مكافحة مصادر التشويش على الخلوي
باشرت بها «الهيئة المنظّمة للاتصالات» اعتباراً من الاثنين الماضي بالتعاون مع مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، التابع لقيادة الشرطة القضائية في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. وأعلنت الهيئة، أمس، أنّها حددت بعض مواقع التشويش في مناطق الأشرفية وطريق المطار وفرن الشباك، وصادرت الأجهزة المسبّبة للتشويش. ويجري قياس وكشف ميداني على عدد من المناطق اللبنانية، لتحديد مصادر التشويش على ترددات شبكات الخلوي وشبكات مقدّمي الخدمات.

إزالة تعديات على خط الغاز من سوريا حتّى دير عمار

كانت محور اجتماع ترأّسه محافظ الشمال ناصيف قالوش، للمرة الثانية، في قاعة الاستقلال في سرايا طرابلس. وتقرّر إزالة التعديات، وهي عبارة عن مبان أو أقنية أو بيوت بلاستيكية أو خيم عمال أو زراعة، خلال أسبوع، بمؤازرة القوى الأمنية عند الضرورة، وحُدد موعد الاجتماع في 28 من الشهر الجاري لتقديم النتائج.

حق المرأة في فتح حساب ائتماني لولدها القاصر

قرار رحّبت به «الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية»، وحيّت التعميم الصادر في شأنه عن جمعية المصارف. وجاء في نصّ التوصية: «لا مانع من أن تنشئ الوالدة ذمة ائتمانية لدى مصرف ما وأن تعيّن فيها ولدها القاصر مستفيداً من هذه الذمة، مع إمكان إعطاء البنك المؤتمن تعليمات بإرجاء إعلام المستفيد إلى حين بلوغه سن الرشد».
(وطنيّة، مركزيّة)