زواج القاصرات إلى لجنة الإدارة والعدل
عقدت لجنة حقوق الإنسان النيابية أمس جلسة خصصت لدراسة اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زواج القاصرات المقدم من النائب غسان مخيبر، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للمرأة اللبنانية وعدد من الخبراء. وأعلن رئيس اللجنة النائب ميشال موسى أن «اللجنة قررت أن يأخذ الاقتراح طريقه الى لجنة الإدارة والعدل، حيث سيصار الى إجراء الصياغات القانونية الضرورية لتطوير النص بحسب الحاجة».

كذلك أخذت لجنة حقوق الإنسان علماً بصدور تقرير يختص بلبنان عن لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، وقررت عقد جلسة قريبة لمناقشة هذه
المسألة.

لا تنظيف للمجاري هذا العام

دعت وزارة الطاقة والمياه جميع المواطنين الى «التحلي بأعلى درجات الحس الوطني للحفاظ على المجاري الشتوية والأنهر، وذلك بعدم رمي الأوساخ والأتربة والنفايات ضمن المجاري المائية بكل أنواعها كونها تتسبب بانسداد العبارات والمجاري وتلوث المياه وبعدم التعدي عليها»، نظراً لتعذر القيام بالمهمات المطلوبة من الوزارة أسوة بكل عام لتعزيل مجاري الأنهر والمجاري الشتوية بسبب عدم تحويل الاعتمادات كما جرت العادة بهذا الخصوص.

سلام يطلب زيادة المساعدات

دعا رئيس مجلس الوزراء تمام سلام المفوضية الأوروبية ودول الاتحاد الأوروبي الى زيادة مساعداتها التنموية للبنان، مؤكداً أن «ذلك سيؤدي الى تعزيز الاستقرار الذي تحتاج إليه البلاد».