مناورة إسرائيليّة لمواجهة فلسطينيّي 48
عشية الذكرى السنوية التاسعة لهبّة فلسطينيي 48، التي جرت تضامناً مع انطلاقة انتفاضة الأقصى في عام 2000، أجرت الشرطة الإسرائيلية مناورة وُصفت بالسرية جرت في خلالها مواجهة سيناريوات متعددة لخرق النظام في منطقة الشمال على نحو مشابه لما حصل في عام 2000، حين استُشهد 12 فلسطينياً.
ولهذه الغاية، قدم جيش الاحتلال للشرطة مناطق تدريب في قاعدة تسآليم، وكان واضحاً أن كل القوى المهنية العاملة في المنطقة الشمالية أدت دوراً في المناورة التي جرت. يشار إلى أن المناورة السابقة التي جرت في القاعدة نفسها أدت إلى إرباك كبير للشرطة عندما أصيب أكثر من 50 عنصراً في مسار مشابه لخرق النظام.
(الأخبار)

ليبرمان في غانا

بدأ وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أمس، زيارة إلى غانا في إطار جولته الأفريقية. وكان في استقبال ليبرمان، الذي يرافقه وفد يضم 20 من رجال الأعمال الإسرائيليين، في مطار كوتوكا الدولي في أكرا، السفير الإسرائيلي المعين في غانا، هانسون هال. وفي أكرا سيلتقي ليبرمان الرئيس الغاني جون أتا ـــــ ميس وسيوقّع اتفاقاً يتعلق بتربية الأحياء المائية.
وفي ختام زيارته لغانا، يتوجه الوزير الإسرائيلي إلى نيجيريا وأوغندا بعدما زار إثيوبيا وكينيا.
(أ ف ب)

واشنطن تقدّم لتل أبيب أنظمة دفاع صاروخي!

قال مسؤولون إسرائيليون إن وزارة الدفاع تستعد لاحتمال أن تقرر الولايات المتحدة ترك أنظمة صواريخ دفاعية في إسرائيل، في أعقاب مناورات مشتركة مقررة الشهر المقبل.
ونقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» عن أحد المسؤولين قوله إنه «فيما لم تُعلن الولايات المتحدة بعد أنها ستترك أنظمة صواريخ في إسرائيل، إلا أن إمكان تركها قوية، وخصوصاً في ضوء تقارير تفيد بأن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تجري مراجعة لدرعها الصاروخية في أوروبا وتميل نحو نشر أنظمة الصواريخ في تركيا، وإسرائيل بدلاً من تشيكيا وبولندا».
(يو بي آي)