الأردن: محاكمة 6 بنشر التشيّع
كشف مصدر قضائي أردني، أمس، أنّ محكمة أمن الدولة بدأت أخيراً بمحاكمة ستة أشخاص يحملون الجنسية الأردنية بتهمة إثارة النعرات المذهبية، عن طريق ترويج المذهب الشيعي، في سابقة تعدّ الأولى من نوعها في الأردن. وأوضح المصدر أنّ المتهمين نفوا التهم المنسوبة إليهم، وأكدوا أنهم غير مذنبين. وتشير لائحة الاتهام إلى أن «المتهمين بدأوا خلال العام الجاري بالترويج للمذهب الشيعي عن طريق حثّ أردنيين على اتّباع هذا المذهب والانضمام إليه، وأنهم عقدوا لقاءات وأصدروا بطاقات وشهادات يدّعون فيها أن نسبهم يصل إلى الإمام علي بن أبي طالب، وذلك مقابل مبالغ مالية». كذلك يُتّهم المواطنون الستة بتوزيع منشورات وكتب «قاصدين من خلالها إثارة النعرات والحض على النزاع بين الطوائف».
(يو بي آي)

تدهور صحّة الحكيم في طهران

أعلن «المجلس الإسلامي الأعلى العراقي»، أمس، أن صحة رئيسه عبد العزيز الحكيم تدهورت، فجرى نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة الإيرانية طهران. وجاء في بيان للمكتب الإعلامي للمجلس أن «الفريق الطبي المتخصص الذي يشرف على علاج الحكيم أكد أن وضعه الصحي الآن تحت السيطرة، بعدما واجه تراجعاً في ظرفه الصحي تطلّب نقله إلى المستشفى مجدداً»، من جرّاء استفحال مرض سرطان الرئة الذي يعانيه. ودعا البيان «أبناء الشعب العراقي وجميع المؤمنين إلى استثمار الأجواء الإيمانية لشهر رمضان بالدعاء له بالشفاء».
(يو بي آي)

العراق يحقّق أعلى معدّل لتصدير النفط منذ 2003

كشف المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، أمس، عن تحقيق بلاده أعلى معدل لتصدير النفط منذ الاحتلال الأميركي عام 2003. وأوضح أن «كميات النفط الخام المصدرة لشهر تموز الماضي بلغت 63.1 مليون برميل»، وهو «أعلى معدل للتصدير منذ 2003». وأشار إلى أن «العائدات المالية بلغت أربعة مليارات و65 مليون دولار، بمعدل بيع بلغ 64.42 دولاراً للبرميل الواحد».
(أ ف ب)