طمأن رئيس أركان الجيش الاسرائيلي، بني غانتس، المستوطنين في شمالي فلسطين المحتلة، إلى أنه ليس في نية حزب الله ومصلحته فتح جبهة جديدة مع إسرائيل في هذه المرحلة. ونقلت وسائل الاعلام العبرية عن غانتس أمس، تحت اسم «ضابط رفيع جداً جداً»، معارضته أي إخلاء للمستوطنات الشمالية في حال اندلاع الحرب مع حزب الله، مشيراً الى أن «إجراءً كهذا هو إجراء غبي، فالمستوطنات ليست أشياء قابلة للانتقال من مكان الى آخر، وهذا أسلوب لا يتلاءم مع عصرنا الحاضر».
وبدا أن كلام غانتس جاء ليحدّ من التداعيات السلبية على كشف ضابط إسرائيلي رفيع، في وقت سابق، خطة إخلاء المستوطنات في الحرب المقبلة مع حزب الله، ذاهباً (غانتس) الى أبعد من ذلك، ليشير الى أن أوضاع المستوطنات الشمالية جيد من الناحية الامنية، بل لا لزوم لإعادة الحراسة الخاصة بها، فـ«هذا إجراء بلا مبرر، كما أنه يشكل عبئاً تنظيمياً ومالياً على المؤسسة الامنية».
واشار غانتس، أي الضابط الرفيع جداً جداً، الى أن المدنيين في الجانب الثاني من الحدود هم من سيحاولون الفرار من المعركة، لكن «حزب الله سيحاول منع السكان من الفرار نحو الشمال، لانهم يستخدمون السكان المدنيين من أجل تحقيق أهدافهم».