الأسد يتسلّم رسالة من أمير قطر
ذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا» أن الرئيس بشار الأسد تسلّم أمس رسالة من أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني (الصورة) تتعلق بالعلاقات الثنائية والوضع العربي، نقلها إليه رئيس الوزراء وزير خارجية قطر حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني خلال زياته دمشق أول من أمس.
(يو بي آي)

السعوديّة: اتجاه لإعفاء ولي العهد من «الدفاع»

توقّعت مصادر سعودية مطّلعة قرب إجراء تعديل وزاري جديد عقب عيد الأضحى المقبل، يعفي ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز من منصبه كوزير للدفاع والطيران والتفتيش العام، بناءً على طلبه، وأن يشمل الإعفاء وزراء آخرين للسبب نفسه. وذكر موقع «خبر» الإلكتروني السعودي أن المصادر نفسها توقعت تعيين الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز وزيراً للدفاع والحرس الوطني.
(الأخبار)

مقتل 7 حوثيين في معارك صعدة

أعلن مصدر عسكري يمني أمس أن الجيش قتل سبعة من المتمردين الحوثيين، وجرح آخرين خلال عمليات تمشيط في معقلهم في محافظة صعدة. وقال المصدر، الذي نقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» تصريحاته، إن «قوات الجيش نفّذت السبت عملية تمشيط لعدد من الطرق التي زرعت فيها جماعة الحوثي المتمردة ألغاماً ومتفجرات وعبوات ناسفة».
(أ ف ب، يو بي آي)

التشيلي: 3 قتلى خلال «11 أيلول الآخر»

توفي 3 تشيليين وجرح عشرون آخرون واعتُقل نحو 200 من الشبيبة التي اعتادت النزول إلى الشوارع في الليل الذي يلي 11 أيلول، موعد انقلاب الجنرال أوغستو بينوشيه على الرئيس الشرعي سالفادور أليندي. وتلتقي هذه الشلل الشبابية كل سنة من أجل رفع الحواجز وإضرام الحرائق وتكسير واجهات المحال وإشارات السير، وتسير باتجاه ضريح الليندي. وأقامت الحكومة التشيلية، التي تنفي أي طابع سياسي للأحداث، حفل تكريم لأليندي في القصر الجمهوري، تقدمته الرئيسة ميشيل باشليه.
(الأخبار)