حملة «إعلانية» لترشيد استهلاك المياه
أطلق الاتحاد الأوروبي ووزارة الطاقة والمياه، أمس، في جامعة الحكمة، الحملة الوطنية لترشيد استهلاك المياه، بحضور وزير الطاقة والمياه أرتور نظاريان ورئيس قسم التعاون لدى بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان ألكسيس لوبير.

الحملة ممولة بهبة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 180 ألف يورو، وتهدف إلى دعم مقاربة مسؤولة ومستدامة لحفظ المياه في لبنان. وتضاف هذه الحملة إلى العديد من المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي لتحسين إمدادات المياه والبنى التحتية للصرف الصحي. وكجزء من الحملة، تم إنتاج إعلانات إذاعية وتلفزيونية ولوحات إعلانية تركز على توعية المجتمع اللبناني على مسألة ندرة المياه، بالإضافة إلى سلسلة من الملصقات والمنشورات التوعوية التي تتضمن إرشادات خاصة بتوفير المياه.
وقال لوبير خلال حفل إطلاق الحملة: «لاحظنا جميعاً خلال الأشهر الستة الماضية ندرة موارد المياه في هذا الجزء من العالم، ولا سيما في لبنان، ما يجعل من الضروري إيجاد استجابة سريعة لهذه المسألة المثيرة للقلق».

تسهيل إعطاء براءة الذمة للسائقين العموميين

في إطار تسهيل إجراءات الحصول على براءات الذمة للسائقين العموميين من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. أصدر المدير العام للصندوق محمد كركي القرار الرقم 612 تاريخ 15 تموز 2014، فوّض بموجبه رؤساء المكاتب الإقليمية والمحلية إعطاء براءة ذمة لأصحاب اللوحات العمومية من أجل إجراء المعاينة الميكانيكية وتغيير الهيكل، وأصبح بإمكان السائقين العموميين الحصول على براءة ذمة من مكتب تبعية اللوحة العمومية دون تكبد مشقة الانتقال إلى المركز الرئيسي للصندوق.

بلدية بيروت تتبرع بملياري ليرة للسجون

تسلّم وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق من مجلس بلدية بيروت، برئاسة بلال حمد، نسخة من القرار البلدي القاضي بالتبرّع للجمعية اللبنانية لتأهيل السجون بمبلغ ملياري ليرة لبنانية، وقال حمد «رأينا أن أهداف الجمعية تتناسب مع أهداف بلدية بيروت لحماية المجتمع من الجريمة وتأهيل السجون وتدريب السجناء ليكونوا جاهزين للانخراط في المجتمع في حياتهم الجديدة بعد الخروج من السجن».

حشيشة في سجن عاليه

تمكن عناصر سجن عاليه في وحدة الدرك الإقليمي من ضبط كمية من حشيشة الكيف داخل /21/ حبة من حبات الفستق الحلبي، كانت موضبة ضمن كيلوغرام من المكسرات، ومموهة بمادة الملح. وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن المدعو ع. إ. (مواليد 1992، لبناني) كان ينوي إدخالها الى السجين ح. ح. ضمن أغراض أخرى. تم توقيف ع. إ. والتحقيق جار معه بإشراف القضاء المختص.
(الأخبار،ـ وطنية)