علم وخبر



«أقدميات» الأمن الداخلي بعد الأعياد

فشل مجلس قيادة المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في التوصل إلى اتفاق على لائحة بأسماء الضباط المنوي منحهم قِدَماً استثنائياً للترقية، مكافأة لهم على عملهم.

وقد اختلف أعضاء المجلس على أسماء عدد من الضباط المقترحين، كونهم نالوا سابقاً عقوبات مسلكية. لكنهم اتفقوا على إرجاء اتخاذ القرار إلى ما بعد رأس السنة، للسماح لجميع الضباط المقترحين بالاستفادة من المكافأة فعلياً، إذ إن منحهم إياها قبل ترقيات بداية عام 2018 سيحرم بعضهم منها عملياً، كون أسمائهم مدرجة على جداول الترقية، سواء نالوا قدماً استثنائياً أو لم ينالوا. وتجدر الإشارة إلى أن عشرات الضباط من الجيش والامن العام نالوا المكافأة نفسها طوال الأعوام الماضية، من دون أن يتمكن مجلس قيادة قوى الامن الداخلي، منذ عام 2006، من الاتفاق على أسماء الضباط المنوي مكافأتهم. ويُتيح «القِدَم الاستثنائي» للضابط الحصول على الترقية قبل زملائه الذين يتساوى معهم في الرتبة وسنوات الخدمة.

خوري مرشح الإكليروس

يؤكد أكثر من مصدر شوفي أن وزير الثقافة غطاس خوري ينشط خدماتياً بصورة استثنائية في الجبل، وهو يُعدّ لغاية الساعة المرشح المفضّل لدى الإكليروس ويحظى بدعمهم الكامل. ولم تتضح بعد نيّات تيار المستقبل تجاه الترشيحات في دائرة الشوف للانتخابات النيابية المقبلة.

تبديلات جديدة في فريق روكز

حصلت تبديلات عدّة داخل فريق عمل المرشح الى الانتخابات النيابية في دائرة كسروان ــ جبيل، شامل روكز. فقد استقال المسؤول عن ماكينته الانتخابية غابي أبي صعب، مُفضّلاً، بحسب معلومات «الأخبار»، «التركيز أكثر على عمله الخاص». كذلك، فإنه للمرة الثالثة منذ انتقاله إلى العمل السياسي يتم تغيير المسؤول الإعلامي في مكتب روكز.

«مول» لميقاتي في طرابلس

بعد فشل المفاوضات بين رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي من جهة، والأوقاف السنية في طرابلس من جهة أخرى، حول استثمار أرض تعود ملكيتها للأوقاف من أجل تشييد مُجمّع تجاري، اشترى ميقاتي عقارات عدّة في منطقة المعرض، بالقرب من «سبينس»، بهدف إنشاء المجمّع التجاري. وتقول مصادر تيار العزم إنّ الأرض تأمنت، وبدأ العمل على التصميم، ولكن لم يُتّخذ القرار النهائي بشأن تاريخ الانطلاق في تشييد المشروع.

سياسة
العدد ٣٣٤٣ الجمعة ٨ كانون الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]