صنعاء تنتقد انحياز الإعلام الإيراني للحوثيين
نسب المؤتمر الشعبي العام، الحزب الحاكم في اليمن، عبر موقعه الإلكتروني إلى وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي قوله: «نأسف للانحياز الإعلامي (في إشارة إلى وسائل الإعلام الإيرانية) الذي ينقل الأحداث بطريقة مشوهة ويحمل عناصر التحريض بالإضافة إلى تشويه الحقائق ولا ينقل بتوازن الأحداث في محافظة صعدة كما هي على الأرض». وقال الوزير: «للأسف الشديد هذه الوسائل لا تضر باليمن، بل بأمن المنطقة واستقرارها».
(يو بي آي)

نيوجرسي ترفض خيمة القذافي

أدى احتمال أن ينصب الزعيم الليبي معمر القذافي خيمته في نيوجرسي أثناء حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر المقبل إلى حالة من الغضب عند المسؤولين المحليين.
وقال العضو في مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجرسي فرانك لوتينبرغ، في بيان: «يمكن التأكيد للقذافي أنه ليس محل ترحيب هنا». وعمّا إذا كان من الملائم أن يقيم القذافي في منطقة فيها بعض أسر ضحايا تفجير لوكربي، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، إيان كيلي: «أدعو أي زعيم أجنبي إلى أن ينتبه للحساسيات والمخاوف الخاصة بضحايا أفظع هجوم إرهابي يصيب مواطنين أميركيين قبل 11 أيلول». من جهة ثانية، أعرب رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون عن «غضبه وحنقه للاستقبال الذي لقيه عبد الباسط المقرحي لدى عودته إلى ليبيا»، باعتباره شخصاً «تمت إدانته بعمل إرهابي كبير».
(أ ف ب، رويترز)

السفير السعودي الجديد وصل دمشق

وصل إلى دمشق أمس السفير السعودي المعين لدى سوريا، عبد الله العيفان. واستقبل العيفان في مطار دمشق الدولي عميد السلك الدبلوماسي العربي السفير السوداني عبد الرحمن ضرار، وحضر عن الجانب السوري موظفون في إدارة المراسم في وزارة الخارجية. وكانت السعودية قد نقلت سفيرها المعتمد لدى سوريا أحمد القحطاني أوائل عام 2008 إلى قطر، ولم يُعَيَّن أي سفير بدلاً منه.
(يو بي آي)