أبو الغيط يتوقع تحسّن العلاقات مع دمشق
توقّع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط (الصورة)، تحسّن العلاقات بين القاهرة ودمشق. وقال، في مقابلة مع صحيفة «الأسبوع» المصرية تصدر اليوم، «إن العلاقات بين مصر وسوريا تتسم بالهدوء ولا توجد مناوشات، وآمل خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة مع الأوضاع الإقليمية وتطوراتها أن تشهد العلاقات تحركات إيجابية». وأضاف أبو الغيط: «إن الوضع العربي ليس بالسوء الذي كان سائداً في السنوات الثلاث الماضية، هناك قدر من التحسّن اليوم، وهذا ما ينبغي أن نبني عليه ونسعى إلى تعزيزه وتدعيمه». وتابع: «جاءت صدمة العدوان الإسرائيلي على غزة لتعيدنا جميعاً إلى الفترة التي كانت سابقة لقمة الكويت».
(يو بي آي)

4 موقوفين في تخريب مكتبة باريسية تؤيد فلسطين

أفاد مصدر قضائي فرنسي، أمس، بأنه أوقف أربعة شبان ينتمون إلى رابطة الدفاع اليهودية، وهي منظمة صهيونية معروفة في فرنسا بقيامها بأعمال عنف، أول من أمس، في إطار التحقيق في تخريب مكتبة في باريس معروفة بدعم القضية الفلسطينية. وأوقف الشبان الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عاماً على ذمة التحقيق في باريس وضاحيتها للاشتباه بإقدامهم على تخريب المكتبة بعد ظهر الجمعة الماضي. وتجمع مئات المتظاهرين أمام المكتبة، للتنديد بإفلات المجموعة الصهيونية من العقاب.
(أ ف ب)

إطلاق نار على سيارة مستوطن شرقي رام الله

أطلق مسلحون فلسطينيون النار أمس باتجاه سيارة أحد المستوطنين بالقرب من قرية بيتني، شمالي شرقي رام الله في الضفة الغربية. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إطلاق النار لم يخلف وقوع إصابات، لكنه ألحق أضراراً بالسيارة، وأن الجيش يقوم حالياً بأعمال تمشيط في المنطقة. وتأتي عملية إطلاق النار بعد وقت طويل من توقف عمليات إطلاق النار من مسلحين فلسطينيين على الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية، نتيجة إجراءات السلطة الفلسطينية المشددة.
(يو بي آي)