مصر: مكرم أحمد نقيباً للصحافيين لعامين جديدين
فاز نقيب الصحافيين المصريين الحالي، مكرم محمد أحمد، بالمنصب لعامين آخرين، بعد تغلّبه بفارق كبير على منافسه، ضياء رشوان، في انتخابات النقابة التي جرت أمس.
وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابات المهنية أن أحمد، المدعوم من الحكومة، حصل على 2419 صوتاً في مقابل 1561 صوتاً لمنافسه في جولة الإعادة، التي أقيمت أمس بعد جولة غير حاسمة أقيمت قبل أسبوع.
(أ ف ب)

برلوسكوني تلقّى لكمة

تلقّى رئيس الوزراء الإيطالي، سيلفيو برلوسكوني، أمس لكمة من رجل كان يشارك في مهرجان انتخابي قبل أن يُعتقَل. وقالت وكالة الأنباء الإيطالية «انسا» إنّ برلوسكوني تلقّى ضربة بجسم ما، قبل أن يتبيّن أن أحد الشبان لكمه في وجهه، ما أدّى إلى فقدان اثنتَين من أسنانه. وقال شرطي شهد الواقعة إن برلوسكوني غادر والدماء تقطر من جرح قرب شفتَيه، فيما قال شهود عيان إن رئيس الحكومة سقط بعد تلقّيه الضربة، وإن المحيطين به نقلوه بسرعة في سيارة إلى المستشفى لتلقّي العلاج.
وكان برلوسكوني يشارك في مهرجان انتخابي، عندما بدأ عشرة أشخاص بالاحتجاج والتشويش عليه، واصفين إياه بأنه «مهرّج». ما استدعى رداً من رئيس الحكومة، الذي كرر بصوت عالٍ عبر مكبّر الصوت القول «عار عليكم». ليعود ويتطور الأمر إلى عراك بين المحتجين وعناصر جهاز الأمن المكلفين توفير حماية للمهرجان، ما اضطر الشرطة إلى التدخّل.
(رويترز، أ ف ب)

«العالم» تعود على عربسات

أعادت إدارة القمر الاصطناعي عربسات بثّ قناة «العالم» الإيرانية، بعد أكثر من شهر على قطعه، وفقاً لبيان صحافي أصدرته المحطة. وكانت إدارتا القمرين الاصطناعيّين «نايل سات» و«عربسات» قد أقدمتا في الثالث من تشرين الثاني الماضي على وقف بث قناة «العالم» من دون تحديد السبب، فيما تردّد أن المنع جاء نتيجة اتهام القناة بدعم المتمرّدين الحوثيّين في اليمن.
(الأخبار)