خاص بالموقعأحصت منظمة الصحة العالمية، أمس، إصابة 12720 شخصاً بفيروس «أنفلونزا إيه اتش 1 إن 1» (أنفلونزا الخنازير) خلال اليومين الماضيين، بعدما أعلنت أن عدد الإصابات في جميع أنحاء العالم وصل إلى 89.920 إصابة مؤكدة. وأشارت المنظمة إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى 382 بعد تسجيل 50 حالة وفاة جديدة.

في هذه الأثناء، سجلت الدول العربية المزيد من الإصابات بالفيروس. فأعلنت وزارة الصحة الكويتية اكتشاف إصابة جديدة، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكدة في البلاد إلى 19. وفي مصر، ظهرت إصابة جديدة لدى فتاة عمرها 16 عاماً قدمت بصحبة أسرتها من لندن، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 72.

بدورها، اعترفت السلطة الفلسطينية برصد إصابة جديدة تعود إلى شخص من محافظة بيت لحم، قدم أخيراً من الولايات المتحدة، ليرتفع عدد المصابين في الأراضي الفلسطينية إلى 51 شخصاً.

وفي تايلاند، سُجّلت 154 إصابة جديدة، وهو ما دفع وزارة الصحة العامة إلى عقد مؤتمر لمجموعة من الاختصاصيين، اليوم، لمراجعة الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها بعد وفاة خمسة أشخاص بالمرض.

أما في السلفادور، فقد توفّي طفل مصاباً بالعدوى، ليصبح الضحية الأولى لهذا الوباء في البلاد. كذلك كانت الحال في بريطانيا، حيث توفّي رابع شخص في المملكة، بالتزامن مع توقع وزير الصحة البريطاني، اندي برنهام، اكتشاف أكثر من مئة ألف إصابة جديدة يومياً بحلول نهاية آب المقبل، في حال استمرار تضاعف حالات الإصابة المؤكدة بالوتيرة الحالية نفسها.

في هذه الأثناء، أعلن البيت الأبيض عقد قمة إعدادية مشتركة بين السلطات المركزية والولايات في 9 تموز الجاري للاستعداد لموجات جديدة محتملة لانتشار الفيروس في الخريف المقبل أو عند انطلاق العام الدراسي.

(أ ف ب، يو بي آي، رويترز)