فازت الممثلة الأميركية ميليسا مكارثي (الصورة) أمس الأحد بجائزة «إيمي» عن تقليدها للمتحدّث السابق باسم البيت الأبيض شون سبايسر في فقرات تلفزيونية ناجحة ضمن البرنامج الكوميدي الشهير Saturday Night Live.
وتتقمّص مكارثي في الفقرات شخصية سبايسر وتصوّره رجلاً غاضباً يرتدي ملابس غير مناسبة له ويهاجم وسائل الإعلام ويثني على مديره ويتجول في منصة متحركة. علماً بأنّ هذا الرجل استقال من منصبه في تموز (يوليو) الماضي بعد ستة أشهر شهدت صدامات مع وسائل الإعلام.
وفازت مكارثي بجائزة «أفضل ممثلة ضيف شرف» في مسلسل كوميدي عن فقراتها المضحكة، لكن نجمة فيلمي Bride's Maid وMike and Molly لم تحضر لتسلّم جائزتها في مراسم في مدينة لوس أنجليس تسبق احتفال توزيع جوائز «إيمي» المقرر الأسبوع المقبل.
في سياق متصل، تم ترشيح برنامج Saturday Night Live الذي يُعرض على قناة NBC لجائزة «إيمي» هذا العام في مؤشر على تجدّد شعبية البرنامج الساخر وأكثر مواسمه تحقيقاً لنسب مشاهدة عالية منذ 23 عاماً. كما تم ترشيح الممثل أليك بولدوين لجائزة «إيمي» عن تقليده لشخصية الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البرنامج نفسه، فيما اختيرت كيت مكينون للمنافسة على جائزة «إيمي» عن تقليدها لشخصية المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون.
وستعلن أسماء الفائزين بجوائز «إيمي» في الفئات الرئيسية بما في ذلك أفضل مسلسل كوميدي وأفضل مسلسل درامي في يوم 17 أيلول (سبتمبر) ضمن الاحتفال الذي سيقدّمه الإعلامي الساخر ستيفن كولبير.