كلينتون تطالب العرب بمبادرات «فوريّة» تجاه إسرائيل
طالبت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ، أمس، الدول العربية بالقيام «فوراً» بمبادرة تجاه إسرائيل، في محاولة لتحسين آفاق السلام في الشرق الأوسط. وقالت كلينتون، في كلمة أمام مجلس العلاقات الخارجية في واشنطن، «نطلب من الذين يتمسكون بمبادرة السلام العربية اتخاذ خطوات ذات مغزى في الوقت الراهن». كذلك دعت العرب إلى «إعداد الرأي العام لقبول السلام وقبول إسرائيل في المنطقة». وقالت «إننا نشجّع ونسهّل جهود الأطراف كافة لتحقيق سلام شامل في الشرق الأوسط».
(أ ف ب)

إسرائيل تحتجّ على استقبال سويسرا وفداً من «حماس»

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية يغال بالمور أمس عن «غضب إسرائيل إثر استقبال رسمي سويسري لوفد من حركة حماس». وقال: «إننا غاضبون لأن الاتحاد الأوروبي لا يزال يعدّ حماس بمثابة منظمة إرهابية، وإن لم تكن سويسرا عضواً في الاتحاد الأوروبي». وأضاف أن «هذه المنظمة الإرهابية، حماس، ليست في حرب مع إسرائيل فقط، بل أيضاً مع السلطة الفلسطينية ومصر». ورأى أن «سويسرا باستقبالها وفد حماس رسمياً، لا تقف إلى جانب الاعتدال».
(أ ف ب)

الشرطة تطالب بلائحة اتهام ضدّ ليبرمان

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية، أمس، أن «محققي الشرطة قدموا للادعاء العام الإسرائيلي مجموعة من العناصر التي تتيح البدء بملاحقة وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وابنته وشخصين آخرين، بتهمة تبييض أموال وعرقلة عمل القضاء». وكان متحدث بلسان الشرطة الإسرائيلية قد تحدث لوكالة الصحافة الفرنسية أمس، وقال إن «التحقيق مع ليبرمان، في قضية تبييض أموال، شارف على نهايته». وذكر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني، استناداً إلى مصادر رفيعة المستوى في الشرطة الإسرائيلية، أن التحقيقات تشير إلى وجود أدلة دامغة تدين ليبرمان، وتوجب تقديم لائحة اتهام ضده، منها «تبييض أموال، سوء الأمانة، تلقي أموال بطرق غير شرعية، وعرقلة الإجراءات القانونية».
(الأخبار)