بيروت مختبراً لـ «أشغال الفيديو»



منذ 2006، يعمل "أشغال فيديو" على دعم وبلورة فن الفيديو في بيروت. مساء 9 حزيران (يونيو) المقبل، تنطلق النسخة السادسة من التظاهرة التي تنظّمها جمعية «أشكال ألوان». موعد يطمح إلى تأمين مختبر لفن الفيديو في بيروت من خلال دعم صنّاع هذا الفن، ومنح الشباب المبتدئين مساحة لإنجاز أعمالهم، بهدف توفير هيكلية مستدامة لإنتاجاته.

هكذا يدعم Video Works بشكل خاص المتخرجين الجدد الذين لا يزالون في تجربتهم الأولى أو الثانية، بصرف النظر عن أي فئة عمرية محددة. بعدما شاهدنا أعمالاً بأساليب مختلفة وإشكاليات معمارية وجندرية وسياسية وعاطفية وإجتماعية، يستضيف "مركز بيروت للفن" (جسر الواطي ــ بيروت) حتى 11 حزيران (يونيو) 5 أعمال فيديو هي: "يباندجو" لپانوس أپراهميان، و"الشجرة" لهبة فرحات، و"شارع الموت وقصص أخرى" لكرم غصين، و"متنا ومازلنا هنا" لمحمد كنعان، و"صَدَفة" لآلان كنتارجيان، و"لايم سونغ" لليا لحود. نشاهد هذه الأعمال عند السابعة مساء، ثم تعاد في عروض ثانية عند التاسعة من مساء أيام العرض.
ـــــــــــــــــ
«أشغال فيديو 2016»: من 9 حتى 11 حزيران (يونيو) _ «مركز بيروت للفن» (جسر الواطي _بيروت) ـــ للاستعلام: 01/397018

ادب وفنون
العدد ٢٨٩١ السبت ٢١ أيار ٢٠١٦
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]