والسياسة، ماغي ابو غصن عن فئة المرأة والفنون، لينا جبران عن فئة المرأة والإرادة الصلبة، مريم صوايا وصباح مجاعص عن فئة المرأة والتعليم، ميشلين مجاعص عن فئة المرأة والشأن العام وهيفا الشدراوي عن فئة المرأة والاغتراب.

الجامعة اللبنانية الأميركية خرجت طلابها

احتفلت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) بتخريج الدفعة الأخيرة من طلابها لهذا العام، وبلغ عددهم 781 طالباً من كلية ادارة الأعمال ليبلغ عدد الخريجين لهذه السنة 2023 توزعوا في مختلف الاختصاصات.
ووزع رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا جبرا وعميد كلية إدارة الأعمال بالإنابة الدكتور سعيد اللادقي الشهادات. وقد نال رامي كمال محيو تقدير الرئيس وجائزته لحيازة أعلى معدل عام، اما جائزة «Torch Award» التي تمنح للجدية والتفاني في العمل فمنحت لفداء بسام الفقيه. ونالت جائزة رياض نصار الطالبة ليان أحمد الحر.

الطقس اليوم غائم مع ضباب على المرتفعات

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً مع ضباب على المرتفعات ورياح ناشطة من حين لآخر، ومن دون تعديل يذكر في درجات الحرارة.
اما طقس يوم غد الثلاثاء فيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، وتنشط الرياح أحياناً.