أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الإثنين، استشهاد لاعبَين هما علي محمد عبدالله ونسيم محمد مصبح، من مدينة طولكرم، جراء اعتداءٍ إسرائيليّ.
وأشار الاتحاد إلى أن عبدالله ومصبح يلعبان في نادي مركز طولكرم، وقد استُشهدا إثر العدوان الذي شنّه الاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس، وهو مخيم للاجئين الفلسطينيين يقع في مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف الرياضيين الفلسطينيين من دون أي تحرّكٍ فعليّ من الاتحادات الرياضية التي هاجمت بقوّة الاتحاد الروسي بعد التدخّل العسكري في أوكرانيا.

ومُنع الروس والبيلاروس منذ بدء التدخّل العسكري من المشاركة في الألعاب الرياضية، قبل أن يُفتح لهم باب المشاركة في عددٍ من الألعاب من دون رفع علم بلادهم أو أداء النشيد الوطني.

واستُشهد العشرات من الرياضيين الفلسطينيين منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأوّل/أكتوبر 2023، من بينهم لاعب المنتخب الفلسطيني للجودو عبد الحفيظ المبحوح، ولاعب نادي البريج لكرة السلة باسم النباهين، ولاعب الأهلي بيت حانون رشيد دبور، وآخرهم محمد بركات لاعب أهلي غزة، وأحد أفضل الهدافين الفلسطينيين وأول لاعب في قطاع غزة ينجح في تسجيل 100 هدف خلال المنافسات الرسمية.