المالكي: فشل الانتخابات يهدّد العمليّة السياسيّة
حذّر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، أمس، من أنّ الفشل في إجراء انتخابات كانون الثاني المقبل، «سيعرض الوحدة الوطنية للخطر، وسيعود الإرهاب السياسي، ويحاول الأعداء من خلال هذا الباب تخريب العملية السياسية».
وأبدى المالكي، في كلمة أمام شيوخ عشائر محافظة الديوانية ووجهائها، رفضه التدخل بشؤون بلاده. وقال إن العراق «يريد أن يتواصل مع الآخرين على أساس المحبة، لكن لن نسمح بالتدخل في العراق، وهذا موجّه إلى جميع الدول».
(الأخبار)

... وعلّاوي متخوّف من تزويرها

أعرب رئيس القائمة العراقية الوطنية إياد علّاوي، أمس، عن تخوفه من أن يحصل تزوير في الانتخابات التي سيشهدها العراق مطلع العام المقبل. وكشف رئيس الوزراء الأسبق، عقب زيارته المرجع الديني السيد علي السيستاني، أنه متخوّف من أن يحصل ما حصل في الانتخابات الماضية «التي شهدت خروقاً خطيرة، وزوّرت صناديق، وخسرنا 13 شهيداً ومئات المعتقلين». وأشار إلى أنه طرح مخاوفه هذه في الكونغرس الأميركي ومع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والسيد السيستاني.
(الأخبار)

صنعاء والحوثيون: كلٌّ يغني على ليلاه

أكد مصدر عسكري يمني أمس مقتل 62 من الحوثيين في محافظتي صعدة وعمران الشماليتين، فيما كشف مسؤولون في تنظيم الحوثيين أنهم سيطروا، بمساعدة المواطنين، على منطقة تقع على الحدود مع السعودية. وقال المصدر الحكومي، في بيان، إنّ «62 من عناصر الإرهاب والتخريب لقوا مصرعهم خلال محاولات تسلل فاشلة على مواقع عسكرية ومنازل مواطنين في مناطق متفرقة». غير أن مصدراً محلياً في محافظة عمران أشار إلى أن المقاتلين استهدفوا مقر مديرية حرف سفيان بقذائف الهاون، ما أدى إلى إصابة 9 أشخاص ومدير مديرية الناحية حمود القعود في رأسه.
(رويترز، يو بي آي)