نجوم

باسم ياخور حارس بناء «أراب كاستنيغ»!
وسام كنعان

استقرّت شركة «كلاكيت ميديا» (إياد نجّار) على الشكل الذي سيظهر عليه مسلسلها «جيران» (كتابة ممدوح حمادة إخراج عامر فهد- قيد التحضير). إذ سيوّزع العمل على مدار 120 حلقة (مدّة كل حلقة 20 دقيقة) على طريقة اللوحات الكوميدية الساخرة المتصلة من حيث الشخصيات والشكل العام، والمنفصلة من ناحية القصص.

العدد ٣١٠٩
إنتهاء تصوير «فخامة الشكّ»

يعرض مسلسل «فخامة الشكّ» (تأليف وسيناريو وحوار كلوديا مارشيليان ومن انتاج شركتي «الصدى» و«غولد تاتش») من الأحد الى الخميس (20:45) على قناة mtv.

العدد ٣١٠٩
عمر خيرت يعزف على الـ «وتر» السعودي

في 3 آذار (مارس) المقبل، سيحيي الموسيقار المصري عمر خيرت للمرة الأولى حفلة موسيقية في السعودية وتحديداً في جدة. تحمل الأمسية عنوان «وتر» وسترعاه «هيئة الترفيه» في المملكة السعودية، ضمن إطار إستقدام فرق فنية الى السعودية تنفيذاً لخطة «الإنفتاح والتطور» التي أعلنها وزير الدفاع محمد بن سلمان، كما روّج في الإعلام السعودي.

العدد ٣١٠٩
«الرابوص» ينطلق أواخر شباط

تستعدّ قناة «أبوظبي دراما» لعرض المسلسل السوري «الرابوص» (كتابة محمد سعيد حنّاوي، وإخراج إياد نحّاس) أواخر شباط (فبراير) الحالي. توقيت العرض ربمّا يتيح للمشاهدين فرصةً أفضل للتلقي، بعيداً عن تشويش ازدحام موسم العروض التلفزيونية، والذي يذهب ضحيته عادةً العديد من الأعمال التي قد لا تتناسب مع إيقاع شهر الصوم والدراما.

العدد ٣١٠٩
«أوركيديا» حطّ في رومانيا
وسام كنعان

وصل فريق المسلسل السوري التاريخي المتخيّل «أوركيديا» (كتاية عدنان العودة وإخراج حاتم علي إنتاج شركة إيبلا- هلال أرناؤوط) إلى رومانيا أخيراً. هناك، ستدور الكاميرا خلال الساعات القليلة القادمة، وستبذل جميع المحاولات ليكون المسلسل جاهزاً للعرض في رمضان.

العدد ٣١٠٩
«لبنان بالدني Escales»: ريميال تنقل أوضاع المغتربين
زكية الديراني

تنوّعت المجالات الاعلامية التي عملت فيها ريميال نعمة (الصورة) بين الاذاعة والكتابة والتلفزيون. أخيراً دخلت مجالاً جديداً، وتفرّغت لإلقاء الضوء على الجالية اللبنانية الموزّعة في العالم. من هذا المنطلق، تطل نعمة كل أسبوعين لتقدّم برنامج «لبنان بالدني Escales» (الاربعاء 21:30) على قناة otv.

العدد ٣١٠٩
«أسبوع الأزياء المحتشمة» يجتاح بريطانيا

لاقت عروض أزياء المحجبات التي نظمتها أخيراً شركة «هوت إيلان» لأول مرة في العاصمة البريطانية ضمن «أسبوع الأزياء المحتمشة»، رواجاً عالياً. العروض التي تنتهي بعد يومين، إستقطبت 40 مصمماً/ة من بلدان عربية وإسلامية ومئات السيدات المحجبات وغير المحجبات من مصر والإمارات والسعودية والبحرين وفلسطين.

العدد ٣١٠٩
خالد الصاوي: «فوبيا» باق في رمضان

إنتشرت أخبار أخيراً عن تأجيل مسلسل «فوبيا» (إخراج عادل الأعصر، تأليف طارق بركات، وإنتاج شركة «طابا») الذي يلعب بطولته خالد الصاوي (الصورة) والمتوقع عرضه في رمضان المقبل. لكن النجم المصري وضع النقاط على الحروف، نافياً في آخر مقابلة له تلك الأخبار جملة وتفصيلاً.

العدد ٣١٠٩
ستراك سركيسيان... وداعاً ملك الطبلة

توفي صباح اليوم عازف الطبلة ستراك سركيسيان (الصورة). الراحل إرتبط إسمه بالطبلة قبل أكثر من 50 عاماً، وإعتبر ظاهرة فنية بارزة. يحتفل بالصلاة على نفسه غداً في كنيسة بطركية الارمن الارثودكس انطلياس، ثم يوارى الثرى في مدافن العائلة في برج حمود.

العدد ٣١٠٩
القنوات المحلية تجمّد برمجتها قبل رمضان
زكية الديراني

الفترة الممتدة بين شباط (فبراير) الحالي وأيار (مايو) المقبل، موعد حلول شهر رمضان، تعتبر «ميتة» درامياً. فتغيب مجموعة كبيرة من البرامج عن الشاشة، وتحضر باقة صغيرة من الأعمال التلفزيونية ريثما تنطلق برمجة شهر الصوم. فمن المعروف أنّ رمضان هو الشهر «الدسم» خلال السنة، وفيه تتنافس القنوات على استحواذ أكبر عدد من المشاريع التي تخطف نظر المشاهد. فما هي البرمجة التي تعرض على القنوات المحلية وتستمر إلى شهر أيار؟ بما أنّ هذه الفترة لا تتخطّى مدّتها الثلاثة أشهر، وجدت معظم المحطات أنّ عرض أيّ برنامج جديد قد يؤدي إلى تقليص حلقاته، الأمر الذي يجعل التأجيل سيّد الموقف.

العدد ٣١٠٨