«اتفاق تهدئة» في صعدة
توصلت لجنة السلام التي تقوم بوساطة بين القوات الحكومية اليمنية وأتباع الزعيم الديني المتمرّد عبد الملك الحوثي الى «اتفاق تهدئة». وقال مصدر في لجنة السلام، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن الاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بين الجانبين بما يسمح بوصول مساعدات إنسانية للعالقين من النازحين.
من جهةٍ ثانية، قتل عشرون شخصاً وجرح العشرات في مواجهات اندلعت بمحافظة صعدة بين المتمردين الحوثيين وأتباع التيار السلفي. وقال مصدر يمني مطلع «إن المواجهات وقعت مساء الثلاثاء اثر تبادل لإطلاق النار بين الجانبين وأوقعت نحو عشرين قتيلاً وعشرات الجرحى». وأوضح المصدر أن المعارك، التي وقعت بجوار مدرسة «الفتح» التي يديرها السلفيون، استخدمت فيها كل الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
(يو بي آي)

هندوراس: فشل وساطة «الدول الأميركية»

فشل وفد منظمة الدول الأميركية في إقناع رئيس الأمر الواقع في هندوراس، روبرتو ميشيليتي، بتوقيع خطة رئيس كوستاريكا، أوسكار أرياس، لوضع حد للأزمة في البلاد. وكان الوفد، الذي أصدر بياناً عبّر فيه عن «أسفه» لفشل مهمته، التقى ميشيليتي الذي قال «نحن نعيش في دولة سيادية، ولا أحد يستطيع أن يفرض علينا شيئاً».
من جهة ثانية، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنها بدأت منذ أمس تجميد إصدار تأشيرات للهندوريين من غير المهاجرين «إلا في حالات الحاجة القصوى».
(الأخبار)

إيران وسوريا تسجّلان أول وفاتين بالأنفلونزا

سجلت وزارة الصحة السورية أول وفاة بفيروس انفلونزا «ايه اتش 1 ان 1» لدى مواطن سوري. وأشارت في بيان لها إلى أن المتوفى راجع مشافي عديدة قبل أن يتم الاتصال بوزارة الصحة لإجراء الاختبار اللازم ونقله الى مشافيها المتخصصة حيث فارق الحياة.
بدوره، قال نائب وزير الصحة الايراني، حسن إمامي رضوي، إن المرأة التي توفيت أمس كانت تعاني أيضاً من اضطرابات مزمنة في التنفس.
(أ ف ب، رويترز)