المزيد من القتلى على الطرقات
سجلت حوادث السير في لبنان ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأشهر الماضية، فأدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وذلك بسبب عدم تطبيق وزارة الداخلية لقانون السير الجديد بجدّية. جديد لائحة الحوادث المروعة، حادث وقع أمس على المسلك الشرقي للأوتوستراد الساحلي في محلة السعديات، أدى في المعلومات الأولية إلى سقوط ٦ قتلى و ٥ جرحى. وأفادت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية - فوج الإنقاذ الشعبي بسقوط 3 جرحى في حادث سير عند جسر سينيق في صيدا.

هيئة لتطوير السياحة الريفية

أصدر وزير السياحة ميشال فرعون، قراراً أنشأ بموجبه هيئة تطوير السياحة الريفية وتفعيلها، وهي تتولى إبداء الرأي الاستشاري وإعطاء توصيات عامة حول السياحة الريفية في لبنان وكيفية تنظيمها وتطويرها وتفعيلها، بخاصة لجهة تتبع حركة السياحة الريفية وتطورها ودرس العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر بها، وتقديم المقترحات الآيلة إلى تفعيل السياحة الريفية والتي تساعد على تطوير التشريع السياحي الريفي من إعفاءات ضريبية وحوافز وغيرها.

العاقورة تطالب بحماية موسم التفاح

ناشد رئيس المجلس البلدي للعاقورة سيمون مرعب، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر البلدية، رئيس الحكومة والوزراء المعنيين «حماية موسم التفاح من الكساد والاحتكار وإيجاد حل لتصريفه وقطع الطريق على الاتفاق والاحتكار من قبل التجار الذين يقومون بشراء الفاكهة بأسعار بخسة لا تغطي نفقات المصاريف الباهظة التي يتحملها المزارع».

تمرين إخلاء وإغاثة في الزهراني

أعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه أنه بتواريخ 22،23،24/9/2014 اعتباراً من الساعة 10,00 ولغاية الساعة 14,00 من كل يوم، ستجري وحدات من الجيش تمرين إخلاء وإغاثة في منطقة الزهراني، تشارك فيه طوافات وزوارق حربية، بالتعاون مع مجموعات من المديرية العامة للدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني.

استكمال حملة تنظيف شاطئ صور

تابع «مسرح إسطنبولي» وجمعية «تيرو للفنون» بالتعاون مع بلدية صور، حملة تنظيف الشاطئ في مدينة صور وتحويله إلى مكان للثقافة والفنون. وشارك في الحملة متطوعون من مدينة صور ومخيم البص. وستستكمل الحملة عملها على مختلف شواطئ مدينة صور، على أن تُقدَّم أعمال فنية عند الانتهاء من كل قسم.

حريق كبير في دير قوبل

شبّ حريق كبير في منطقة الخلوة في بلدة دير قوبل ـ قضاء عاليه، وعملت فرق الدفاع المدني والجيش على إخماده بمساعدة الأهالي. ولامست الحرائق المنازل القريبة من المنطقة الحرجية المشتعلة بسبب الأعشاب اليابسة والأشجار الحرجية.