روسيا تغلق مكاتب للهجرة اليهودية
أغلقت السلطات الروسية الأسبوع الماضي مكاتب تنظيم «ناتيف» الذي ينشط في دول الاتحاد السوفياتي السابق، بهدف تشجيع هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة. وكشفت صحيفة «معاريف» أمس عن أن السلطات الروسية أمرت الخميس الماضي، المسؤولين في مكاتب «ناتيف» في مدينتي سان بطرسبرغ ونوفوسيفيرسك، بالتوقف عن استقبال الجمهور وإصدار تأشيرات هجرة للمواطنين الروس من أصول يهودية. وأضافت أنه سيتعيّن الآن على الروس اليهود الذين يسعون للحصول على تأشيرة كهذه، التوجه إلى مكتب «ناتيف»، في موسكو البعيدة، الذي يعمل داخل السفارة الإسرائيلية وأصبح المكتب الوحيد لـ«ناتيف» في روسيا.
وأشارت «معاريف» إلى أن إسرائيل تلقت شكاوى عديدة من روسيا مفادها أن مندوبي «ناتيف» يخرقون الصلاحيات الممنوحة لهم ويمارسون نشاطاً غير قانوني في إطار عمليات جمع المعلومات لإعداد تقارير دورية عن مجرى الأحداث في روسيا، إضافة إلى إقامة علاقات مع جهات مختلفة يبدو أنها معارضة للحكومة الروسية.
(يو بي آي)

إصابة 3 فلسطينيّين بغارة على رفح

أصيب ثلاثة فلسطينيين بغارة إسرائيلية على الحدود مع مصر أمس. وقال مصدر أمني إن طائرات إسرائيلية من طراز «أف 16»، أطلقت فجراً صاروخين استهدفا نفقين لتهريب البضائع جنوب رفح، ما أدى إلى وقوع إصابات وإحداث دمار في المكان.
(يو بي آي)

الممثلة الأميركيّة ميا فارو تزور قطاع غزة

وصلت سفيرة النوايا الحسنة لدى صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، الممثلة الأميركية ميا فارو، إلى قطاع غزة أمس عبر معبر بيت حانون «ايريز».
وقال مصدر فلسطيني إن فارو زارت مستشفى الشفاء ثم توجهت لزيارة «مركز الميزان لحقوق الإنسان». وأضاف أن من المفترض أن يصل أيضاً إلى غزة، سفير النوايا الحسنة في «اليونيسيف» لدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الممثل المصري محمود قابيل، وذلك عبر معبر رفح الحدودي.
(يو بي آي)