ملف المدربين يعود إلى الجامعة
قرر مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة الطلب الى وزير التربية إعادة ملف مدربي الجامعة اللبنانية الى رئاسة الجامعة، والإيعاز الى مجلس الجامعة اقتراح مشروع نظام يحدد أصول وشروط وقواعد الاستعانة بالمدربين في مختلف الوحدات، وكيفية تسوية أوضاع المدربين الحاليين في ضوء المشروع المقترح ورفعه الى مجلس الوزراء مجدداً لاتخاذ القرار المناسب بشأنه.

صفيرة في داريا

توفي مواطن في بلدة داريا وأصيب شقيقاه بمرض الصفيرة Hepatite A، وأعلنت وزارة الصحة أن فريقاً منها عاين الحالات وتبين أنها محصورة بهذه العائلة، وليس هناك خطر من تفشي الوباء. أخذ الفريق عينات مخبرية من المياه للتدقيق في مصدر التلوث والعدوى. فيما تم نقل الإصابتين للمعالجة في مستشفى أوتيل ديو على نفقة الوزارة. ولفتت الى ضرورة اتخاذ المواطنين تدابير الوقاية البسيطة المتعلقة بتعقيم المياه وغسل الأيدي المتكرر وغسل الخضر لمنع انتقال الأوبئة.

خال يذبح ابنة شقيقته

اعلنت قوى الأمن الداخلي انها عثرت فجر تاريخ 20/8/2014 على جثة المغدورة نوار الخالد (مواليد عام 1993، سورية الجنسية) مذبوحة داخل منزل أقربائها الكائن في بلدة برجا. نتيجة للتحريات والاستقصاءات المكثفة تمكنت شعبة المعلومات من توقيف الفاعل، وهو خال الضحية ويدعى ر. ق. (مواليد عام 1984، سوري الجنسية). وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب الجريمة، وبأنه أقدم على ذبحها لأسباب عائلية، كما ضُبط السكين المستعمل في الجريمة.

تراجع أسعار البنزين

تراجعت أسعار صفيحة البنزين 98 اوكتان 300 ليرة، و95 اوكتان 400 ليرة، وتراجع سعر صفيحة الكاز 100 ليرة، وقارورة الغاز 300 ليرة. واستقر سعر صفيحة كل من الديزل اويل والمازوت الاحمر.
ومن المتوقع ان يستمر التراجع في هذه الاسعار الاسبوع المقبل على نحو مماثل بسبب التراجع الذي طرأ على سعر برميل النفط الخام البرنت الاميركي، الذي وصل الى 101 دولار اميركي.

تنظيم مراكز التجميل الطبية

اقرت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية النيابية اقتراح قانون تنظيم تراخيص مراكز التجميل الطبية. وقال رئيس اللجنة النائب عاطف مجدلاني إن الاقتراح يضع حدا فاصلا بين مراكز التجميل، أي المتعلقة بتزيين الشعر والأظافر وغيرهما، ومراكز التجميل التي تستخدم فيها حقن البوتوكس وزرع الشعر وغيرها، ورأى ان «المفروض وضع حد فاصل بينهما»، وقال «هناك عدد من المراكز لا يُعرف من هو المسؤول عنها، فهذه الأعمال هي أعمال طبية.
هذا الاقتراح يحدد ان المسؤول هو الطبيب، ويجب أن يكون اختصاصيا، إما في الأمراض الجلدية أو في جراحة التجميل، أو في الاثنتين معا، لأن هناك العديد من الحالات تحصل فيها مضاعفات تؤثر في صحة المرضى».
(الأخبار)